اسم المستخدم :
كلمة المرور :
سرية رام الله.. على عرش الكرة النسوية للعام الثاني على التوالي

Juicebox Gallery

توج نادي سرية رام الله بكأس الدوري الفلسطيني النسوي للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على ديار بيت لحم بهفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئس اتحاد الكرة.
وقبل بداية اللقاء حرص اللواء على النزول الى ارض الملعب ومصافحة اللاعبات ، وتوجهن بالكأس والميداليات الذهبية بعد نهاية المباراة.
فيما توج اللواء الرجوب المنتخب النسوي تحت 14 عاما والذي نال وصافة بطولة غرب اسيا لكرة القدم ، وفريق مؤسسة البيرة بطل دوري تحت 19 عاما ، والعيسوية الوصيف.
وكانت بداية المباراة حذرة ، مع محاولات من قبل نادي ديار لافتتاح التسجيل ، لكن سرية رام الله افتتح التسجيل بعد أن هيأت تالين ابو غزالة كرة نموذجية الى كارولين صهيجان والتي وضعتها بثقة في شباك ديار معلنة الهدف الاول لمصلحة السرية ( 9).
وتصدت ابو غزالة لضربة حرة مباشرة سددتها نحو مرمى لكن الحارسة ندين كليب تصدت لها في الوقت المناسب ، وكان ديار يحاول بين الفينة والاخرى لتعديل النتيجة ، حيث توغلت نيفين كليب نحو المرمى بسرعة كبيرة لكن مدافعات السرية تصدين لها قبل أن تصل المرمى ( 20).
وكادت مشيلين الحذوة أن تعدل النتيجة بعد فرصتين خطيرتين ، الاول تدخلت المدافعات وأبعدنها في الوقت المناسب والثانية كانت فيها حارسة السرية عبير غنايم فارسة المشهد بعد أن خرجت من المرمى في الوقت المناسب.
واضاعت كارولين فرصة العمر لتسجيل الهدف الثاني بعد انفاردها في المرمى ، لكنها سددت كرة بغرابة بجوار العارضة.
وحاولت نيفين كليب أن تسجل التعادل بانفراد اخر لكن الحارسة دائما في المرصاد ، وأعلن الحكم نهاية احداث الشوط الاول بتقدم السرية بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب ديار فراس مرزوقة تبديل باخراج مشيلين الحذوة وادخل بدلا منها ديزي جقمان وكان الهدف من هذا التبديل تفعيل منطقة الوسط في الفريق والتي كانت تعانى من سوء التنظيم.
وكثف نادي السرية هجماته في المنطقة الأمامية محاولا تسجيل الهدف الثاني ، وسط ترهلات من دفاع ديار ، بينما اعتمد الاخير على جانب الهجمات المرتدة ، والتي كادت أن تفضي عن هدف التعادل بعد توغل مريان البندك وانفرادها في الشباك لكن تدخل المدافعات أبعد الكرة الى ركنية لم تستغل ( 70).
ومنعت العارضة هدفا محققا للسرية بعد أن مررت نتالي شاهين الكرة الى كلودي سلامة والتي انفردت بمرمى كليب وتجاوزتها وسددت كرة أرضية لكنها اتجهت الى القائم ( 73).
واتيحت فرصة لسرية رام الله من خلال تالين ابو غزالة لكن بدون نتيجة ، وكادت نيفين كليب أن تسجل التعادل من خلال توغلها في منطقة الجزاء ، حيث رواغت ثلاثة لاعبات وسددت كرة قوية لكن غنايم كانت لها بالمرصاد ( 83).
وقضت كارولين صهيجان على طموحات ديار بتعديل النتيجة بعد أن توغلت من الجبهة اليمنى وسددت صاروخية في الشباك معلنة الهدف الثاني ( 87).
وقلصت دينا سمارة الفارق مع السرية بعد أن سجلت الهدف الاول لفريقها ، وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء حاولت لاعبات الديار تسجيل التعادل لكن بدون نتيجة لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.
تشكيلة ديار بيت لحم : في حراسة المرمى ندين كليب وفي الدفاع نيفين كليب وجينا خنوف وجاكلين جزراوي وسراب الشاعر وفي الوسط دينا سمارة وميشلين الحذوة ومها الاعرج وغدير مرزوقة واميرة الهودلي وفي الهجوم مريان البندك.
تشكيلة سرية رام الله : في حراسة المرمى عبير غنايم وفي الدفاع سالي الجلدة وتالين ابو غزالة وتالين حلتة وغدير اللدعة وفي الوسط وكلودي سلامة ورنين ثيودري واسيل جبر وعلا عليان وفي الهجوم كارولين صهيجان ، ونتالي شاهين.
 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية