اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الياسيني شكر من دعمه وأكّد على استمراره في خوض التدريبات .. عمر كبها: "المشاركة في البطولات المحلّية أثمرت عن تتويج الياسيني بفضّية العالم"


رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
أكّد عمر كبها رئيس اتحاد التايكواندو على أنّ انتظام البطولات المحلّية ومشاركة محمد الياسيني فيها، كانت السبب الرئيسي وراء تتويجه بفضية العالم، خاصّة وأنّ الاختيار وقع عليه لتمثيل فلسطين بعد مشاركته وباقي وفد المنتخب في بطولة السفير الكوري، التي نظّمت في رام الله قبل السفر إلى كوريا.
وأشار كبها إلى أن تلك البطولة المحلية أعطت انطباعاً حسناً للسفير، حيث تم على إثرها اعتماد مشاركة فلسطين في بطولة العالم، بعد الاطلاع على مستوى اللعبة في فلسطين، ومدى قدرة اتحاد التايكواندو على تنظيم البطولات المحلية والمستويات المميزة للاعبيه.
جاء ذلك خلال استقبال منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية وفد منتخب فلسطين للتايكواندو، في مقر اللجنة الأولمبية في رام الله، والذي تكوّن من رئيس الاتحاد كبها والأبطال محمد الياسيني وعبدالغني الياسيني ووالدهما نمر الياسيني، إضافة إلى هيثم كبها، بحضور بدر مكي مدير دائرة الإعلام في الأولمبية.
وكان اللاعب محمد الياسيني 14 عاماً، قد حقق إنجازاً غير مسبوق بتاريخ رياضة التايكواندو الفلسطينية، بحصده الميدالية الفضية عن وزن 41 كغم في بطولة العالم بكوريا الجنوبية، والتي شارك فيها 597 لاعباً ذكوراًوإناثاً من 59 دولة حول العالم.
وتطرق كبها لمشاركة اللاعبة ميار كبها في فئة وزن تحت 29 كغم إناث، الأمر الذي حاز على إعجاب أعضاء الإتحاد الدولي للعبة، حيث يجمع هذا الوزن نخبة اللاعبات حول العالم، مشيراً إلى أن اللاعبة بذلت مجهوداً كبيراً للمشاركة في فئة وزن النخبة.
وأضاف كبها أن عسكرة لاعبي المنتخب في الأردن، أثرت الجوانب الفنية المختلفة للاعبين، وهيأتهم بشكل جيد للمشاركة، خاصة وأنها تمت بإشراف نخبة من المدربين الأردنيين، محمود صقور، موسى السده، ابراهيم أبو زيد، أيمن الحسامي، حكمت الحسامي، ماجدة الغزاوي، أحمد الزامل، محمد أبو مسلم، يزن الصادق ومالك طالب.
من جهته ثمن أمين عام اللجنة الأولمبية مسالمة مشاركة منتخب الناشئين في البطولة، داعياً اتحاد اللعبة للبناء على ما تمّ إنجازه في بطولة العالم، مؤكداً على أن اللجنة الأولمبية ستظل المظلة الداعمة لإنجازات الاتحادات محلياً وخارجياً.
من جهته اللاعب محمد الياسيني أعرب عن سعادته الغامرة عقب التتويج بالميدالية، وشكر اللجنة الأولمبية واتحاد التايكواندو على دورهما في دعم مشاركته في بطولة العالم، خاصّة بعد تتويجه بالبطولة المحلّية التي جاءت برعاية السفير الكوري والتي من خلالها تم اختياره لبعثة المنتخب إلى كوريا.
كما ثمّن الياسيني دور زملائه في البعثة الذين استمروا في تشجيعه خلال المباريات التي لعبها حتى تتويجه بالميدالية، مشيراً إلى أنّ أسهل مباراة خاضها كانت ضد البطل الكولومبي كون الياسيني أنهاها لعدم التكافؤ، فيما كانت المباراة الأكثر إثارة أمام الأردني والتي حسمها الياسيني بالنقطة الذهبية، مؤكداً على أنّ المباراة النهائية أمام بطل ألمانيا كان لها وضع مختلف من حيث شدة المنافسة وقوة الخصم الألماني.
وختم البطل الياسيني مؤكداً على أنه سيستمر في تدريباته من أجل الحفاظ على مستواه، كما أنّه يستعد لتقديم امتحان الحزام الأسود دان 2 خلال الفترة القليلة القادمة.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية