اسم المستخدم :
كلمة المرور :
صيدم والرجوب يوقدان شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الثالث

 

 
 

 

صيدم والرجوب يوقدان شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الثالث

 

الخليل – اعلام الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي -  أوقد رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، ووزير التربية والتعليم، د. صبري صيدم، شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الرياضي الثالث، في صالة بلدية الخليل، بحضور محافظ الخليل، كامل حميد، وممثلي مديريات التربية والتعليم والاتحادات الرياضية وكوادر العمل في الوزارة والأولمبية، والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية.

وشكر  الرجوب، كوادر وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية على إنجاح فعالية الأسبوع الأولمبي، آملاً أن يستمر تنظيم هذه الفعالية والبناء على نجاحها، بهدف رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب المدرسية، شاكراً كل من بلدية الخليل ومحافظتها على احتضان الحدث وإنجاحه، بالإضافة إلى الرعاة، بنك القدس، بنك الإسكان، شركة الجبريني وشركة حمودة.

وأكد الرجوب على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي، لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، وكافة الألعاب، بهدف توسيع رقعة الرياضيين المنتمين لمختلف الألعاب.

 

وأوضح الرجوب أن الأسبوع الأولمبي يعد حدثاً سنوياً، وعرسا رياضيا وطنيا، يجسد رؤية اللجنة الأولمبية والوزارة ممثلة بالاتحاد الرياضي المدرسي، لبناء جيل رياضي ناشئ، يؤسس لثقافة مجتمعية حول الرياضة وأهميتها.

ونيابة عن سيادة الرئيس محمود عباس، رحب محافظ الخليل كامل حميد بالحضور، معتبرا أن فعالية الأسبوع الأولمبي صادفت مناسبة وطنية مهمة وهي يوم الأسير الفلسطيني، مشيداً بصمود الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومعرباً عن سعادته بانطلاقة الأسبوع الأولمبي، الذي يشهد مشاركة جميع المحافظات.

وثمن حميد دور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية،  في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية، على الساحة المحلية والدولية، شاكراً وزارة التربية والتعليم العالي، على جهودها المتواصلة في مجال التطوير في الطالب الفلسطيني على كافة المستويات.

 

وأكد  وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، أن انطلاق الأسبوع الأولمبي بنسخته الثالثة، دليل الاصرار والإرادة على الارتقاء بالمسيرة التربوية والرياضية، مشيداً بشراكة الوزارة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومثمناً دور الرجوب وما قدمه في السنوات الأخيرة لصالح الرياضة الفلسطينية، التي أضحت مشروعاً وطنياً.

وأضاف صيدم أن الوزارة تولي الرياضة الاهتمام، من أجل صقل مواهبها الناشئة، وتعزيز دور اللياقة البدنية، الذي يعد من الجوانب المنوطة بالعملية التربوية.

 

وكان حفل الافتتاح قد شهد عدة عروض فنّية ورياضية، تناوب على تقديمها طلبة المدارس من مختلف مديريات التربية والتعليم وفقرات خاصّة من بعض الاتحادات الرياضية.

 وتستأنف فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي غداً الثلاثاء، بإقامة منافسات كرة الطاولة والشطرنج بشقيهما الفردي والزوجي في تمام الساعة العاشرة صباحاً في صالة بلدية الخليل، بمشاركة جميع المديريات وبتحكيم اتحادي كرة الطاولة والشطرنج، وفي ذات التوقيت وعلى صالة الفارعة في طوباس، تقام مباريات كرة السلة للإناث، بتحكيم اتحاد اللعبة، بمشاركة أربع مديريات، هي طوباس، القدس، بيت لحم وقلقيلية.

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية