اسم المستخدم :
كلمة المرور :
فلسطين تشارك في الالعاب الاولمبية الصيفية بالصين .. سفيان القادم من غزة يحمل علم بلاده في الافتتاح


كتب بدر مكي من نانجينغ بالصين
افتتحت مساء اول من امس بمدينة نانجينغ الصينية فعاليات دورة الالعاب الصيفية للشباب،بحضور الرئيس الصيني السيد بينغ ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية السيد توماس باخ، والامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون وعدد كبير من الشخصيات العالمية.
ويشارك في الدورة 204 دول من القارات الخمس، ومن بينها فلسطين التي تنافس في مسابقتي السباحة والعاب القوى، ويتألف الوفد الفلسطيني من د.سبع كوكش رئيسا للوفد وبدر مكي اعلاميا وامجد كيوان مدربا للسباحة والسباح انس التعمري ، الذي يشارك في سباق 50م حرة، والسباحة شيماء فرحان التي تشارك في سباقي 50م حرة و50م صدر .


واما في العاب القوى ، فيشارك المدرب محمود عيسى والعداء سفيان حمدان في مسابقة 1500م والعداءة سهى زواهرة في مسافة 1500م .
وتميز حفل الافتتاح الذي شاهده من مدرجات الاستاد في القرية الاولمبية ما يقارب الستين الف متفرج ،بحضور لافت للفلكلور والتقاليد الصينية القديمة وبمشاركة المئات من المتطوعين ، وطغىت الفنون الصينية على ايقاع الاحتفال المبهر ، والذي يعبر عن تاريخ الصين منذ الف السنين .
ورفع العلم الفلسطيني في الافتتاح العداء سفيان حمدان ابن السبعة عشر ربيعا والقادم من خانيونس في قطاع غزة ،وقد كان القصف الاسرائيلي يطال خانيونس وصولا لرفح ، حتى وصل معبر رفح غير مصدق انه سيشارك في الاولمبياد ، وقد عبر سفيان عن فخره برفع علم بلاده في اولمبياد نانجينغ .
وكان العداء الصغير قد تدرب في التهدئة الاولى والثانية خلال الحرب على غزة لعدة ساعات فقط بقيادة مدربه محمود يوسف .
وكانت شاركت شيماء فرحان ابنة القدس والبالغة من العمرخمسة عشر عاما في مسابقة السباحة لفئة 50م صدر - اناث- ، وحققت رقما قدره 47,91 من الثانية ، وخرجت من منافسات الدور الاول لهذه الفئة . علما انها ستشارك يوم الخميس المقبل في سباق 50م حرة . في حين يشارك انس التعمري في سباق 50م حرة للرجال يوم غد الثلاثاء.
كما يشارك العداء سفيان حمدان في سباق 1500م يوم الخميس المقبل . ويشهد يوم الجمعة القادم مشاركة سهى زواهرة في سباق 1500م .
وكان شهد حفل الافتتاح سقوط امطارغزيرة وسط حرارة بلغت 29 درجة مئوية ، علما ان الافتتاح الذي استمر لمدة ساعتين ، قد جرى الساعة الثامنة مساء بتوقيت الصين ، أي الساعة الثالثة عصرا بتوقيت فلسطين .

 















 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية