اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بيت لحم تختتم فعاليات ماراثون فلسطين الدولي الثالث بنجاح




رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
كرّم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفائزين في ماراثون فلسطين الدولي في نسخته الثالثة، والذي احتضنته مدينة بيت لحم صباح الجمعة بتنظيم اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع مؤسسة "الحق في الحركة" الدنماركية.
وجاءت النتائج على النحو التالي:
ماراثون رجال
المركز الأول: نادر المصري من فلسطين.
المركز الثاني: ايريك داهي من السويد.
المركز الثالث: عبد الناصر عواجنة من فلسطين
ماراثون سيدات
المركز الأول: مايبريت كرستوفرسن.
المركز الثاني: ايفين ماكسن.
المركز الثالث: جينيفر هايكي.
سباق 21 كم رجال:
المركز الأول: يوسف عبيد من فلسطين.
المركز الثاني: عمر أبو سعيد فلسطين.
المركز الثالث: ماركوس كوتسادياز من البرازيل.
سباق 21 سيدات
المركز الأول: نانا كروز من الدنمارك.
المركز الثاني: سيني جريسن
المركز الثالث: بيس دايسن.
سباق 10 كم رجال
المركز الأول: مهند رباح من فلسطين.
المركز الثاني: مارسيل ابو شدياق من فلسطين.
المركز الثالث: محمود سبيتاني.
سباق 10 كم سيدات
نسرين فواغرة من فلسطين.
أنجريد بوهين من السويد.
ساندرا جلايطة من فلسطين.


وحرص اللواء جبريل الرجوب على التواجد منذ ساعات الصباح الباكر، حيث أعطى شارة البدء إيذاناً بانطلاق الماراثون، كما حضر إلى جانبه كل من محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومنذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية واعتدال عبد الغني منسقة الماراثون، إضافة إلى طواقم اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وشهد الماراثون بنسخته الثالثة إقبالاً فاق النسختين السابقتين، حيث بلغ عدد المشاركين 3100 منهم 617 مشاركاً وفدوا من 50 دولة حول العالم، وبلغ عدد المشاركات من الإناث 40 %، كما شهد الماراثون مشاركة 48 متسابقاً من قطاع غزة، شاركوا لأول مرة في فعاليات الماراثون وحققوا نتائج طيبة وكان لحضورهم تميّزاً خاصاً.
وأعقب الانطلاق في الماراثونات الثلاثة، إقامة العديد من الفعاليات وتنوعت ما بين العروض المسرحية والأغاني الفلكلورية والأهازيج الوطنية، وكلها أضفت أجواء جميلة على الماراثون.
يشار إلى أن مؤسسات عدة ساهمت في إنجاح الماراثون وهي: جوال الراعي الذهبي، وبنك فلسطين الراعي الفضي وشركة اتحاد المقاولين وتطوير بيت لحم، ودور الأب إبراهيم فلتس، إضافة إلى العديد من الشركاء ممثلة بمحافظة بيت لحم وبلدية بيت لحم والدفاع المدني وجمعية الكشافة والمرشدات وجهاز الشرطة والهلال الأحمر ومركز السلام في بيت لحم والجامعة الأهلية، ومئات من المتطوعين الذين ساهموا في تنظيم وإنجاز نشاطات الماراثون.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية