اسم المستخدم :
كلمة المرور :
قفزة تاريخية للفدائي على سلّم تصنيف (الفيفا)

 

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – قفز منتخبنا الوطني 71 مركزاً على سلم تنصيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الذي صدر اليوم الخميس، محققاً أكبر ارتقاء في تاريخ التنصيف الدولي للمنتخبات الذي اعتمد لأول مرة في العام 1990.
واحتل الفدائي بهذه القفزة الهائلة حسب وصف موقع الاتحاد الدولي المركز الـ94 عالمياً ، والـ10 آسيوياً وكذلك عربياً، متقدماً على العديد من المنتخبات العريقة في كرة القدم الآسيوية والعربية.
وكان منتخبنا الوطني قد خاض مباراته الدولية الأولى على أرض فلسطين في 26 تشرين أول/ أكتوبر عام 2008 أمام المنتخب الأردني على هامش افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني واعتماد الملعب البيتي لمنتخبنا، الذي كان يحتل آنذاك المركز الـ180 عالمياً ، ليتقدم اليوم 86 مركزأً في غضون 6 سنوات، وذلك منذ تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
ويأتي هذا التقدم الفريد من نوعه للفدائي بعد الإنجاز التاريخي الذي تحقق مؤخراً بالتتويج بلقب كأس التحدي الآسيوي دون أية خسارة في 8 مباريات متتالية منذ التصفيات الأوليّة للبطولة والتي لم يتلق خلالها أي هدف، ويضمن بذلك التأهل لأول مرة في تاريخ كرة القدم الفلسطينية لنهائيات كأس الأمم الآسيوية والمقرر عقد نسختها القادمة في كانون ثاني / يناير من العام المقبل في أستراليا.




 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية