اسم المستخدم :
كلمة المرور :
نجاح باهر وانجاز كبير لاتحاد الملاكمة في اختتام فعاليات بطولة اسرى الحرية للملاكمة .

 

 

اختتمت يوم امس الجمعة فعاليات بطولة اسرى الحرية المفتوحة التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة في قاعة ماجد اسعد في رام الله والتي اقيمت تحت رعاية اللجنة الاولمبية . وبحضور كل من رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب وامين عام الاولمبية الدكتور مازن الخطيب وامين عام الاتحادات وائل شباب وبحضور الاعلامي المخضرم بدر مكي وثلة من الشخصيات الرسمية والوطنية وجمهور كبير من محبي وعشاق رياضة الملاكمة . وبمشاركة ستون ملاكما يمثلون 11 ناديا ومركزا من كافة محافظات الوطن . فيما تغيب عن البطولة ملاكمو قطاع غزة بعد عدم استصدار التصاريح الخاصة للعبور الى رام الله للمشاركة في البطولة .

 

 

انطلقت فعاليات البطولة في الساعة الثامنة صباحا باجراء الفحص الطبي والذي اشرف عليه الدكتور محمد سباعي ثم اجراء عملية اخذ اوزان اللاعبين وتصنيفهم ضمن الفئات والاوزان المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة " الايبا " وعقب صلاة الجمعة مباشرة تم اجراء عملية قرعة البطولة بحضور كل من رئيس الاتحاد خليل زاهدة وامين السر فوزي العصافرة وامين عام الاتحاد حسن طه وبحضور كافة ممثلي الاندية والمراكز وقد اسفرت القرعة عن مواجهات نارية ومباشرة فيما وقف الحظ الى جانب بعض اللاعبين الذين وصلوا الى المباريات النهائية دون خوض نزالات .

 

افتتحت البطولة بايات عطرة من الذكر الحكيم ثم ادى الحكم الوطني نافز غيث قسم الحكام فيما ادى الملاكم عمر النتشة قسم اللاعبين ومع قرع جرس النزالات انطلقت الفعالية الرسمية للبطولة بالنزلات بين الملاكمين وبين صد ورد وكر وفر وهجوم ودفاع وتقنيات متنوعة في فنون اللعبة اشعلت حماس الجماهير الغفيرة التي هتفت تشجيعا للاعبين فعلت الاكف بالتصفيق الحار الذي زاد من حرارة النزالات والمنافسة بين الملاكمين .

 

شارك في البطولة 60 ملاكما يمثلون 11 ناديا ومركزا من كافة محافظات فلسطين وهي : نادي القدس الرياضي ومدربه سهيل النتشة . مركز الاكاديمية العيزرية ومدربه مصطفى الحلبي . نادي الهلال المقدسي ومدربه سعيد مسك . نادي المعهد العربي و مركز الابطال بيت حنينا ومدربهم وليد البيتوني . الاكاديمية للفنون القتالية - الخليل ومدربهم جعفر زاهدة مركز بيت المقدس – الخليل - ومدربهم توفيق غانم . نادي سولو الرياضي ومدربهم نادر الجيوسي . نادي شباب نابلس ومدربهم جمال الميناوي .

وجاءت نتائج النزالات على النحو التالي :

فئة الناشئين . مواليد 1999- 1998 .

وزن 48 كغم : احمد البو من بيت المقدس بالمركز الاول

وزن 52 كغم : فاز موسى احمرو من بيت المقدس بالمركز الاول

وزن 54 كغم : فاز يوسف احمرو من بيت المقدس بالمركز الاول فيما حل حمزة الطحان من نادي الهلال بالمركز الثاني .

وزن 57 كغم : قاسم الجعبري من بيت المقدس بالمركز الاول

وفي وزن 66 كغم تميز الملاكم احمد طه من نادي القدس وفاز بالمركز الاول فيما حل ثانيا محمود الدروبي من نادي شباب نابلس .

وزن70 كغم : فاز يوسف عيدة من بيت المقدس بالمركز الاول وجاء ثانيا محمد الجنيدي من بيت المقدس بالمركز الثاني .

ونال كلا من محمود محيسن ومجد عودة الذهبية .

وفي وزن 81+ جاء بالمركز الاول محمود نجوم من اكاديمية العيزرية .

اما في فئة الشباب 1997 – 1996 والتي شهدت عددا اقل من الفئات الاخرى فقد جاءت النتائج كالتالي :

 

نال كلا من اللاعبين عمر مصطفى من نادي سولو و عبد شويكي من المعهد العربي الميدالية الذهبية .

ونال كل من هيثم مسودة من نادي القدس مع محمد عبد الدايم من اكاديمية العيزرية الميدالية الذهبية .

فيما جاء اللاعب ابراهيم الشلالدة في المركز الاول في وزن 81 كغم .

اما في فئة الرجال فقد جاءت النتائج كالتالي :

وزن 56 كغم جاء بالمركز الاول اللاعب ايهاب ابو اصبع من نادي سولو

وفي وزن 60 كغم التقى الملاكمان علاء العريان من الاكاديمية العليا للملاكمة مع الملاكم عمر النتشة في لقاء امتاز بالقوة والندية والفنيات العالية فكان المركز الاول من نصيب العريان فيما حل النتشة ثانيا .

وفي وزن 64 كغم فاز محمد علاء الميناوي من نادي شباب نابلس بالمركز الاول فيما حل رضا ياسين من اكاديمية الخليل بالمركز الثاني .

وشهد وزن 69 كغم منافسات حامية والتقى في المباراة النهائية معالي معالي من اكاديمية العيزرية مع اللاعب عباس الشويكي وستعاد المباراة بقرار من المشرف .

وفي وزن 75 كغم والذي شهد حضور عدد كبير من الملاكمين ارتقى الى المبارة النهائية كل من الملاكم اسلام ارشيد من سولو والملاكم سامر الايوبي فيما تم شطب احد اللاعبين من سجلات اللاعبين في الاتحاد لاقترافه سلوك غير مقبول بخروجه عن قواعد اللياقة الادبية .

اما في وزن 81 كغم فاز الملاكم صبحي السكري من شباب نابلس بالمركز الاول فيما جاء محمد ابو ارميلة بالمركز الثاني .

كما شهد وزن الثقيل - 91 كغم – منافسات حامية وقوية وكان المركز الاول من نصيب اللاعب محمد محيسن من نادي القدس فيما حل فادي مصطفى من نادي الابطال ثانيا .

وفي وزن بطل الابطال . وزن فوق الثقيل – 91+ كغم – فاز حسن ابو هلال من مركز الاكاديمية العيزرية بالمركز الاول وحل عباس العويوي من اكاديمية الخليل بالمركز الثاني .

 

وفي كلمة اتحاد الملاكمة توجه امين السر فوزي العصافرة بالشكر للجنة الاولمبية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب على دعمه المتواصل وعلى تبنيه كافة المشاركات الخارجية لاتحاد الملاكمة كما وجه الشكر لامين عام اللجنة الاولمبية الدكتور مازن الخطيب على اهتمامه الخاص برياضة الفن النبيل . واكد اللواء الرجوب في كلمته على ضرورة وضع الرياضة الفلسطينية والملاكمة على خارطة المشاركات الاقليمية والدولية كما ثمن الرجوب اداء اتحاد الملاكمة في العمل وابدى تقديره لرئيس اتحاد الملاكمة خليل زاهدة وانتمائه واخلاصه لاتحاده ورياضته . وفي حفل التتويج تاكيدا ووفاء قام اللواء الرجوب بتكريم كافة ابطال الملاكمة في كافة الاوزان كما قام بتكريم الطاقم الفني من الحكام المشاركين . كما كرم اتحاد الملاكمة الحالي اعضاء الاتحاد السابق .

وكان من ابرز نتائج البطولة انها اظهرت عددا من الملاكمين الواعدين الذين يبشرون بمستقبل زاهر كما التحقت عددا من الاندية والمراكز الجديدة باسرة الملاكمة فيما اظهر الطاقم الفني المستجد من الحكام قدرته وامكانياته في قيادة النزالات بامانة وحيادية ونزاهة فكانت نتائج النزالات في البطولة وفقا لقوانين الاتحاد الدولي وبحيادية تامة . شارك من الحكام كل من : محمد ابو ارميلة . نافز غيث . سمير زاهدة . مجدي الميناوي . نعيم المغربي . عبد الله دبابسة . علاء بيان . مجدي ابو حشيش . محمد صوالحة . عادل طوقان . زياد الصابر . صبحي شموط . نادر جويلس . جهاد خليل . جبر بحيري . عبد الله دبابسة . سمير حرز الله . محمود الترتير . عيسى ابو شملة .

وتوجه امين عام اتحاد الملاكمة بالشكر الخاص لامين عام الاتحادات وائل شباب على اهتمامه ومتابعته لمجريات البطولة والاعلامي بدر مكي الذي واكب البطولة كما وجه الشكر للطاقم الطبي وكل من ساهم بانجاح البطولة.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية