اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اختتام فعاليات الاسبوع الوطني للشباب بنشاطين مركزيين.. اللواء الرجوب يتقدم وفود المتضامنين مع فلسطين في مسيرة بلعين الاسبوعية

 

اسدال الستارة عن الدورة الاولى للقيادات العربية الرياضية لذوي الاعاقة

 

 

 

اسدلت الستارة، اليوم، عن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، الذي ينظمه المجلس الاعلى للشباب والرياض كل عام، ويتم، من خلاله، احياء العديد من الانشطة وفي مقدمتها احياء ذكرى الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال.

واختتمت فعاليات الاسبوع الوطني اليوم بنشاطين: الاول في بلعين حيث شاركت وفود المتضامنين في المسيرة الاسبوعية، وتقدمهم اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، والقى كلمة في الحشود الحاضرة، في ظل لجوء الاحتلال الى اطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، اكد من خلالها ان هذه الارض فلسطينية وستبقى، وان الاحتلال زائل لا محالة، وندد بالممارسات الاسرائيلية على كافة الاصعدة.

اما الحدث الثاني فيتمثل باختتام الدورة العربية الاولى للقيادات العربية الرياضية لذوي الاعاقة، وحضر حفل الختام اللواء جبريل الرجوب، ومسؤول الشباب في الجامعة العربية، محمد صبح، ونائب وزير الرياضة، المهندس باسل عادل، ود. اشرف الميداني، ود. عاطف الرويضان، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الاردن.

وكان حاضر في الدورة كل من: د. اشرف الميداني، ود. عاطف الرويضان، والاعلامي اشرف محمود، ونزار بصلات، وامين برهوش، وشذى ابو سرور.

واستهل حفل الختام المهندس، باسل عادل، وحيا الدارسين وتوقف عند ذكرى الاستقلال واختتام الاسبوع الوطني للشباب، وقال: ان فلسطين ستبقى محفورة في الذاكرة العربية، وندد بالاحتلال وممارساته وكيف انه فشل في سجن الشعب الفلسطيني خلف الاسوار، ونقل تحيات الوزير طاهر ابو زيد، واشار الى ان تعاونا مشتركا سيتم في كافة المجالات بما في ذلك البطولات الباراولمبية، وحيا الجهود التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب في تفعيل شأن قطاعي: الشباب والرياضة.

وهنأ محمد صبيح، باسم الجامعة العربية، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في الدورة، واكد ان الجامعة مهتمة بقطاع ذوي الاعاقة، بدليل اقامة الدورة الاولى في فلسطين والتي لن تكون الاخيرة.

وخاطب اللواء الرجوب المشاركين قائلا: انا سعيد برؤيتكم والبسمة ترتسم على محياكم وشفاهكم، وتمنى ان تكون مثل هذه الفعالية عبارة عن سُنّة حميدة، واوعز الى الصباح وبصلات بتطبيق هذه السنة.

وعبر عن سعادته ايضا بوجود اشقاء عرب من مصر والاردن واصدقاء من العديد من الدول الاجنبية، الذين جاءوا كي يتضامنوا معنا، وهؤلاء سوف نسمع منهم الكثير عما شاهدوه من ممارسات الاحتلال وما اكثرها.

وتوقف عند فعاليات الاسبوع الوطني للشباب وقال: انها ارتبطت بشهيدنا الرمز ياسر عرفات وبذكرى الاستقلال وتخللها عدة انشطة كالفلكلور والثقافة والادب والشعر والسامر والتطوع، والأهم، ايضاً، ان الحدث كان تحت مظلة اسرانا البواسل، الذين يتبوأون المركز الثاني من حيث المكانة والمنزلة الرفيعة بعد الشهداء.

 

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية