اسم المستخدم :
كلمة المرور :
من بينها فلسطين ... 1700رياضي في دورة الالعاب الاسيوية داخل الصالات

 

يشارك نحو 1700 رياضي ورياضية ابتداء من اليوم السبت وحتى السادس من تموز في دورة الالعاب الاسيوية الرابعة داخل الصالات التي تحتضنها مدينة اينشيون الكورية الجنوبية. ويفتتح الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الالعاب آتيا من كازاخستان حيث منحه رئيسها نور سلطان نازارباييف وسام الصداقة تقديرا لجهوده بعد استضافة مدينة الماتي الكازاخستانية دورة الالعاب الاسيوية الشتوية في 2011.
وتشارك الدول العربية ال12 في القارة الاسيوية في هذه الدورة التي انطلقت فيها منافسات كرة القدم. يشارك 22 منتخبا في مسابقة كرة القدم (فوتسال) منها سبعة منتخبات عربية هي الكويت في المجموعة الاولى الى جانب كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وماكاو، ولبنان وفلسطين في الثالثة مع فيتنام، والعراق والامارات في الرابعة مع ايران، والسعودية في السادسة مع اليابان وتركمانستان، وقطر في السابعة مع اوزبكستان وافغانستان. ومن ابرز الالعاب الاخرى في الدورة، البليارد والشطرنج والكيك بوكسينغ والسباحة داخل حوض صغير (25 مترا).
ويشارك رياضيو الهند تحت العلم الاولمبي نتيجة العقوبة المفروضة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية على اللجنة الاولمبية المحلية، لكن الحكومة الهندية اصدرت مؤخرا قرارا بتعديل القوانين الرياضية المحلية بما يتناسب مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الدولية، وبذلك سمح لرياضييها بالمشاركة لكن تحت العلم الاولمبي. وكانت الكويت واجهت المشكلة ذاتها قبل فترة وشاركت في عدة دورات تحت العلم الاولمبي.
يذكر ان اينشيون تحتضن اواخر صيف 2014 دورة الالعاب الاسيوية الصيفية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية