اسم المستخدم :
كلمة المرور :
صدور عدد جديد من مجلة "فلسطين الرياضي"



رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
أصدر المركز الفلسطيني للإعلام الرياضي عدداً جديداً من مجلة "فلسطين الرياضي"، تحت عنوان "الفدائي في أستراليا حكاية شعب وقضية"، تناول مشاركة منتخب فلسطين الأولى والتاريخية في بطولة أمم آسيا والتي استضافتها أستراليا.
وفي كلمة افتتاحية العدد تحت عنوان" لا لجلد الذات"، قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم: "إن الجانب النقدي لأداء المنتخب حق مشروع لشعبنا وسنأخذ ذلك بعين الاعتبار، ولكن التركيز على الجانب الفني والأداء في تقييم المشاركة دون النظر إلى باقي التفاصيل المرتبطة بالمشاركة هو جلد للذات".
في ذات السياق دعا اللواء الرجوب الجميع ضرورة النظر إلى الجوانب الإيجابية لمشاركة فلسطين في البطولة والمحافظة على الزخم الذي حصل لها، مؤكداً أنّ الأسرة الرياضية ستقوم باستخلاص العبر من تلك المشاركة التاريخية.
واحتوى العدد قراءة فنّية تحليلية للمدرب عبدالفتاح عرار، استعرض فيها مكامن النجاح والإخفاق في البطولة الآسيوية وعدد من المقالات للزملاء الصحافيين في ذات السياق، كما شملت تقارير خاصة عن صفقات سوق الانتقالات الشتوية لدوري المحترفين والاحتراف الجزئي في الضفة.
كما خصصت المجلة عدة صفحات للحديث عن الدوري في قطاع غزة بشقيه الممتازة والأولى، وما رافق ذلك من تجربة مشاركة حكام من الضفة في إدارة بعض اللقاءات هناك، كما سلّطت الضوء على موسوعة شهداء الحركة الرياضية للزميل أسامة فلفل، ووصول بعثة الفيفا إلى القطاع لمعاينة أوضاع الرياضة هناك، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي وما نجم عنه من تدمير للبنية التحتية للرياضة.
من جهة أخرى شملت المجلة نشاطات وبطولات مختلف الاتحادات الرياضية في الضفة وغزة، كالشطرنج والطاولة والفروسية والسباحة واليد والسلة وغيرها من الألعاب، إضافة إلى مقابلة خاصة مع اللاعب المعتزل رافي عصفور، وإضاءة خاصة على دائرة رصد خروقات وانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي، التي شكلتها اللجنة الأولمبية بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية