اسم المستخدم :
كلمة المرور :
فلسطين تتزين بالذهب بفضل اللاعبة زهرية مشينش

 

 حققت فلسطين ذهبية وفضيتان واربع برونزيات في بطولة غرب اسيا الثانبة للرجال والاولى للنساء في لعبة الكراتيه التي جرت في العاصمة الاردنية عمان، وكان الامير حسن بن طلال رئيس المجلس الاعلى لرياضات الدفاع عن النفس توج الفائزين في نزالات اليوم الافتتاحي، بحضور د. ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ولانا الجغبير الامين العام، وتحدث في الافتتاح رئيس اتحاد الكراتيه الاردني المهندس معين الفاعوري، ورئيس اتحاد غرب اسيا السعودي د. ابراهيم القناص. كما اجرى عبد المطلب الشريف رئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتيه الذي حضر فعاليات البطولة، العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة. وكان قد شارك في البطولة ثمانية منتخبات هي: فلسطين، الاردن، السعودية، قطر، الامارات، اليمن، لبنان والعراق.

مشاركة فلسطين : شارك الوفد الفلسطيني في الفعاليات التالية :
أ – المنافسات :
1 – منافسات الكاتا الفردي ذكور / اللاعب معتصم زياده – حصل على الترتيب الثالث /ميدالية برونزيه .
2 – منافسات الكاتا الفردي إناث / اللاعبه ضحى بشارات – حصلت على المركز الثاني /ميدالية فضية .
3 – منافسات الكاتا الجماعي إناث / اللاعبات – ديالا غوشه – ضحى بشارات – مي عمران / برونزيه .
4 – قتال فردي اناث وزن تحت 61 كغم / اللاعبه زهريه مشينش – حصلت على المركز الأول / ذهبية .
5 – قتال فردي إناث وزن تحت 68 كغم / اللاعبه مي عمران – حصلت على المركز الرابع / برونزية .
6 – قتال فردي ذكور وزن تحت 60 كغم / اللاعب تيسير شاهين – حصل على المركز الرابع / برونزيه .
7 – قتال جماعي إناث / اللاعبه زهريه مشينش – اللاعبة ضحي بشارات ولم تتمكن اللاعبه مي عمران من اللعب بسبب الإصابة حصل الفريق على المركز الثاني ميدالية فضية .
8 – في ترتيب الميداليات احتل الإتحاد الفلسطيني المركز الرابع بعد الأردن ، السعودية ، العراق .


ب – دورة تصنيف المدربين .
1 - شارك في الدورة عشرة مدربين من الإتحاد ، اجتازوا جميعاً الإختبارات المطلوبة وحصلوا على تصنيف مدرب آسيوي المستوى الأول هم : خالد عوده ، توفيق الزير ، رمزي قواريق ، زكريا ابواسنينه ، فادي مرعي ، سامي الجعبه ، عامر ناصرالدين ، امير زلوم ،عيسى هارون ،هاني الحميدي .
2 – شارك في دورة تصنيف الحكام احد عشر حكما ، اجتاز الإختبارات النظري والعملية ثمانية حكام تم تصنيفهم بدرجة قاضي كوميتيه ) B )آسيوي وهم : خالد عوده ، توفيق الزير ، رمزي قواريق ، شكران الجعبه ، سمير فرج ، نضال ابوتركي ،محمود العويوي ، جواد جويلس .
3 – شارك الحكام الناجحون في إدارة مباريات البطولة كما شارك في إدارة مبارياتها الحكمين الفلسطينين المصنفين آسيوياً في السنة الماضية حسن عامر ومصطفى كاشور .


ملاحظات على البطولة :
- كان المستوى الفني للبطولة مرتفع والتنافس شديد بين جميع الدول المشاركة ، وكان الوفد الفلسطيني مفاجأة البطولة وخاصة في مستوى الحكام المشاركين وفريق الإناث وأطلق عليه الكثير من المعلقين والمشاركين من مختلف الدول تسمية حصان البطولة .
– كان الوفد الفلسطيني منضبطا في سلوكياته ونال احترام وتشجيع كل من وُجد في الصالة
– إصابة اللاعبة مي عمران كان لها أثراً واضحا ولو لم تصب لكان من الممكن الحصول على ذهبية القتال الجماعي حيث لعبنا بلاعبتين فقط .
وقدم اتحاد الكراتيه الشكر والامتنان للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على اهتمامه باسرة اللعبة ، املين مزيدا من الدعم والاسناد من اجل المنافسة على الالقاب في البطولات القادمة

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية