اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب.. افتتاح فعاليات الدورة العربية الاولى لتدريب القيادات العربية الرياضية لذوي الاعاقة

 


 ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة صباح اليوم فعاليات الدوره العربية الاولى لتدريب القيادات العربية الرياضية لذوي الاعاقة تحت عنوان: "دورة الشهيد عرفات يعقوب" بايعاز من اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وتم تقديم اقتراح استضافة فلسطين للدورة لجامعة الدول العربية من اجل وضع انشطة رياضة المعاقين على اجندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتم تبني عقد الدوره من اللجنة الفنية المعاونة لتكون الاولى في فلسطين.
وبدأت فعاليات الدورة، رغم اعاقة الاحتلال وصول المشاركين من مختلف الدول العربية برفض استصدار تصاريح لهم، علما ان اربعين مشاركة ومشاركا ينخرطون في الدوره، وهم متخصصون وعاملون في مجال رياضة المعاقين من المؤسسات الرسمية والخاصه، ومنها اللجنة البارلمبية الفلسطينية والاولمبياد الخاص الفلسطيني والاتحاد العام من اشخاص ذوي الاعاقه والهلال الاحمر الفلسطيني ومختلف الانديه.
واستهل الدورة ابراهيم الصباح، مدير عام الاتحادات في اللجنة الاولمبية قائلا: ان الاحتلال يسعى جاهدا لأن يقتل الرياضة الفلسطينية، واضاف: ان اللواء الرجوب نجح في اتخاذ موقف حقيقي كي يصبح في فلسطين ملعب بيتي، واشار الى ان انجازاتنا الرياضية تتجلى برياضة المعاقين.
من جانبه قال المدرب الدولي في الدورة، نزار بصلات: ان الدورة مهمة لنا كأشخاص ذوي اعاقة في فلسطين ليس في القطاع الرياضي فحسب، بل نحن مؤهلون للانخراط في كافة القطاعات.
ونوه الى ان الحديث عن ذوي الاعاقة يجعلنا نستذكر بالضرورة الشهيد عرفات يعقوب، جريح الانتفاضة الاولى، وشهيد الانتفاضة الثانية.
يذكر ان خبراء دوليين كان يفترض ان يشاركوا في فعاليات الدورة الا ان ممارسات الاحتلال حالت دون وصولهم.
وتواصلت فعاليات الاسبوع الوطني للشباب في كافة محافظات الوطن، وخصص اليوم الثاني للجانب الثقافي والادبي، وكانت انطلقت فعاليات الأسبوع الوطني للشباب في منطقة الجنوب، وجاء الانطلاق بمهرجان مركزي في محافظة الخليل جرى وسط المدينة تقدمه عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية وقادة الأجهزة العسكرية ومدراء المؤسسات المدنية وجماهير غفيرة تابعت المهرجان الذي انطلق بعرض كشفي جاب شوارع المدينة تلاه كلمات وخطابات اجمع المتحدثون فيها وعلى رأسهم راعي المهرجان عباس زكي على أن دم ياسر عرفات لن يذهب هدرا وان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف هي حقيقة حتمية وان الشباب هم عامودها الأساسي في عملية البناء.
أما في محافظة بيت لحم فقد نظم المهرجان المركزي في جامعة فلسطين الأهلية في ذكرى الراحل العظيم ابو عمار بحضور اكثر من ألفي شخص بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة، واشتمل المهرجان على فقرات فنية وشعرية وكلمات من شخصيات العمل الوطني في المحافظة بالإضافة إلى تواجد الأسرى المحررين من بيت لحم حيث اشادوا في كلماتهم بمآثر الرمز ابو عمار وذكرى الاستقلال وجهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة في اقامة هذا الاسبوع الوطني للشباب الذي يرعاه اللواء جبريل الرجوب.
وجاءت بقية الفعاليات بتكريس الحصة الأولى في جميع مدارس الجنوب للحديث عن ذكرى استشهاد ابو عمار وذكرى الاستقلال، وتتواصل فعاليات الأسبوع بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الأدبية والفنية والرياضة والخيرية والأعمال التطوعية وصولا لمهرجان مركزي على صعيد المحافظات يوم الجمعة المقبل.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية