اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اللواء جبريل الرجوب يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية برام الله

 

اطلاق الاتحاد المدرسي وتقديم مليون دولار للاتحادات الرياضية والتأكيد على تصويب عملها واقرار المشاركات الخارجية

 


رام الله- اعلام اللجنة الاولمبية-

عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية، برئاسة اللواء جبريل الرجوب الرجوب، رئيس اللجنة الاجتماع المركزي الثاني، في مقر اللجنة الأولمبية برام الله .
وشارك في الاجتماع اللواء الرجوب، ونائبه د. أسعد المجدلاوي، وأعضاء المكتب التنفيذي د. محمد شتية وعمار العكر وعصام قشطة وجورج غطاس وعلاء عوض وسامية الوزير ورينيه زنبيل، والأمين العام للجنة الأولمبية مازن الخطيب وكادر اللجنة الاولمبية اعتدال عبد الغني وابراهيم الصباح وبدر مكي، فيما تغيب لأسباب مختلفة الأعضاء عزام الشوا، وعبد السلام هنية وابو احمد زيداني وحسن شعث، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد. .
ورحب اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية في بداية الاجتماع بأعضاء المكتب التنفيذي في ثاني اجتماع مركزي، وشدد على ضرورة تفعيل دور اللجنة الأولمبية على كافة المستويات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى التجارب الغنية للعديد من الدول الصديقة، وذكر منها تجربة قطر الرائدة وتجربة ايران التي زارها مؤخراً والتقى قادتها الرياضيين، مشيراً إلى أنه وجود 25 مليون شخص مسجلين لدى وزارة الرياضة الايرانية يمارسون الرياضات بكافة أنواعها.
وفي هذا الصدد اكد اللواء الرجوب، انه جاهز لارسال وفود إلى موسكو وسلطنة عُمان والجزائر وتونس وايران من أجل الاستفادة من تجارب تلك الدول في كافة الأمور الفنية والادارية وتوقيع اتفاقيات مستقبلية معها للنهوض بالرياضة في فلسطين مشددا على اهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بالاصل مع عدد منها وكذلك تفعيل دائرة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية.
واطلع مازن الخطيب، الأمين العام للجنة الأولمبية رئيس واعضاء المكتب التنفيذي على جدول أعمال الاجتماع، حيث تم اقرار ما تم الاتفاق عليه في الجلسة السابقة، واقرار عملية التصويب للاتحادات الرياضية سواء على الصعيد الاداري او الفني، وكذلك بحث تفعيل الاتحادات بالاضافة الى والمشاركات الخارجية المقترحة لهذا العام.


اطلاق الاتحاد المدرسي
وركز المشاركون في هذا الاجتماع، على ضرورة اطلاق الاتحاد الرياضي المدرسي، لما له أهمية قصوى للنهوض بالشأن الرياضي والشبابي الذي يبدأ من الصغر.
وفي هذا الصدد أكد الرجوب أنه بدون وجود اتحاد رياضي مدرسي وجامعي واتحاد عسكري لا يمكن النهوض بالرياضة في فلسطين، مشيراً إلى ان مؤسسة الرياضة ووزارة التربية والتعليم والنظام السياسي من يتحملون عملية الاستنهاض، وذلك من اجل المباشرة في التصفيات المدرسية لكل لعبة ضمن برنامج وطني معد، وصولا الى الاسبوع الاولمبي المدرسي في نهاية العام الدراسي.
وفي هذا السياق، أكد أن النظام السياسي والرئيس جاهز للدعم والمساندة، لذلك مطلوب منا تفعيل هذه الاتحادات، عبر وضع أسس سليمة للنهوض بها .
كما استمع رئيس اللجنة إلى آراء الأعضاء المشاركين، حيث توصل الحضور إلى ضرورة اقامة ورشة عمل قريبة بحضور رؤساء اتحادات ونواب الرؤساء وشخصيات من القطاع الخاص، وتعقد في المحافظات الشمالية والجنوبية من أجل دعم وجود الاتحاد الرياضي المدرسي حيث كانت الحصة في المدرسة تعبر عن سلوك وتعزيز المهارات ، بينما الان أصبحت حصة الرياضة للترفيه فقط، في ظل الاهمال لحصة التربية الرياضية.


الاتحادات الرياضية وآلياتها تصويبها
وتطرق المجتمعون إلى ملف الاتحادات الرياضية، والاشكاليات التي تواجه بعضها، حيث تم الاتفاق على آلية التصويب " الاداري والفني والمالي" كما أقروا آلية للتواصل بين الاتحادات الرياضية في المرحلة المقبلة ، سواء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة " الفيديو كونفرانس" او عبر اجتماعات تعقد سواء في الضفة او غزة بمن حضر، للوصول إلى مفهوم وطني موحد لجميع الاتحادات الرياضية .
وأقر الأعضاء آلية تفعيل الاتحادات الرياضية، عبر استبعاد الأعضاء غير الفاعلين، بآخرين قادرين على العمل والتطوير في المرحلة المقبلة .
وحسب ما تم استعراضه من قبل الأمين العام، فإنه سيصار إلى استبعاد العديد من الأسماء الموجودة بهدف اعادة تصويب عمل تلك الاتحادات من اجل تفعيل دور تلك الاتحادات.


اقرار المشاركات الخارجية
وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية المنتظرة للعام 2014 ، فقد أقر الحضور تلك المشاركات، مع طلب موازنات تقديرية لتلك المشاركات من أجل عرضها على الحكومة لاقرارها.
وينتظر ان تشارك فلسطين هذا العام في أربع مشاركات خارجية رسمية وهي بطولة آسيا للشباب المقررة في مدينة نانجينغ/ الصين، خلال الفترة من 16- 28 آب القادم، بطولة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة في مدينة أنشيون في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 أيلول وحتى الرابع من تشرين أول 2014، بطولة آسيا للألعاب الشاطئية في مدينة بوكيت/ تايلاند خلال الفترة من 14-23 تشرين الثاني المقبل، وبطولة غرب آسيا للألعاب والمقررة في جزيرة كيشي/ ايران خلال الفترة من 18-25 نيسان 2014 .


مليون دولار للاتحادات الرياضية
وفيما يتعلق بالموازنات التشغيلية الخاصة بالاتحادات الرياضية وعددها 28 اتحاداً رياضياً كما اعلن الأمين العام ، فقد أقر أعضاء المكتب التنفيذي صرف مبلغ مليون دولار، لدعم تلك الاتحادات، بحيث تصرف تلك الموازنات على تلك الاتحاد على أربع دفعات.


 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية