اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اللجنة المنظمة تحتفي ببعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد ريو 2016

 
 
ريو دي جانيرو - الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية - أقامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل حفل استقبال لوفود الدول المشاركة في هذه الدورة "ريو 2106"، والمقرر افتتاحها رسمياً في الخامس من آب/أغسطس الجاري.

 

وحظيت بعثة فلسطين باستقبال مميز خلال فعاليات الحفل القصير والمُعبر والذي يتم تنظيمه على مدار الأسبوع الحالي، بحيث تقوم اللجنة المنظمة بالإحتفاء بعدد مُحدد من وفود الدول المشاركة في كل يوم وذلك قبل الإفتتاح الرسمي للدورة الأولمبية.

 

وقامت جانيث أركاين لاعبة كرة السلة المُعتزلة والفائزة بالميدالية الذهبية مرتين مع المنتخب البرازيلي، والتي تم تعيينها عمدة القرية الأولمبية، بإلقاء كلمة ترحيبية، شكرت خلالها الوفود المشاركة في حفل الإستقبال القصير، ومتمنيةً لهم إقامة سعيدة في القرية الأولمبية، التي تعتبر الأكبر في تاريخ الدورات الأولمبية، حيث تستضيف نحو 17 ألفا و950 من الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية.

 

كما اعتبرت أركاين أن هذه المحفل الرياضي الكبير والهام يُعتبر أحد أهم وسائل التواصل والتآخي بين الشعوب، آملةً أن يحصل كافة المشاركين في هذا الأولمبياد على النتائج الإيجابية التي يسعون إلى تحقيقها.

 

وفي ختام كلمتها، قامت أركاين بدعوة رئيس كل بعثة مشاركة في الحفل إلى المنصة الشرفية من أجل تبادل الدروع التذكارية والهدايا، حيث قدمت رئيسة بعثة فلسطين غيداء أبو زياد علم فلسطين ودرعاً تذكارياً  لعمدة القرية الأولمبية، قبل أن يتم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

 

وعلى هامش الحفل، توافد ممثلوا وسائل الإعلام المختلفة على أعضاء الوفد الفلسطيني من أجل إجراء مقابلات صحفية تم تسليط الضوء خلالها على عدد الرياضيين الفلسطينيين المشاركين في هذا الأولمبياد وطبيعة الألعاب التي سيشاركون من خلالها، كما تركزت أسئلة الصحفيين حول أبرز المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها الرياضيون الفلسطينيون من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي خاصة في ظل صعوبة الحركة والتنقل على مستوى الرياضيين والإداريين والمعدات وإقامة المنشآت الرياضية نتيجة ممارسات الإحتلال العنصرية.


يشار إلى أن فلسطين تشارك بأكبر وفد في تاريخها منذ أول مشاركة في أولمبياد أتلاتنا 1996، وذلك من خلال تواجد 6 رياضيين سيمثلون فلسطين في هذه الدورة، وهم: العداء محمد أبو خوصة الذي سيشارك في سباق 100 متر، والسّباح أحمد جبريل الذي سيخوض سباق 200 متر حرة، ولاعب الجودو سيمون يعقوب وزن 60 كلغ، والعداءة ميادة الصياد من خلال الماراثون، والسبّاحة ميري الأطرش سباق 50 متر حرة، وكريستيان زميرمان 54 عاماً المُقيم في ألمانيا والذي سيشارك في رياضة الفروسية.


كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية