اسم المستخدم :
كلمة المرور :
خلال مؤتمر صحفي.. اللواء الرجوب: مشاركة الفدائي في كأس آسيا وضعتنا في مصاف الكبار


 أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن مشاركة فلسطين في نهائيات كأس آسيا تعتبر حدثًا دوليًّا ووطنيًّا غير مسبوق، وأن الهدف الوطني الاستراتيجي المبني على جوهر المشاركة أمام دول العالم تحقق بشكل كبير.
وقال اللواء الرجوب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في أكاديمية بلاتر بالبيرة إن وصول فلسطين للنهائيات الآسيوية يعد نتاج جهد شامل بذلته مختلف القطاعات ذات الصلة من قوى سياسية وطواقم عمل المؤسسات الممثلة للرياضة الفلسطينية علاوة على دور الإعلام الفلسطيني، وأضاف: "بهذه المشاركة أصبحنا في مصاف الكبار".
وأوضح الرجوب أن تقييم المشاركة الفلسطينية في البطولة يرتكز على عدة محاور أبرزها تحقيق البعد الوطني المرتبط بالموقف السياسي الفلسطيني من التعاطي مع المجتمع الدولي، سيما وأن البطولة مقامة على أرض أستراليا التي صوتت ضد فلسطين في الأمم المتحدة، ما يجعل المشاركة رسالة للشعب الأسترالي وللعالم عن الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.
وأشار الرجوب في ذات السياق إلى الحفاوة التي استقبلت بها البعثة الفلسطينية للأراضي الأسترالية، والاهتمام الكبير غير المسبوق بالتواجد الفلسطيني لاسيما من الجاليات العربية والمواطنين الأستراليين، ووسائل الإعلام التي ركزت على مشاركة الفدائي رغم كافة معيقات الاحتلال الإسرائيلي .
وتحدث الرجوب عن الجانب الفني الذي ظهر به الفدائي في البطولة، موضحاً أن الجانب النقدي للأداء حق مشروع للشعب الفلسطيني وأن اتحاد كرة القدم أخذ بعين الاعتبار كل الانتقادات التي طالت المنتخب، لكنه اعتبر أن التركيز على الجانب الفني والأداء في تقييم المشاركة دون النظر إلى باقي التفاصيل المرتبطة بالمشاركة الفلسطينية جلد للذات، ودعا في ذات السياق وسائل الإعلام الفلسطينية إلى النظر للجوانب الإيجابية لمشاركة فلسطين في البطولة والمحافظة على الزخم الحاصل حولها.
وأضاف الرجوب:"سنستخلص العبر من الذي حصل، إلا أننا لن نسمح بالإساءة لنجوم المنتخب الفلسطيني، وجهازه الفني والإداري، والاهتمام الكبير بفلسطين سبب حالة إرباك ورهبة لدى اللاعبين، وعلينا أن نرحم أبناءنا ولا نجلد أنفسنا".
وأعلن الرجوب أن اتحاد كرة القدم بصدد إصدار كتاب بعنوان:"الطريق إلى آسيا" لتخليد قصة المشاركة الأولى لمنتخب فلسطين في بطولة أمم آسيا، وفيلم وثائقي وألبوم صور كلها توضح المراحل التي مر بها المنتخب الفلسطيني وصولا للمشاركة في البطولة القارية الأهم للمرة الأولى في تاريخه.
كما قال الرجوب:" قريبًا سيعقد احتفال تكريمي للمنتخب الفلسطيني وجهازه الفني والإداري، وسيلتقي الرئيس أبو مازن باللاعبين لأنه منذ البداية يدرك أهمية الحدث ومضمون المشاركة، خاصة أن اللعبة ربح وخسارة، وهذه هي طبيعة الأمور".
كما أعلن الرجوب عن تشكيل لجنة وطنية لدراسة الوضع الكروي في فلسطين، ووضع الرؤى والاستراتيجيات للمراحل والأهداف القادمة وأبرزها طموح اتحاد كرة القدم بالمشاركة في بطولة كأس العالم في العام 2022، وستبحث هذه اللجنة التفاصيل والآليات المرتبطة ببيئة عمل المنتخب وكيفية اختيار اللاعبين المرتكزة على ضرورة الانضباط والانتماء للوطن والرسالة الرياضية طول فترة مسيرته الرياضية.
وضمت اللجنة التي أعلن عنها اللواء الرجوب كلًّا من: الدكتور أسعد مجدلاوي رئيساً وعضوية كل من رجب شاهين، ناجي عجول، جورج غطاس، عبدالسلام هنية، عماد عبدالحق، ومحمد العمصي مقرراً للجنة.
واختتم اللواء الرجوب كلمته بتوجيه الشكر للرئيس محمود عباس والقوى السياسية الداعمة لمسيرة اتحاد كرة القدم، مشيدًا بالجماهير الفلسطينية ووسائل الإعلام على دعمها ومساندتها للرياضة الفلسطينية والمنتخب الفلسطيني.



كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية