اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب: يوم تاريخي للكرة الفلسطينية

 

رام الله – موقع الاتحاد الاسيوي

اعتبر اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فوز منتخب بلاده بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا للمرة الأولى في تاريخه بأنه أفضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وفاز المنتخب الفلسطيني بلقب كأس التحدي الآسيوي عقب تغلبه على على الفلبين 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على الستاد الوطني في المالديف، ليتوج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة والتي يتأهل الفائز بلقبها مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا.

وسجل أشرف نعمان هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 59 عبر ضربة حرة مباشرة.

وقال الرجوب في تصريح نقلته وكالة فرانس برس: هذا أفضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية على الإطلاق، وقد جاء التأهل في وقت مناسب لأنه تزامن مع حملة اتحاد الكرة للدفاع عن حقوق الرياضيين الفلسطينيين لدى الاتحاد الدولي (فيفا) واللجنة الاولمبية الدولية، فنحن متمسكون بمطالبنا المحقة حتى النهاية.

وحضر الرجوب المباراة وسط آلاف من الناس احتشدوا في أحد شوارع رام الله، وقال: يجب على كل فلسطيني وعلى كل عربي أن يفتخر بهذا الإنجاز الذي تحقق والذي يعتبر أفضل نتيجة بين سائر المنتخبات المتأهلة لأن هذه الأخيرة تملك الاستقرار في المستوى الفني والإمكانيات خلافا لنا.

وأضاف: أريد أن أوجه الشكر لجميع من ساهم بتحقيق هذا التأهل التاريخي من لاعبين وإداريين وجهاز فني، وسنعد استقبالا يليق بهذه المناسبة بعد عودة المنتخب من جزر المالديف.

وأوضح: سنضع من الآن خطة إعداد للنهائيات الاسيوية التي سنخوضها ليس لمجرد المشاركة بل لمحاولة تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

ويلعب منتخب فلسطين في النهائيات المقررة في أستراليا من 9 إلى 31 كانون الثاني/يناير المقبل، في مجموعة صعبة للغاية تضم اليابان حاملة اللقب والعراق حامل اللقب عام 2007 والمنتخب الأردني.

نشر بتاريخ: 31 أيار 2014

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية