اسم المستخدم :
كلمة المرور :
خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء الرجوب... زيارة بلاتر لفلسطين ستكتسب خصوصية غير مسبوقة

 

عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولومبية الفلسطينية واتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات في مقر اللجنة الاولومبية الفلسطينية تحدث فيه عن مجموعة من القضايا.
وأكد الرجوب أن السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيقوم بزيارة الى فلسطين هي الخامسة من نوعها وهذه المرة تكتسب خصوصية غير مسبوق بها حيث أنه سيأتي بتفويض من الفيفا لمعالجة معاناة الرياضة الفلسطينية على حد قوله.
وتحدث الرجوب عن الصعوبات التي يلاقيها اللاعب والتي تتمثل بتقييد حركة اللاعبين وأعضاء مجالس الاتحادات سواء داخليا او خارجيا ، والتدخل المباشر في اقامة المنشئات الرياضية على الاراضي الفلسطينية بحجة أنها قريبة من المستطونات.
وتابع الرجوب " الاحتلال الاسرائيلي يمنعنا من استلام تجهيزات رياضية ، ويوقفها على المعابر اضافة الى منعه للخبراء والفرق والمدربين من دخول ، حيث يكون رده الدائم " لا " واذا استنثى يقول نعم ".
واضاف " أثرنا هذه القضايا في الفيفا وكان هناك تجاوب بشكل كبير من قبلهم ،من أجل تبنى عدالة مطالبنا ، وفي اجتماع اللجنة العمومية عرضت الظروف التي نعانى منها ونعيشها وكان موقفهم عظيم من ذلك ، ومن هنا فاني احيي جوزيف بلاتر على مواقفه النبيلة ".
وشدد الرجوب على أن اسرائيل يجب أن تلتزم بالميثاق الاولومبي واذا لم يحصل هذا فانه ستكون هناك اجراءات عقابية وتعليق لعضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي.
وقال الرجوب " سنشكل لجان وطنية لرصد سلوك الاحتلال الاسرائيلي ، وسنطالب بتشكيل لجنة عربية لعرض معاناة اللاعب الفلسطيني بلغة رياضية نابعة من التزامنا بالقوانين والانظمة ، وهنا أتمنى من وسائل الاعلام ان تبدأ حملة لتعريف وعرض للسياسات الاسرائيلية بوجه الرياضة الفلسطينية "
وفي سياق متصل أكد الرجوب أنه بصدد عمل دراسة شاملة عن وضع الرياضة في فلسطين ، حيث أنه ستكون هناك لجنة اولومبية قبل نهاية هذا الشهر قائمة على أساس مهني بحيث لا يوجد مكانة للتجاذبات السياسية والفصائلية والشخصية.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية