اسم المستخدم :
كلمة المرور :
في دوري "جوال" لكرة السلة: سرية رام الله يقتنص فوزا من بيت جالا وبيرزيت ماض في انتصاراته

 


رام الله – تقرير وتصوير وجدي الجعفري- قضىت جماهير السلة الفلسطينية سهرة ممتعة ليلة الجمعة على انغام منافسات الاسبوع الثالث لدوري "جوال" للدرجة الممتازة.
وفي هذا السياق اقتنص فريق سرية رام الله فوزا صعبا من أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 85 – 81 بعد شوط اضافي فيما واصل بيرزيت عزف سيمفونية انتصاراته هذه المرة على حساب دلاسال القدس في لقاء ممتع ومثير اصيب خلاله لاعب دلاسال موسى بشير وانتهت احداثه بالنتيجة 74- 64.

وأصبح في جعبة بيرزيت ست نقاط على سلم الترتيب من ثلاثة انتصارات فيما ارتفع رصيد دلاسال القدس الى خمس نقاط من فوزين وخسارة، وعزز السرية رصيده النقطي الى خمسة من هزيمة وفوزين، وبيت جلا احتفظ بأربع نقاط من فوز وخسارتين.

وجاءت احداث اللقاءين اللذين اقيما في صالة سرية رام الله بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وامين عام الاتحاد عزيز طينة، ومسؤولة اللجنة النسوية بالاتحاد ناريمان مصلح وجماهير كبيرة على النحو التالي:

بيت جالا – سرية رام الله
الربع الاول:
السرعة والكرات الضائعة كانت عنوان الخمس دقائق الاولى من الربع الذي تكافأ فيه مستوى الفريقين، حيث لعب البجاجلة المتحمسين للفوز بطريقة دفاع المنطقة فيما لعب السرية صاحب الارض والجمهور بطريقة دفاع رجل لرجل في كافة ارجاء الملعب.

وتقدم السرية عن طريق النشيط تامر حبش الذي احرز ثلاثية دقيقة رد عليه بنقطتين جورج زيدان، واضاف رائد ابو رمان وشادي بهنان اربع نقاط لتصبح النتيجة 6-3.
ووسط الاندفاع البيتجالي احرز السرية عدة نقاط مستفيدين من اخطاء البجاجلة خاصة رائد ابو رمان الذي احتسب عليه في الدقائق الاولى خطأين ما دفع مدرب الفريق ماهر مطر لإخراجه وإشراك ليث منصور بدلا منه.
وبالرغم من الافضلية البيتجالية الا ان بعض الثغرات ظهرت في دفاعاته جراء عدم التعاون بين اللاعبين وهو ما حاول استغلاله فريق السرية.
ومالت الافضلية في الدقائق الاخيرة لبيت جالا الذي اجاد لاعبوه احراز الثلاثيات خاصة شادي بهنان وكمال مكركر وإبراهيم حبش لينتهي الربع بيتجاليا بالنتيجة 21-17.

الربع الثاني:
اربع دقائق مرت والنتيجة تشير الى تقدم بيت جالا 25-22 في ظل افضلية فريق السرية على الارض الذي اعتمد على لاعبيه الناشئين امثال مازن الحايك اللاعب الصاعد بقوة مستفيدا من مهارته الفنية السلوية ولياقته العالية الامر الذي دفع ماهر مطر الى طلب لاعبيه وقدم لهم بعض التعليمات في محاولة لاعادة الفريق الى ما كان عليه في نهاية الربع الاول وقد نجح بعدها بيتر قندلفت في توسيع الفارق مرة اخرى بثلاثية جميلة.

وفي النصف الاخر من الربع ارتفعت الاخطاء على الفريقين فيما غابت اللمحات الفنية على ادائهما وذهبت السيطرة للسرية الذي استفاد من اخطاء خصمه وتمكن داوود ابو قويدر من احراز التعادل بالمجموع العام 34-34 لينتهي الربع للسرية بالنتيجة 17-14.

الربع الثالث:
مع تعادل الفريقين ارتفعت حرارة اللقاء وزادت الندية وكان ربعا قتاليا بامتياز من اللاعبين.
وتقدم السرية لأول مرة في المباراة بثلاثة من يدي المخضرم ابراهيم حبش لكن شادي بهنان قلص الفارق بنقطتين 37-36.
وقدم تامر حبش عرضا سلويا ممتعا ترجمه الى نقاط داخل سلة الخصم، حيث تمكن حتى الدقيقة الثامنة من تسجيل ثمان نقاط مستفيدا من الكرات المرتدة ومهارته في احراز الثلاثيات.
واستفاد سرية رام الله من فردية وتسرع بيت جالا وتقدم بعشرة نقاط 59-49 بقيادة ابراهيم حبش ومهارة ابو قويدر ونجومية جاك طنوس وعملقة حمزة عبد الله.
وفي الدقيقتين الاخيرتين اخذ مدرب بيت جالا وقتا مستقطعا لتعديل ما فاته من اخطاء وتمكن الفريق من تقليص الفارق عن طريق المبدع بيتر قندلفت وجورج زيدان لينتهي الربع بالنتيجة 27-21 لسرية رام الله.

الربع الرابع:
ربع ناري من كلا الفريقين اللذين يسعيان لتحقيق الفوز، ولم يفقد بيت جالا الامل بالمباراة ودخل بروح عالية في محاولة لتدارك فارق النتيجة وظهر الاداء الجماعي عليه وتمكن من تقليص الفارق مع الدقيقة الثامنة 68-69 لكن السرية عاد ووسع الفارق من خلال تامر حبش.
واعاد كمال مكركر الامل للفريق البيتجالي في الدقيقة الاخيرة عندما احرز ثلاثية رائعة عادل النتيجة 71-71 وسط تصفيق حار من الجماهير العريضة التي ملأت المدرجات.
وسجل ابراهيم حبش الصغير نقطة من خطأ احتسب على السرية فيما احرز تامر حبش نقطتين وعادل شادي بهنان النتيجة 73-73 بعد ان سجل نقطة من خطأ فيما اضاع الاخرى لينتهي الوقت الاصلي من المباراة ليقوم الحكم بتمديدها شوطا اضافيا.

الشوط الاضافي:
بدا التوتر واضحا على الفريقين من خلال التمريرات الطويلة المقطوعة والتصويبات خارج السلة.
وتمكن تامر حبش نجم المباراة من حسم النتيجة الكلية لسرية رام الله بعد تسجيله 7 نقاط حاسمة لتنتهي المباراة للسرية بالنتيجة 85 – 81.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.
سجلها: مفلح عقل، ووقتها هيثم حوشية 24 ثانية سليمان نصري مساعد مسجل خالد السمحان.
المراقب الفني امين عام الاتحاد عزيز طينة.

بيرزيت – دلاسال القدس
الربع الاول:
لقاء قمة منتظر بين فريقين يضمان نخبة من اللاعبين المميزين، حيث بدأ بيرزيت اللقاء بتشكيلة اساسية تكونت من: اسلام عباس، عيسى كامل، احمد ياسر، احمد عوض الله، اينار عودة، فيما لعب دلاسال بتشكيلة ضمت باترك سهواني، سري عامر، وسام بيطار، موسى بشير، سليم سكاكيني.
ودخل بيرزيت اللقاء اكثر تنظيما ونشاطا متسلحا بنجميه العملاقين موسى بشير وعيسى كامل اللذين شكلا التهديد الاكبر على سلة الخصم.
وبعد سلسلة هجمات افتقدت للتركيز من الفريقين افتتح اسلام عباس "ملك الريباوند" التسجيل بثنائية بعد ان تابع كرة من تحت سلة الفريق الخصم رد عليه موسى بشير بنقطتين.
بعد ذلك ذهبت الافضلية لبير زيت الذي امتلك منطقتي الدفاع والهجوم الامر الذي افتقده دلاسال جراء التسرع الواضح والتوتر الذي سيطر على اللاعبين.
وكان لعيسى كامل صاحب اليدين السحريتين دورا مهما في اتساع الفارق بجانب المقاتل احمد ياسر.
وصام دلاسال عن التسجيل طوال خمس دقائق حتى عاد سليم سكاكيني وسجل نقطتين اضافيتين في الدقيقة الثامنة 17-6.
وحافظ معتز ابو دية مدرب بيرزيت على تشكيلته الاساسية طوال التسع دقائق الاولى دون اجراء أي تعديل فيما اجرى مدرب دلاسال اكثر من تبديل في صفوف لاعبيه حيث حاول اشراك لاعبين يمتلكون السرعة والمهارة الفنية امثال تيلي رفيدي ومرة اخرى لاعبين يمتلكون الخبرة امثال عمار نوفل.
وفي نهاية الربع تعرض دلاسال لصفعة قوية بإصابة لاعبه الخلوق موسى بشير مما استدعى لنقله الى المشفى، نتمنى له السلامة لينتهي الربع لبيرزيت بالنتيجة 14-22

الربع الثاني:
دخل لاعبو دلاسال الربع الثاني بتركيز وهدوء اكثر وشنوا هجوما قويا على سلة الفريق الخصم وسجلوا 6 نقاط متتالية عن طريق تيلي رفيدي، وسليم سكاكيني وثلاثية من سري عامر كما وتمكنوا من منع الخصم من الوصول لسلتهم طول الثلاث دقائق الاولى حتى تمكن مصطفى ياسر من اختراق الدفاع الدلاسالي وتسجيل نقطتين.
وفي غمرة المنافسة بين الفريقين تمكن عمار نوفل من احراز ثلاثية جميلة قلص من خلالها الفارق الى 24-23.
لعب بيرزيت في هذه الاثناء بطريقة رجل لرجل للحد من اندفاع دلاسال وتشتيتهم لمنعهم من الوصول للسلة.
وبزغ نجم لاعب دلاسال جهاد يغمور خلال هذا الربع بروحه القتالية وارتقائه العالي تحت السلة ومتابعاته للكرات وقاد دلاسال للتقدم لاول مرة 30-28 بعد تسجيله ثلاث نقاط متتالية.
وفي نهاية الربع عادل بيرزيت المجموع العام بعد ثلاثية من عيسى كامل بالنتيجة 34-34. لينتهي الربع لدلاسال 20-12.


الربع الثالث:
عاد لاعبو بيرزيت وسيطروا على ارضية الملعب ونفذوا سلسلة هجمات ناجحة اثمرت عن توسيع النتيجة عن طريق عيسى كامل واسلام عباس وثلاثيات واختراقات احمد ياسر وشقيقه احمد ياسر.
فيما لم يسجل طوال السبع دقائق الاولى دلاسال سوى ست نقاط عن طريق سليم سكاكيني وعمار نوفل وسري عامر.
وفي الدقيقة التاسعة اضاف اللاعب الخلوق عيسى كامل ثلاثية انتفضت على اثرها المدرجات مصفقة له ومعبرة عن تقديرها للمستوى الفني الرائع الذي ظهر فيه خلال اللقاء. وانتهى الربع لبير زيت بالنتيجة 20-10.

الربع الرابع:
حافظ بيرزيت على تقدمهم وأدائهم داخل الميدان وسط محاولات جادة من دلاسال لتعديل النتيجة لكن محاولاتهم باءت بالفشل بالرغم من ثلاثيات تيلي رفيد وسري عامر فشلت امام تصويبات "القناص" عيسى كامل وصلابة اسلام عباس واختراقات احمد عوض الله واحمد ياسر.
واختتمت المباراة لمصلحة بالنتيجة 74- 64.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها خالد سمحان، 24 ثانية هيثم حوشية.
المراقب الفني: عزيز طينة. 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية