اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اتحاد كرة الطاولة يجتمع ويتّخذ قرارات تهمّ اللعبة



رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
عقد اتحاد كرة الطاولة جلسته الدورية بمقر نادي إبداع الدهيشة في بيت لحم، بحضور نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف والأعضاء أحمد الجوابره وعيسى كنعان، وغياب عضو الاتحاد الياس طمس بسبب السفر.
وأكد رضوان الشريف في مستهلّ الاجتماع على أنّ اتحاد الطاولة، عاكف على تحديد الأندية التي تشارك نشاطات الاتحاد، وإسقاط الأندية المسجلة بالاسم دون فعالية، على أن يتم ذلك ضمن اللوائح والقوانين المعمول بها، وشكر الشريف الدكتور وليد القرة لرعايته دوري الدرجة الممتازة، ودوره البارز الذي ساهم في استمرار نشاط الدوري.
من جهة أخرى أثنى نائب رئيس الاتحاد الشريف على جهود بيتر جلن عن الاتحاد الدولي للعبة، على دعمه كرة الطاولة في فلسطين من خلال مستلزمات خاصة باللعبة، وأشار رضوان الشريف إلى أنّ الاتحاد أنهى برنامج المرحلة الأولى من العام الحالي، وبالتوافق مع البرامج والاستحقاقات الخارجية العربية والإقليمية والعالمية، وتم تقييم النشاطات التي نفذت وتم تسجيل السلبيات، بهدف العمل على معالجاتها وعدم تكرارها وتعزيز الايجابيات، وقد ناقش المجتمعون عدة قضايا واتخذوا الإجراءات اللازمة لها على النحو التالي:
• دورة مدربين للمستوى الثاني
تنظيم دورة مدربين للمستوى الثاني في قطاع غزة خلال شهر تشرين أول القادم، لعشرين مدرباً والحاصلين على شهادة المستوى الثاني بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، على غرار الدورة التي أقيمت في الضفة الغربية العام الماضي، وسيحاضر فيها الدولي محمد العتوم، حيث تمّ تكليف رضوان الشريف المنسق العام لدورات التحكيم في فلسطين، متابعة الموضوع والاتصال والتواصل مع أمين السر مصباح العسقلاني في هذا الشأن.
• دعوات إلى سمو الشيخه حياة آل خليفة وفواز شرابي لزيارة فلسطين
قرر اتحاد الطاولة إرسال دعوات لسمو الشيخة حياة آل خليفة رئيس اتحاد البحرين، والمهندس فواز شرابي رئيس اتحاد الأردن، من أجل زيارة فلسطين والعمل على تنسيق الزيارة استناداً إلى الاتفاق الذي أبرم بينهما شهر آذار الماضي، على هامش مشروع آمل العربي الذي استضافته مملكة البحرين، وقال الشريف أن الاتفاقات التي أبرمها في اجتماعاته على هامش بطولة كأس العالم مع رؤساء الاتحادات العربية والدولية بزيارة فلسطين، تأتي في سبيل الوقوف عن كثب على واقع الرياضة الفلسطينية، وكرة الطاولة على وجه الخصوص وتعزيز تطوير اللعبة ودعمها.
• بطولة فلسطين المفتوحة للفئات العمرية:
استكمالا لبرنامج اتحاد الطاولة لعام 2015 الحالي ولبطولاته التصنيفية، وتنشيطا للاستحقاقات المحلية والخارجية العربية والإقليمية والدولية، فقد قرر اتحاد الطاولة تنظيم بطولة للفئات العمرية أقل من 18 عاماً، بتاريخ 7 من شهر آب المقبل في صالة بيت لحم.
• بطولة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال واللاعبي القدامى:
ناقش اتحاد الطاولة مقترح الياس طمس عضو اتحاد الطاولة، المتعلّق بتنظيم بطولة للمؤسسات والشركات الخاصة والعامة، مما يساهم في تنشيط اللعبة وتوثيق العلاقة من خلالها مع تلك المؤسسات، وقد تقرر تكليف الياس طمس مديراً للبطولة المقترحة، وتشكيل لجنة للمساهمة في نجاحها ورفع تقريراً لاتحاد اللعبة يتعلق بموعد ومكان البطولة وتفاصيلها.
• بطولة رجال الأعمال واللاعبين القدامى:
أقرّ اتحاد الطاولة تنظيم بطولة أقل من 40 عاماً وأقل من 50 عاماً وأقل من 60 عاماً، على أن يتم تنظيمها في محافظة الخليل، كما هو مقرر في البرنامج الموزع بداية العام بتاريخ 18 من شهر أيلول القادم.
• عقد اجتماع مع مدربي المنتخبات وتشكيل دائرة لجنة المدربين:
ناقش اتحاد الطاولة ونظرا لزيادة مدربي المستوى الأول والثاني وبهدف إعطاء الفرصة للجميع، فقد تقرر إعادة تشكيل لجنة إدارة شؤون المدربين وتنظيمها، وقد تقرر عقد جلسة لكافة مدربي المنتخبات الوطنية والمدربين الحاصلين على شهادات دولية، يوم الجمعة القادم بتاريخ 31 من شهر تمّوز الجاري في مقر اللجنة الأولمبية الساعة العاشرة صباحاً في البيرة.
• عقد اجتماع مع الحكام:
أشاد اتحاد كرة الطاولة بلجنة الحكام المركزية ممثلة برئيسها الحكم الدولي محمد سمحة، والدور المميز الذي لعبوه للفت أنظار العالم، على مهارة ونجاح الحكم الفلسطيني في إدارة المباريات، والحضور الدائم في تحكيم الكثير من البطولات الدولية بما فيها كأس العالم في الصين.
وتقرر عقد اجتماع مع الحكام الدوليين والحكّام المرشحين للشارة الدولية الأولى والثانية والثالثة، يوم الجمعة القادم في 31 تموز الجاري، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً، للنقاش بكل القضايا المتعلّقة بالحكّام.
• بطولة كأس الأردن وكأس العرب وكأس أسيا
قرر اتحاد الطاولة المشاركة في بطولات كأس الأردن الدولية وكأس العرب وكأس أسيا، وقد تقرّر تكليف عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، والياس طمس مدير المنتخبات، من أجل اقتراح وتحضير أسماء اللاعبين والفئات المقترح مشاركاتها مع التنسيق الكامل مع ضرورة التنسيق مع محمود أبو شرار ومصباح العسقلاني، وتم تكليف رضوان الشريف وأحمد الجوابرة لمتابعة الموضوع إدارياً مع اللجنة الأولمبية.
• دراسة معسكر خارجي للفئات العمرية:
ناقش اتحاد الطاولة تنظيم معسكر محلي وآخر خارجي للمنتخبات الوطنية، الرجال والفئات العمرية الأخرى، حيث تقرر الموافقة على تنظيم معسكرات محلية ودراسة إمكانية عمل معسكر خارجي، وتمّ تكليف عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، للتنسيق مع محمود شرار ورفع الأسماء المقترحة للاتحاد في الجلسة القادمة.
• تفعيل اللجان المساندة
واستناداً إلى الجلسة التي عقدها اتحاد الطاولة مع منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، والأخذ بتوصياته وتوجيهاته من أجل إعادة تفعيل اللجان في محافظات الضفة الغربية، فقد تقرر إعادة تفعيل اللجان وتوسيع دائرة المهام على كل كوادر لعبة كرة الطاولة، ليأخذ كل واحد دوره في بناء وتنشيط اللعبة، كما تقرر أن يشرف على هذه اللجان وتشكيلها وتوزيع مهامها ومتابعتها كل عضو في محافظته، خلال تنظيم البطولات لكل محافظة وتشكيل لجان المدربين والحكام الفرعية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية