اسم المستخدم :
كلمة المرور :
خلال لقائه قادة الحركة الرياضية في سلطنة عُمان... اللواء الرجوب يؤكد على اهمية تطور العلاقة الرياضية الفلسطينية العمانية ..

 ويطلع أقطاب الرياضة على معاناة الرياضة الفلسطينية ... ويشدد على بقاء رياضتنا بعيدة عن الانقسام ... ويوقع اول اتفاقية تعاون 

بين الاتحادين العماني والفلسطيني

 

التقى اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم الاثنين، باقطاب الحركة الرياضية في سلطنة عمان بدء بمعالي الشيخ سعد بن محمد السعدي وزير الشؤون الرياضية في سلطنة عُمان، الى جانب لقاء رئيس اللجنة الاولمبية معالي الشيخ خالد الزبير وصولا الى الختام بلقاء السيد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، الذي اتمها بتوقيع اول اتفاقية تعاون في المجال الرياضي بين فلسطين وسلطنة عمان.

وافتتح اللواء الرجوب لقاءاته الثلاث بتقديمه التهنئة للسطلنة ومؤسساتها الرياضية بالنجاح الكبير لبطولة الاتحاد الاسيوي للمنتخبات الاولمبية التي استضافتها السلطنة وفاز ببطولاتها المنتخب العراقي.

وقدم اللواء لمُضيفيه شرحا وافيا ومفصلا عن مسيرة الحركة الرياضية الفلسطينية في السنوات الاخيرة وتطوراتها وابرز المعيقات التي تواجه ذلك التطور وهو الاحتلال الاسرائيلي وممارساته الدائمة للحد من انفتاح رياضي فلسطيني على العالم.

واشار الرجوب الى اهم الممارسات التي يقترفها الاحتلال بشكل مستمر المتمثلة بمنع اقامة المنشات الرياضية واعاقة وصول المساعدات الرياضية من الاتحادات الدولية والقارية بالاضافة الى اعاقة دخول المراقبين والمسؤوليين الرياضيين الى فلسطين ختاما الى التضيق على حركة اللاعبين الفلسطينيين وتنقلهم بين محافظات الوطن.

واشاد الرجوب خلال حديثه بموقف الاتحاد الدولي لكرة القدم وجهود رئيسه جوزيف بلاتر المستمرة في العمل على المساهمة في تحسين وضع الرياضة الفلسطينية وتذليل العقبات امام تطورها باعتبارها عضوا فاعلا في الاتحاد الدولي مشيرا الى اجتماعات لجنة العمل الخاصة التي تشكلت باشراف بلاتر واهم ما توصلت اليه في الفترة الاخيرة.

واكد الرجوب لمُضيفيه على ضرورة الوصول الى موقف عربي موحد باجماع القيادة الرياضية العربية من اجل مواجهة كل العقبات التي يفرضها الاحتلال على الرياضة الفلسطينية، مؤكدا الى سعي الاتحاد الفلسطيني الى التوجه لتقديم الشكوى على الاتحاد الاسرائيلي والمطالبة بتجميد عضويته في الاتحاد الدولي في حال مواصلته لاختراق القانون الدولي الرياضي والمواثيق الاولمبية اتجاه فلسطين ورياضتها.

وشدد الرجوب خلال لقائه على اهمية مواصلة العمل في الرياضة الفلسطينية باعتبارها عامل موحد لكافة الاطياف الفلسطينية مشيرا الى ان الرياضة في فلسطين بعيدة كل البعد عن اي انقسام سياسي وستبقى كذلك من اجل ضمان بقائها منفتحة على العالم وتحظى بالمساندة الدولية في مطالبها الشرعية بالاعتراف الدولي وتوفير سبل تطورها ورقيها وفق المواثيق الرياضية الدولية.

 

 

 

كما اشار حلال لقائه بمعالي الشيخ خالد الزبير الى انه سيلتقي برئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ في روسيا قريبا وسيطالبه بالعمل على ضرورة ان تلتزم اسرائيل بالمواثيق الدولية الاولمبية والاعتراف بفلسطين كعضو فاعل في المنظومة الدولية الاولمبية.

واكد على اهمية تعزيز التعاون الاولمبي بين فلسطين وعمان والاستفادة من تجربة السلطنة في النهوض بالالعاب الاولمبية والوصول من خلالها الى منصات التتويج القارية والدولية، والاشارة الى العمل بشكل متواصل مع الاولمبية الفلسطينية على استفادة الاولمبية الفلسطينية من الخبرة العمانية في مجال الرياضة الاولمبية.

واختتم الرجوب لقاءاته بحفل عشاء رسمي اقامه سفير دولة فلسطين في عمان د. لؤي عيسى بمنزله بحضور السيد خالد البوسعيدي، حيث جرى حفل توقيع اول اتفاقية تعاون رياضية بين السلطنة وفلسطين.

وقدم الرجوب ثنائه الكبير للاسرة الرياضية العمانية على حفاوة استقبالهم وسعة صدرهم واهتمامهم الكبير للعمل بشكل واضح ومؤثر للمساهمة في تطوير الرياضة الفلسطينية ومساندته في كل المحافل الدولية.

بينما اكد البوسعيدي على اهمية وتاريخية العلاقة بين الاتحادين الفلسطيني والعماني مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد عملا وتعاونا كبيرا في المجال الرياضي سيتجلى بزيارات متبادلة للمنتخبات الوطنية في البلدين بالإضافة الى تبادل الخبرات الرياضية وغيرها.

وقد اللواء الرجوب الدعوة لمضيفيه الثلاث لزيارة دولة فلسطين ومعاينة تطور الرياضة فيها والعمل على الاحتكاك المباشر بالشباب الفلسطيني ومعاينة المحبة التي يحملها الفلسطينيون لاخوانهم العرب.

وكان اللواء الرجوب قد اشار الى اهمية العمل بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني ووزارة الرياضة العمانية للعمل على التوقيع على اتفاقية رياضية شاملة المساهمة بتبادل الخبرات والاستفادة من تجربة السلطنة الرياضية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية