اسم المستخدم :
كلمة المرور :
على هامش اجتماعات المجلس الاولمبي الاسيوي في مانيلا... اللواء الرجوب يتحدث عن معانيات الرياضة الفلسطينية في لقاء صحفي مع اكبر موقع رياضي بريطاني

 

 

رام الله- اعلام اللجنة الاولمبية- تتواصل في العاصمة الفلبينية مانيلا اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي في الدورة 32 ، ويشارك اللواء جبريل الرجوب في اعمال الدورة ، حيث التقى بالشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية ،وتباحث معه سبل التعاون المشترك الذي يتجسد بزيارة اللواء الرجوب الى العاصمة العمانية مسقط الشهر المقبل .
كما التقى بالوزير عبد الرحيم القديس وحمدي الكمالي من اللجنة الاولمبية الاماراتية ، وقدم لهما الدعوة لزيارة فلسطين لبحث سبل دعم الرياضة الفلسطينية ، مثمنا جهود دولة الامارات الشقيقة في دعمها للسلطة الوطنية .
وفي السياق ذاته ، اجرت دومنييك جيل مراسلة اكبر موقع رياضي بريطاني عالمي لقاء مطولا مع اللواء الرجوب ، الذي تحدث عن معانيات الرياضة الفلسطينية جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وخاصة في موضوع القيود المفروضة على حركة اللاعبين والاداريين وحضور المنتخبات الصديقة لفلسطين ، وتأخير استلام التجهيزات الرياضية لمدة طويلة ،وتدمير البنية التحتية واقتحام الملاعب وعديد الانتهاكات بحقوق الانسان من استشهاد عدد من الرياضيين واعتقال عدد اخر ، مؤكدا ان الميثاق الاولمبي هو الفيصل في اي علاقة مع الطرف الاخر .
وكان اللواء الرجوب عبر عن امتنانه للتعاون الوثيق بين فلسطين والمجلس الاولمبي الاسيوي الذي يقوده الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "انوك".
وكانت اجتماعات المجلس الاولمبي الاسيوي قد شهدت مناقشات حول اعمال وبرامج صندوق التضامن الاولمبي ، اضافة الى الاطلاع على القواعد والأنظمة الجديدة للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ، ودراسة تقارير عن نشاطات ودور اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ، والاستماع الى تقارير حول الدورات المزمع اقامتها من عام 2014 ولغاية 2017 ، بما فيها دورة الالعاب الصيفية في مدينة ري ودي جانيرو البرازيلية عام 2016 ، والدورة 17 للألعاب الاسيوية في مدينة انيشيون بكوريا الجنوبية في الفترة من 19 ايلول ولغاية 4 تشرين الاول هذا العام .

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية