اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الامارات يتخطى الاردن بصعوبة

الضاحية- منذر زهران - حقق منتخب الامارات فوزه الاول في البطولة عندما تفوق بهدفين مقابل هدف على منتخب الاردن في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في الضاحية. وبهذه النتيجة رفع صقور الخليج رصيدهم من النقاط الى 4 ، فيما تجمد رصيد المنتخب الاردني على ثلاث نقاط. وبدأت المباراة بضغط هجومي لمنتخب الامارات عبر اعتماده على اللعب من على الاطراف عن طريق عيسى العتيبي وعمار حسن ، وماجد المهيري ، وكان الاردن يكتفي بالدفاع من غير أي فعالية هجومية ، وصولا الى الدقيقة السابعة والتي شهدت الهدف الإماراتي الاول عن طريق العتيبي والذي تصدى لركلة جزاء احتسبها الحكم العراقي بعد عرقلة عمار حسن داخل منطقة الحرام ، حيث سددها اللاعب على يمين الحارس أحمد سليم.
وعدل الاردن النتيجة بعد دقيقتين عندما سدد أحمد طنوس كرة قوية أفلتت من يد الحارس عبد الله العامري ودخلت الشباك " 9".
وهدد المنخب الاردني بكرة كادت أن تفرز عن الهدف الثاني عن طريق بهاء الدين الجعافرة والذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة ، وتوغل دومي بني دومي من المنطقة اليسرى وراواغ المدافعين وسدد كرة ارتطمت في الشباك الخارجية "18".
وتواصلت سيطرة المنتخب الاردني ، واتيحت له العديد من الفرص لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب ، وفي إحدى الكرات توغل بني دومي من الميسرة ومرر كرة عرضية الى الجعافرة والذي وجد نفسه منفردا بالمرمى ، لكن المدافعين شتتوا الكرة قبل أن يسددها اللاعب " 38".وسدد مهاجم الامارات أحمد النقبي كرة قوية ارتدت من العارضة ، واعلن الحكم نهاية احداث الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق. مع بداية الشوط الثاني لم تحمل الدقائق العشر الأولى أي جديد فظلت السيطرة شبة نسبية للمنتخب الاردني دون فاعلية وخطورة حقيقية على المرمى ، في المقابل استمر نهج المنتخب الاماراتي على الهجمات المرتدة لكنه افتقر للسرعة المناسبة في الثلث الهجومي خاصع مع نجاح المنتخب الاردني في اغلاق المنافذ والمساحات .
وأجرى المدرب عدنان عوض تبديله الأول باشتراك جابر الجديحات بدلا من عادل الزعبي لزيادة الفاعلية الهجومية "56" ، قابله دخول فيصل المطروشي بدلاً من أحمد النقبي "57" ، وكانت أخطر الفرص الاماراتية في الدقيقة "58" عندما إنسل اللاعب عمار حسن داخل الصندوق وسدد كرة قوية زاحفة تجاوزت حارس المرمى لكن المدافع محمد الملوخ بابعاد كرة بالوقت المناسب .
واتحيت فرصة خطيرة للامارات عندما تصدى عيسى العتيبي لضربة حرة مباشرة سددها مباشرة نحو المرمى ، لكن الحارس كان لها بالمرصاد " 62" ، ورد النشامى على هذه الفرصة بكرة خطيرة عندما سدد بهاء الدين الجعافرة كرة قوية لكن الحارس ابعدها في الوقت المناسب. واحتسب الحكم ركلة جزاء اخرى للامارات بعد عرقلة فيصل المطروشي داخل منطقة الجزاء ، وتصدى لهذه الضربة عيسى العتيبي وأعلن عن الهدف الثاني للامارات " 72".
وحاول الاردن تعديل النتيجة عبر عدة فرص لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب ، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الاماراتي بهدفين لهدف.
حكم اللقاء : الدولي العراقي فلاح سعد وساعده الدولي امين الحلبي والدولي خلدون أبو قبيطة وجواد عاصي رابعا وراقبه عروبة الحسيني من الأردن وراقب الحكام د. ميشيل حنانيا .

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية