اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب يبحث مع رئيس الأولمبية العمانية تعزيز التعاون الثنائي

 

مسقط - إعلام اللجنة الأولمبية - بحث رئيس اللجنة الاولمبية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، مع نظيره العماني، خالد الزبير، اليات وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين اللجنتين على كافة الأصعدة.

وكان الزبير قد استقبل الرجوب في مكتبه بمسقط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى السلطنة، احمد رمضان، وعدد من مسؤولي اللجنة.

واستعرض الرجوب مجمل القضايا الرياضية في فلسطين، مطلعا مضيفه على آخر مستجدات الحركة الرياضية الفلسطينية، والخطط والبرامج التي تعمل الأولمبية على تنفيذها قبل انتهاء العام الحالي.

وأشار الرجوب لمضيفه للجهود التي تبذلها الاولمبية الفلسطينية على صعيد ترتيب وتنظيم عمل كافة الاتحادات الرياضية من أجل الوصول الى إستراتيجية وطنية تنظم العمل فيها لأربع سنوات قادمة.

 وأكد الرجوب على أهمية تضافر كافة الجهود العربية من اجل دعم وتمكين المؤسسة الرياضية الفلسطينية من النهوض وتنفيذ كافة البرامج الرياضية استنادا الى القوانين والمواثيق الأولمبية القارية والدولية.

واستعرض الرجوب ومضيفه أهمية تفعيل وعرض المعاناة المتواصلة للرياضة الفلسطينية على سلم أولويات اجتماعات اللجان الأولمبية الدولية التي ستعقد الاسبوع المقبل في الدوحة، مشيرا إلى أهمية إدانة سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية والعمل على فرض عقوبات عليها جراء تلك الجرائم المنافية لكافة الأخلاق والمواثيق الاولمبية، وضمان حق الفلسطينيين بممارسة الرياضة ونشر كافة الألعاب وفقا لقوانين وأنظمة الأولمبية الدولية.

وبحث الرجوب ومضيفه آليات توقيع اتفاقية تعاون ثنائية بين فلسطين والسلطنة للتعاون في المجال الرياضي من خلال اللجنة الأولمبية، نظرا لأهمية تلك الاتفاقية على كافة الاصعدة.

من جانبه أكد الزبير على إعتزاز مؤسسته بالعلاقة الوثيقة مع شقيقتها الفلسطينية، مشيرا إلى أن التعاون الثنائي سيبقى متواصلا في كافة الأشكال وسيشهد المزيد من التعزيز الذي سيترجم على الأرض خلال الفترة المقبلة.

وجدد الزبير تأكيده على دعم الأولمبية العمانية لكافة المطالب الفلسطينية العادلة على صعيد ضرورة التدخل الدولي لإنهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي لكافة عناصر الرياضة في فلسطين.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية