اسم المستخدم :
كلمة المرور :
تحت شعار " الحرية لاسرى الحرية " تشكيل اللجان المكلفة بتنظيم فعاليات الاسبوع الوطني للشباب


 ترأس اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للاسبوع الوطني للشباب اجتماعاً للجنة المكلفة بتنظيم فعاليات الاسبوع الوطني للشباب المزمع اقامة في الفترة مابين 11-16/11/2013 تحت شعار " الحرية لاسرى الحرية " .
و ناقش المجتمعون الفعاليات الرياضية والثقافية والتطوعية المدرجة على برنامج الاسبوع واللجان المكلفة بمتابعتها. كما تقرر تشكيل لجان عليا في المحافظات تضم في عضويتها اعضاء مجالس الطلبة المنتخبين ومدراء التربية والتعليم ومدراء الحكم المحلي.
وسيتولى محافظ نابلس جبريل البكري رئاسة اللجنة في الشمال، بينما يتولى محافظ اريحا ماجد الفتياني رئاسة اللجنة في منطقة الوسط فيما يتولى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي رئاسة اللجنة في الجنوب، وتقرر تكليف عدد من اعضاء اللجنة العليا بمتابعة دعوة الصحفيين من خارج فلسطين للمشاركة في فعاليات الاسبوع. وكذلك متابعة الفعاليات الخاصة باحياء ذكرى ابو الوطنية الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات والفعاليات الخاصة بدعم الاسرى في سجون الاحتلال.


وكانت اللجنة العليا اصدرت بياناً حددت فيه برنامج فعاليات الاسبوع، وفيما يلي النص الكامل :
على وهج الالق الطالع من منصات التتويج العربية والعالمية؛ احتفاء بشبابنا المتفوق في حقول الغناء والشعر والموسيقى والفن السابع والرياضة، يترسم الاسبوع الوطني للشباب في نسخته الثانية للعام 2013 خطاه، وهو اكثر ما يكون عزما ومضاء وتصميما على مواصلة النجاح وتحقيق التميز والابداع؛ علما وفنا ورياضة وثقافة تشكل حاضنة ومنصة لكل اشكال النضال والمقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول طمس الهوية، وتغييب القضية واستلاب الحرية في سياسة يسعى من خلالها لبسط سيطرته على كامل الارض وتهويدها، وكبح جماح التطور والنهوض لسكانها في دربهم الطويل نحو تحقيق حلمهم بالحرية والاستقلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
في الدرب الطويل لبلوغ الحلم تنهض تحديات، وتتفرع ازمات وتقع اخفاقات وتسجل ابداعات وتتحقق نجاحات، وهي نجاحات تجعل من الحلم حقيقة ومن المستحيل ممكنا ومن البعيد قريبا مثلما تخرج الفرج من الضيق والامل من الالم.
هو اسبوع تتنادى اليه ومن اجله كل عام جميع الفعاليات الوطنية- بعيدا عن اية تجاذبات جهوية او فئوية - تعطي الوطن ولا تأخذ منه، تجمع ولا تفرق تقدم ولا تؤخر تزيل الهم وتشد الهمم وتعزز كل عناصر الوحدة الوطنية لتحقيق الاهداف الجامعة، نحو وطن حر مستقل يصون الحريات ويعزز النجاحات ويحقق الطموحات.


من الحادي عشر وحتى السادس عشر من تشرين الثاني القادم، سنكون على موعد مع سلسلة فعاليات ترفع علما واحدا وتصدح حناجر المشاركين فيها بشعار وطني جامع من غزة الى جنين ومن اريحا الى الخليل؛ بمشاركة عريضة لاصدقاء ومتضامنين من الدول الشقيقة والصديقة وهي فعاليات ستكون بمثابة عيد وطني يقرب المسافة نحو الحرية، ويرسم بالنضال الذي قدمت على دربه الطويل التضحيات ملامح الوطن الذي لا نرى احدا غيرنا ابد الدهر له ساكنا ولا مالكا.
وقد تم تحديد الفعاليات التي ستستمر لمدة خمسة ايام على النحو التالي:
اليوم الأول الاثنين 11/11 : احياء لذكرى "ابو الوطنية الفلسطينية" الشهيد ياسر عرفات.
اليوم الثاني 12 /11 : فعاليات ثقافية بمشاركة المدارس والجامعات وجميع المؤسسات .
اليوم الثالث 13/11 : يوم للعمل التطوعي.
اليوم الرابع 14/11 : كرنافال رياضي بمشاركة رياضية وشبابية واسعة يحضره ميشيل بلاتيني نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"
اليوم الخامس 15/11 : يوم مفتوح تجري خلاله انشطة متنوعة بمشاركة شبابية ومؤسساتية واسعة.
ومن المقرر ان تعقد اللجنة العليا اجتماعا الاحد القادم بكامل اعضائها لمتابعة انجاز الخطط والبرامج المعدة لانجاح فعاليات الاسبوع . وكانت النسخة الاولى من الاسبوع الوطني للشباب جرت العام الماضي في نفس الفترة وحققت نجاحا كبيرا من حيث الفعاليات والمشاركات المحلية والخارجية.
المجد للشهداء والحرية لاسرى الحرية .. ولا بد من القدس وان طال السفر

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية