اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بحضور وزارة التربية وبنك القدس .. اللواء الرجوب يعلن عن انطلاقة الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي

 


رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية نجاح الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي، مؤكداً على أنّ ذلك يعتبر انجازاً، لأن الرياضة المدرسية هي قاعدة الانطلاق في بناء اللاعب كسلوك وممارسة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء الرجوب في أكاديمية جوزيف بلاتر ظهر أمس الثلاثاء في البيرة، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد أبو زيد، ومدير عام بنك القدس السيد أكرم عبداللطيف، وكوادر من اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة واتحاد كرة القدم ووسائل الإعلام المختلفة.
وكان اللواء الرجوب قد ثمن دور أركان وزارة التربية والتعليم للوصول بهذا الانجاز إلى حيّز التنفيذ، لما له من مخرجات ستعود بالنفع على أكثر من مليون تلميذ في مدارس الوطن.
كما تطرق اللواء الرجوب إلى أهمية الرياضة في مشروعنا الوطني، وخاصة بناء انسان واعٍ قادر على أداء رسالته والمساهمة في التغيير والتأثير ايجابياً في المجتمع.
وفي السياق ذاته أكد اللواء الرجوب على أهمية عقد ورشة عمل بحضور أركان الحكومة الفلسطينية، والجهات ذات العلاقة وفي إطار نقاش جدي وموضوعي، للبحث في موضوع الحصة المدرسية، وضرورة تطوير هذا الملف وخاصة في شأن البرامج في كافة محافظات الوطن.
فيما عبر اللواء الرجوب عن أمله بصياغة هذا الانجاز على أن يتحول هذه الحدث إلى سُنّة وعنصر ثابت في الروزنامة الوطنية الفلسطينية، وأكد أن العمل المشترك بين الأولمبية ووزارة التربية سيكون بشكل خاص في موضوع المنشآت الرياضية، مشدداً على أهمية تقييم العمل بعد انجاز الأسبوع الأولمبي في إطار استخلاص العبر ومراكمة الانجاز.
وأشاد اللواء الرجوب بمبادرة بنك القدس في إطار مسؤوليته الاجتماعية في رعاية هذا الأسبوع، مشيراً في التقدير إلى بنك فلسطين، الذي يشارك بفاعلية في رعاية النشاطات الرياضية، حيث يحتاج الأمر إلى شبكة أمان من كافة القطاعات لمشروعنا الرياضي.
وطالب اللواء الرجوب الإعلاميين بضرورة تعرية الاحتلال والتركيز على عذابات شعبنا في إطار التركيز على مهمة اتحاد الكرة الفلسطيني في سعيه إلى تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا.
واختتم اللواء الرجوب مداخلته بضرورة أن تكون هناك عطلة رسمية في ختام الأسبوع الأولمبي، ومن خلال هذا اليوم تشارك فيه القيادة السياسية وكافة أطياف شعبنا تحت راية علمنا، لإبراز أهمية هذا الأسبوع الوطني بامتياز.
كما تحدث الدكتور محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، عن أهمية الشراكة الحقيقة بن الأولمبية والوزارة والراعي، كما شدد أبو زيد على ضرورة تغيير المناهج الفلسطينية وخاصة تلك المتعلقة بالحصة الرياضية للوصول إلى استراتيجية النهوض بالواقع الرياضي المدرسي.
كما عبر السيد أكرم عبداللطيف عن الاهتمام بالقطاع الرياضي، وخاصة أن فلسطين أصبحت على خارطة الرياضة العالمية، مشدداً أن بنك القدس سيقوم بدوره في خدمة الرياضة لأنها تمثل دوراً حضارياً وثقافياً وانسانياً تخدم مشروعنا الوطني، وهي ضمن مسؤولياتنا المجتمعية تجاه شعبنا.
يذكر أن انطلاق الأسبوع الأولمبي الذي يشمل كل المحافظات، سيكون يوم الخميس التاسع من الشهر الجاري بحفل افتتاح على ملعب البيرة، على أن تشمل المنافسات ألعاب كرة القدم والجمباز، وكرة السلة والطائرة والطاولة واليد، وكرة قدم خماسي والشطرنج وألعاب القوى وسباق الضاحية، وريشة الطائرة، إضافة إلى بعض العروض المصاحبة كالفروسية وألعاب قتالية للكاراتيه والمبارزة والتايكواندو.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية