اسم المستخدم :
كلمة المرور :
خبير المصارعة الأردني علّوش يزور مقر اللجنة الأولمبية



رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
قال رئيس لجنة الحكام الأردني الدولي نايف علوش مسؤول الدورة التحكيمية والتدريبية التي عقدها إتحاد المصارعة مؤخراً في فلسطين، أن الهدف الأساس من الدورة تمثل بالعمل على تكوين بنية أساسية من الكوادر التدريبية التحكيمية المحلية القادرة على النهوض بمستوى اللعبة لاحقاً.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الخبير علّوش إلى مقر اللجنة الأولمبية في رام الله اليوم الأربعاء، برفقة رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري، وطلال شحادة عضو الاتحاد، حيث عبر علّوش عن سعادته بتواجده في فلسطين بين أهله وأصدقائه من أسرة اللعبة في فلسطين.
وأشار علّوش إلى أن الدورة ركزت على الشقين التدريبي والتحكيمي، موضحاً أن هناك العديد من التغييرات التي طرأت على اللعبة وخصوصاً في الجانب القانوني، حيث تمّ تزويد المشاركين في الدورة بآخر التعديلات القانونية التي جرت خلال شهر تموز الماضي.
من جهة أخرى أكد علوش على أنه لمس خلال الدورة الجدية والمسؤولية من قبل المتدربين، مبيناً إلى أن صغر أعمارهم يعطي مؤشراً إيجابياً على ديمومة مسيرة اللعبة محلياً في المستقبل، تماهياً مع التغيرات المتجددة في قوانيها وقواعدها.
وبيَن علوش أن أهم المعوقات التي تواجه اللعبة في فلسطين، تتمثل في قلة الخبرة لدى الحكام والمدربين بالإضافة الى قلة الإحتكاك والمشاركات الخارجية، مشيراً الى أن هذه الدورة من شأنها أن تثري الأساسيات الضرورية للعبة مع ضرورة ترجمتها محلياً عملياً من خلال مختلف الفعاليات من بطولات ودورات.
في سياق آخر أكّد علّوش على اتفاق الاتحادين الفلسطيني والأردني على توقيع اتفاقية توأمة بين الإتحادين، أوالاتفاق على أي صيغة مهما كانت تسميتها على أن تصبّ في النهاية في إطار دعم وتطوير اللعبة في فلسطين.
وختم علّوش شاكراً اللجنة الأولمبية ممثلةً برئيسها اللواء جبريل الرجوب والأمين العام منذر مسالمة، كما ثمّن دور اتحاد المصارعة في الاتصال والتواصل في سبيل إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الدورة، آملاً أن يعود في مناسبات رياضية أخرى للوقوف على مدى تقدّم أركان اللعبة والاستفادة مما قدّمه من معلومات.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية