اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اتحاد الفروسية يختتم منافسات بطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية

  

 

رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية ومدينة الأمل بأريحا

اختتم اتحاد الفروسية منافسات بطولة فلسطين الدولية لجمال الخيول العربية، أمس الجمعة في مدينة الأمل الرياضية الشبابية في أريحا، تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، والتي استمرت منافساتها منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، حيث جاءت النتائج النهائية للبطولة على النحو التالي:

بطولة الفحول :

المكر

حمودة حدرج

فرجينيو

الذهبي

دير دبوان

سمير الخطيب

مسك

الفضي

رام الله

شادي ابو عبيد

سيدو

البرونزي

جنين

بشار جرار

افريكان لهيب

الرابع

يافة الناصرة

فايد ابو العبد

ريان

الخامس

 

بطولة الافراس:

الرينة

محمد بصول

اسطورة

الذهبي

قرية المزرعة

طلال اصلان

وردة

الفضي

عارة

مربط الاوائل

اميريكان سكاي

البرونزي

جنين

أوس عبد الله

قطر الندى

الرابع

طمرة

زاهي عثمان

AAالدوكا 

الخامس

 

بطولة الامهار :

المكر

مزرعة السخنيني

شمالي

الذهبي

كفر مندا

احسان عرموش

سفيان

الفضي

الرينة

زياد وزيد سيدي

ارسطو

البرونزي

الناصرة

يحيى ابو حمد ومجد الحسيني

سولازكو

الرابع

كابول

حسين حمدون

H لزاز

الخامس

 

بطولة المهرات:

الرينة

محمد فودة

مجك

الذهبي

الرينة

أبناء احمد الفودة

V جوي

الفضي

الناصرة

رزق السوري

ضحى النور

البرونزي

كفر مندا

حسين زعرورة

هدير الشقب

الرابع

يافا

شحادة ابو حلوة

ألين الحلوة

الخامس

 

بطولة امهار مواليد 2015:

مربط التاتور- الرينه

عفيف التاتور

نابور

الذهبي

الناصرة

محمد بصول وعودة شلبي

قيصر اليونايتد

الفضي

اكسال

شهاب عبد الهادي

جواد

البرونزي

القدس

زياد عيشة

سلطان

الرابع

الناصرة

يحيى ابو احمد ومجدي الشيخ

بحركو ابن بحر

الخامس

 

 

بطولة مهرات مواليد 2015:

زلفة

مزرعة السخنيني

وردتنا

الذهبي

طمرة

احمد الحسن

رنين

الفضي

ترمسعيا

اشرف الربيع

زوينة الربيع

البرونزي

ترمسعيا

اشرف الربيع

تل الربيع

الرابع

جنين

محمد ابو سباع

وردة جنين

الخامس

 

علماً أن الفحل " فرجينيو" الحائز على لقب بطل الأبطال، قد حاز أيضا على جائزة أعلى علامة في البطولة وأعلى علامة في الحركة، وعارضه حمودة حدرج حاز على لقب أفضل عارض في البطولة، وهي المرة الأولى التي يجمع فيها حصان وعارضه أربع ألقاب في بطولة واحدة.

وحضر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، جانب من منافسات البطولة، حيث أشاد بجهود اتحاد الفروسية وإدارة مدينة الأمل على حسن التنظيم وتسيير البطولة.

وخلال لقائه بحكام البطولة الدوليين على هامش المنافسات، ثمّن اللواء جبريل الرجوب دور الحكام وتلبيتهم دعوة الحضور إلى فلسطين والمشاركة في تحكيم البطولة، وفق المعايير والأنظمة الدولية المعمول بها، والتي من شأنها تحسين مستوى البطولة وتطوير اللعبة.

وفي ذات السياق عبر اللواء الرجوب عن سعادته بحضور الضيوف الحكام، مشيراً إلى أنّ فلسطين دائماً ما ترحّب بضيوفها، ليشاركوها آمالها وتطلعاتها في شتى القطاعات وبالأخص الرياضة، للوقوف على واقع الرياضة الفلسطينية، ونجاحاتها رغم العوائق التي يفرضها وجود الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته وخلال حفل افتتاح البطولة رحّب ماجد الفتياني محافظ محافظة آريحا بضيوف المدينة من مختلف مدن فلسطين التاريخية، وشكر جهود كل من ساهم في تنظيم ونجاح البطولة، وعلى رأسها اتحاد الفروسية ومدينة الأمل واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وختم متمنياً كل التوفيق والنجاح للجميع في قادم الاستحقاقات.

أما بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية فحيا باسم الحاضرين الفارس الفلسطيني كريستيان هانس بتأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، متمنياً التوفيق للفارس هانس المقيم في ألمانيا والذي سيشارك في عروض الخيل بالأولمبياد، وشكر جهود الشركاء في تنظيم البطولة من محافظة وبلدية أريحا والشرطة ومديرية الصحة وطاقم عمل نادي الفروسية والمتطوعين وغيرهم.

كما أثنى بسام زكارنة على جهود الأندية والمراكز الممارسة للعبة، الذين لبوا دعوة المشاركة في البطولة، والتي تميزت بالروح الرياضية والمستوى التنافسي المرموق، مؤكداً على أنّ اتحاد الفروسية يسير في سعيه لتسجيل الاتحاد في منظمة الايكاهو الدولية خلال الفترة القليلة القادمة، خاصة مع ارتفاع مستوى البطولة والاستعانة بحكام دوليين مصنفين في مراكز أولى على العالم، من بينهم الحكم ايرينا ستيجلر من روسيا صاحبة المركز الأول في تحكيم بطولات الخيل حول العالم.

ووجه زكارنة شكر خاص لممارسي اللعبة من أراضي الـ 48، للبصمة المميزة التي يتركونها في مشاركاتهم بالبطولة، متمنياً استمرار حضورهم ومشاركتهم الفاعلة، وختم زكارنة مباركاً للفائزين ومتمنياً التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ.

وعلى هامش البطولة تم تكريم كل من محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، وقائد المنطقة العميد المهندس محمد الأعرج، ومدير الشرطة العقيد فواز طالب، والدكتور عرب عناني مدير مديرية صحة أريحا والأغوار، ومربط البادية للخيول العربية ودائرة البيطرة في أريحا.    

وتكونت لجان البطولة من مدير البطولة بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية، واللجنة الإشرافية العليا: نادر عريقات وعبيدة المحتسب، الحكام الرسميون: ايرينا ستيجلر من روسيا، توماس ستوهلر من سويسرا، ماريا بيلر من اسبانيا، جيان باولو من ايطاليا، ولجنة الاستقبال سليمان محسن، طارق الشيخ مدير مدينة الأمل، محمود الشيخ، أشرف ربيع، محمد أبو سباع، محمود جبارة، عماد دعنا، ومدير ساحة العرض عصام عبدالهادي، معلق البطولة المحامي بهاء كنعان، اللجنة المالية وسام مليطات وعماد طاهر وناصر عريقات.

فيما تكونت اللجنة الإعلامية من أحمد العلي وسيف السراديح وفتحي براهمة، لجنة ساحة الاحماء وتحضير الأشواط من عبدالسلام جرار وعباس الملاح، وصهيب القواسمي، وعلي أبو الجاج، أحمد الوحوش، محمد خالد، علي شاهين، عبدالودود المحتسب، حمادة الصافي، متابعة الحكام هديل الصياد، لجنة تسجيل النتائج بشار النمري وجميلة براهمة، ولجنة النظام والأمن شركة حماية خاصة والأجهزة الأمنية في محافظة أريحا، اللجنة البيطرية دائرة الخدمات البيطرية ووزارة الزراعة، والإشراف الطبي البشري من الهلال الأحمر الفلسطيني.

لجنة المتطوعين ممثلة برئيسها علي جمال براهمة وعضوية كل من محمد المظفر، مهيب المظفر، محمود العناتي، علي أبو العسل، سالم السلمان، محمد أبو العسل، عبود العجوري، خالد عريقات، محمد عوض، سمير مقيطي.

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية