اسم المستخدم :
كلمة المرور :
انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي



رام الله-اللجنة الإعلامية للأسبوع الأولمبي
أطلقت اللجنة الأولمبية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرعاية بنك القدس، الأسبوع الأولمبي الرياضي الأول صباح اليوم الخميس.
وبدأت الفعاليات من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حيث ألقت محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنّام كلمة أشادت من خلالها بالحدث، الذي ينطلق من أمام ضريح "قائدنا وشهيدنا ومؤسس دولتنا العتيدة"، موجهة التحية لجميع شهداء الوطن، ومشيدة بالأسبوع الأولمبي الرياضي والقائمين عليه، من اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم العالي، من أجل العناية والاهتمام بمواهبنا الرياضية.
وحضر حفل إيقاد شعلة الانطلاقة الدكتور محمد أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ومنذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، والسيد أكرم عبداللطيف رئيس بنك القدس، والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية.
وقد جابت الشعلة شوارع رام الله والبيرة وصولاً إلى ملعب ماجد أسعد، وحمل الشعلة مجموعة من الرياضيين مثل ورود صوالحة ورافي عصفور وأيمن عودة وسيني سكاكيني وماهر أبو ارميلة وديالا غوشة وثائر ضراغمة وتوفيق علي ويعقوب إدريس وأماني دروزة، ثم تسلّمها داخل ملعب ماجد أسعد بطلة التايكواندو ميار كبها ولاعب الجمباز أمير البدوي، والذين بدورهما أوقدا الشعلة فوق المدرجات برفقة مسالمة وأبو زيد وعبداللطيف.
وأتبع ذلك إلقاء القسم الأولمبي من خلال الطالب قسّام حمدان، وردّد من خلفه الطلبة المشاركين في الأولمبياد، حيث جاء نص القسم كالتالي: "أقسم بالله العظيم أن أبذل جهدي، واحترام زملائي والالتزام بقوانين اللعبة، وأن أطيع المسؤولين عنّي، والله على ما أقول شهيد".
بدوره أمين عام الأولمبية مسالمة نقل تحيّات اللواء جبريل الرجوب صاحب فكرة تأسيس الاتحاد المدرسي الرياضي، مؤكداً وضع إمكانيات اللجنة الأولمبية تحت تصرّف الاتحاد المدرسي، مشيداً بوزارة التربية وبنك القدس راعي الأسبوع، مشدداً على الحرص في إقامة هذا الأسبوع واكتشاف المواهب ورفدها للإتحادات الرياضية.


من جهته أشاد أبو زيد باللواء الرجوب وكوادر الأولمبية في الوصول بانجاز اتحاد الرياضة المدرسي والفعاليات التي يقوم بها من خلال الأسبوع، مؤكداً حرص وزارته على التواصل مع الأولمبية، ووضع كافة إمكانيات وزارته لنجاح الفعاليات المشتركة.
أما عبد اللطيف أكّد على حرص البنك في دعم الرياضة من خلال مسؤوليته المجتمعية، مشدداً على أهمية الحدث ومثمّناً جهود الأولمبية ووزارة التعليم، وكانت الكلمات قد ألقيت بحضور ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار.
وأشرف على تنظيم الأسبوع الأولمبي جواد عوض الله وجمال فرهود، حيث بدأت فعاليات الأسبوع الأولمبي بالعديد من العروض لتلاميذ المدارس في محافظات الضفة، وبنات بنت الأزور من رام الله والبيرة، وبنات فاطمة الزهراء من أريحا، وبنات نزلة عيسى من طولكرم، وبنات الخضر من بيت لحم، وذكور عبدالله عزام من جنين، ومدرسة الروم الكاثوليك من بيت لحم، إضافة إلى عروض قتالية متنوعة لاتحاد التايكواندو والكاراتيه.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية