اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اتحاد الكاراتيه.. جهود متواصلة في سبيل تطوير اللعبة



رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
بدأ اتحاد الكاراتيه نشاطاته منذ بداية العام كغيره من الاتحادات الأخرى، حيث نجح في تنظيم نشاطاته سواء من حيث الدورات الخاصة بالحكام والمدربين أو من حيث بطولاته المحلية أوالمشاركات الخارجية.
وشملت نشاطاته دورتي تدريب وصقل الحكام والمدربين، وورشة عمل للجان الإتحاد الفنية، إضافة إلى دورة تأهيل حكام الجنوب، ودورة اعداد حكام غرب آسيا، وأتبع ذلك مجموعة من النشاطات المحلية مثل بطولة فلسطين المفتوحة، وبطولة المقاتل الصغير/فئة 12-13 سنة، إضافة إلى بطولة المهد الثانية، وبطولة أشبال الشمال / 6 – 17 سنة، وبطولة فلسطين الدولية الأولى، أما خارجياً فكانت فلسطين حاضرة في بطولة دبي المفتوحة الرابعة، إضافة إلى بطولة تركيا المفتوحة بالكاراتيه.
وفيما يخص البطولات المحلية القادمة فيستعد الاتحاد لتنظيم مجموعة منها خلال الفترة من شهر آب وحتى تشرين الأول والتركيز خلالها على أصحاب الفئات العمرية الصغيرة، مثل بطولة فئتي تحت 10 وتحت 13 سنة، إضافة إلى بطولة فئتي 14-15 و 16 -17 سنة، وتختتم النشاطات من خلال بطولة كأس فلسطين.
كما ويستعد الاتحاد للمشاركة في مجموعة من البطولات الخارجية بداية مع بطولة غرب آسيا بالكاراتيه في الامارات 15/8، يتبعها بطولة الإتحاد الآسيوي في اليابان 4/9، ثم بطولة البحر الأبيض المتوسط في مصر 3/10، إضافة إلى بطولة العالم للناشئين جاكرتا 12/11، وتختتم المشاركات الخارجية من خلال البطولة العربية في مصر 23/12.
بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه عبدالمطلب الشريف أشار إلى أنّ مستوى اللعبة جيد مقارنة مع غيرها من الدول المجاورة، مع الأخذ بعين الإعتبار الظروف الصعبة وخاصة المالية التي نعاني منها، كما أنّ العديد من المشاكل يعاني منها الاتحاد مثل عدم وجود مقر خاص به، صعوبة تجميع لاعبي المنتخبات، عدم التمكن من التواصل مع المحافظات الجنوبية، عدم وجود صالة خاصة لنشاطات الإتحاد وضعف الموارد المالية.
وأشار الشريف أنّه على الرغم من كل الصعوبات فقد حقق الاتحاد عبر تاريخه نتائج مشرفة في المشاركات الخارجية كان آخرها في عامي 2013/2014 حيث حقق لاعبو المنتخبات الوطنية خمس ميداليات ذهبية وسبع فضية و12 برونزية، إضافة للعديد من الميداليات التي حققها لاعبوا الأندية إناثاً وذكوراً خلال المشاركة في البطولات الخارجية وهم:
زهرية مشينش: ذهبية العرب 2013 ، وذهبية غرب آسيا 2013 ، ذهبية بطولة بيلاروسيا الدولية 2013 مرتين، إضافة إلى ذهبية بطولة أوكرانيا الدولية وفضية بطولة قطر الدولية، وكذلك اللاعب اللاعب محمد خالد عودة الذي حقق فضية آسيا 2013، برونزية البحر المتوسط 2013، فيما نجحت ضحى بشارات في حصد فضية العرب وفضية غرب آسيا، أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب ديالا غوشه، أحمد أبوعيشه، محمد عوده، اكرم سلمان، دانييل سعاده، تيسير شاهين، ضحى بشارات، ضحى حمدان، معتصم زياده، مي عمران.
ويمتلك اتحاد الكاراتيه حكمين دوليين تم تصنيفهم عام 2013/2014، إضافة إلى 16 حكماً آسيوياً وأربعة حكام بتصنيف عربي، وعلى صعيد المدربين تم تصنيف تسعة مدربين آسيوياً وأربعة مدربين عربياً.
وشكر الشريف جهود كل من يساهم في تطوير ونشر لعبة الكاراتيه محلياً وعربياً ودولياً، مثمّناً جهود اللجنة الأولمبية والأندية التي تمارس اللعبة، مروراً باللاعبين أصحاب الانجازات، وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الكارتيه وطواقم الحكام والمدربين.
وختم الشريف متمنّياً أن يتحرّك القطاع الخاص بشكل أكبر في سبيل دعم ومساندة الرياضة الفلسطينية بشكل عام والكاراتيه بشكل خاص، من أجل المساهمة في البناء الصحيح للعبة، حتى تكون رافداً قوياً إلى جانب غيرها من الألعاب الرياضية.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية