اسم المستخدم :
كلمة المرور :
يبدأ زيارته في السابع من تموز ... بلاتر يفتتح عدة مشاريع في فلسطين

 

كتب: بدر مكي - من اعلام اللجنة الاولمبية

في السابع والثامن من الشهر المقبل .. في شهر تموز .. يحل السيد جوزيف بلاتر ضيفا عزيزا على فلسطين .. على الرئيس محمود عباس .. وعلى اللواء جبريل رجوب .. صديقه الشخصي .. وقد انتصر بلاتر لفلسطين في عديد المرات .. وكان اخرها في كونغرس الفيفا في موريشيوس .. لقد وضع ملف فلسطين على جدول أعمال الفيفا .. انتهاكات الكيان كانت حاضرة .. بحضور فلسطين .. وقدم خلالها اللواء الرجوب مداخلة .. قد تكون من المرات النادرة في تاريخ الفيفا .. أن يعرض ممثل الشعب الفلسطيني في هذا المحفل .. معاناة أبناء الحركة الرياضية بهذه الصورة .. وتوزيع كتيب يكشف حقيقة هذا الكيان واجراءاته وممارساته .. التحدي الرئيس لتطور حركتنا الرياضية .. الإحتلال .. بفم مليان وكعهدنا باللواء الرجوب تحدث باريحية .. بلسان فلسطين.. والعالمين العربي والإسلامي .. والدول الصديقة في مختلف ارجاء المعمورة .. كفى .. لهذه الغطرسة والبلطجة .. هذا ازعر الحارة .. يجب أن يتوقف عن ممارساته ..


بلاتر يحل ضيفا .. بل سفيرا لفلسطين .. في الكون .. يدشن لأول مرة .. عدة مشاريع .. بين ملاعب .. ومقر اتحاد كرة القدم .. وأكاديمية رياضية .. كل هذه المشاريع .. في رزمة واحدة لم يفعلها الفيفا من قبل .. ولكن العلاقة الحميمة التي تربط امبراطور الفيفا .. ومؤسس الحركة الرياضية الحديثة عندنا جعلت من الحلم حقيقة .. واخيرا هناك إتحاد لكرة القدم .. تعود ملكيته خالصة لاتحاد اللعبة .. بعد سنين من الايجارات .. وكذا الاكاديمية .. التي يتوفر فيها فندق مكون من 25 غرفة .. اربع منها لكبار الضيوف .. وكذلك قاعات على طراز عال من التقنية الحديثة .. وهذا يوفر علينا الكثير من الأموال في استئجار الفنادق والقاعات من أجل إقامة الزوار والفرق والضيوف .. يمتاز المقر والأكاديمية بكل ماهو حديث وجديد في شأن الاقامة والاعاشة واستضافة الدورات والورش والمنتخبات.


وهنالك ملعب طولكرم الذي يخدم الشمال، وكذلك ملعب الفارعة الذي يخدم الشمال برمته.. ملعب الشهيد جمال غانم وملعب الشهيد صلاح خلف .. نماذج من الطفرة الرياضية التي تحققت بفعل جهود إتحاد الكرة ورئيسه.


تدشين المواقع الاربعة في عدة محافظات، سيسهم في تطور الرياضة الفلسطينية، التي تشهد حراكا غير مسبوق على كافة الصعد .. وهذا التطور يتطلب توقف الكيان عن ممارساته بحق البنية التحتية على صعيد الارض والانسان .. وهذا ما يسعى السيد بلاتر إلى ايصاله للطرف الاخر .. وهو مكلف بنقل رسالة اعضاء الهيئة العامة من امم العالم .. بضرورة الالتزام بالمواثيق الدولية، والتي تكفل حرية الحركة والتنقل للرياضي الفلسطيني، والابتعاد عن المساس بالبنية التحتية للملاعب والمقار وحجز مستلزماتنا الرياضية والتوقف عن استهداف الرياضيين سواء بالقتل أو الاعتقال . 


خارطة الطريق .. بدأت ملامحها تظهر بعد خمس سنوات من العمل المضني ليل نهار، وحان قطاف هذا العمل من خلال البنية التحتية التي امتدت الى معظم المحافظات ، مرورا بعملية المأسسة التي تجسدت في اتحاد الكرة وتأهيل الكادر اداريا وتحكيميا وتدريبيا وفنيا .. وسيطال الامر اللجنة الاولمبية التي قطعت شوطا مهما في شأن المأسسة بالاهتمام الكبير الذي يوليه رئيسها .. باللجنة والاتحادات المنضوية تحت لوائها.. 

 

 

 


 

 اكاديمية جوزيف بلاتر 

تضم ثلاث طبقات، ونل منها بمساحة 100م
الطابق الارضي: يحتوي على اقسا الادارة والمحاسبة، وقاعات تدريس وقسم خدمات الجمهور، ومطبخ وصالة طعام ل 200 شخص.
الطابق الاول:يحتوي على قاعات اجتماعات مجهزة بتقنيات عالية، بالاضافة الى مسبح وساونا وجاكوزي وقسم العلاج الطبيعي.

 
ملعب طولكرم
 

مقاسات الملعب – 102 طول و64 عرض .
• المدرج يتسع من 2000 و2500 متفرج .
• كلفة التعشيب من 500ل 600 الف دولار مع البنية التحتية .
• الإنارة – الممول وزارة المالية بتكلفة 270 الف دولار .
• المرافق – غرفة حكام / غرفتين غيار للاعبين مع حمامات / منصة شرف وغرفة مؤتمر صحفي / غرفة إدارة الملعب .

 

مقر اتحاد كرةالقدم

يضم تسوية واربعة طوابق:
الارضي: غرف استقبال ومكاتب للمراجعين
الاول: يضم مطعماً وغرف مؤتمرات ومكاتب
الثاني: مكاتب ادارية
الثالث: مكتب ريس الاتحاد وغرف اجتماعات وسكرتاويا وقسم العلاقات الدولية
 

 
 
 
 

 

ملعب الفارعة

ملعب الفارعة يقع داخل مركز الشهيد صلاح خلف في محافظة طوباس على مساحة ثماني دونمات، اعيد تاهيله في عام 2012 من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من الفيفا.
يحتوي على مدرجات تتسع لأربعة الاف متفرج ويجري العمل حاليا على تشطيب وتجهيز مرافق الملعب من غرف اللاعبين والمدربين والاداريين والجماهير، لسطيني لكرة القدم وبدعم من الفيفا.

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                     

 


 

ملعب الفارعة

 

ملعب الفارعة يقع داخل مركز الشهيد صلاح خلف في محافظة طوباس على مساحة ثماني دونمات، اعيد تاهيله في عام 2012 من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من الفيفا.
يحتوي على مدرجات تتسع لأربعة الاف متفرج ويجري العمل حاليا على تشطيب وتجهيز مرافق الملعب من غرف اللاعبين والمدربين والاداريين والجماهير، لسطيني لكرة القدم وبدعم من الفيفا.
يحتوي على مدرجات تتسع لأربعة الاف متفرج ويجري العمل حاليا على تشطيب وتجهيز مرافق الملعب من غرف اللاعبين والمدربين والاداريين والجماهير،
 

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية