اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب: الإعلام هو الجناح الثاني للرياضة

 

 

 

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، على أهمية دور الإعلام في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية باعتبار الرياضة أحد استحقاقات الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بالكادر الإعلامي العامل في المؤسسة الرياضية والشبابية الفلسطينية بكل فروعها، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، وأمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية، منذر مسالمة.

وقال الرجوب إن الفترة الحالية لا بد أن تشهد حالة من التفكير والنقاش بشكل فردي وجماعي من أجل معرفة دور الإعلام في الرياضة الوطنية الفلسطينية، واستيعاب دوره بالمفهوم الاستراتيجي في الرياضة.

وأشار الرجوب الى أن لجنة تضم أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأمين عام اللجنة الاولمبية، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، سوزان شلبي، ستعمل خلال الفترة القصيرة المُقبلة على مقابلة كافة العاملين في المؤسسة الإعلامية من أجل الخروج بوصف وظيفي مناسب لكل منهم يعتمد على قدرة كل إعلامي تأدية وفهم واستيعاب الرسالة المطلوبة منه بمهنية وصدق وفاعلية من شأنها ترجمة التطور الكبير على صعيد الرياضة والشباب.

وأكد على أنه سيعمل على توفير كل متطلبات الأمان الوظيفي لكل منتسب لقطاع الإعلام بالمؤسسة الرياضية والشبابية، من أجل توفير البيئة المناسبة لصياغة رؤية استراتيجية لها علاقة بحركة الشباب والرياضة في فلسطين على أن يتم الوصول إلى كافة أدواتها بداية العام الجديد.

وشدد الرجوب على أهمية العمل بشكل جماعي من أجل رفع مستوى الإعلام في المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسة الرياضية والشبابية إلى جانب عمل الفضائية الرياضية من خلال برامجها وتغطيتها لكافة الفعاليات والمسابقات الرياضية والشبابية.

وأضاف: من المهم أن نعمل على تحويل شبكة فلسطين الرياضية إلى وكالة أنباء رياضية رسمية يُنشر الخبر من خلالها ويصل الى كل العالم.

وأشار إلى أهمية العمل على توفير مُقومات إنشاء إذاعة رياضية متخصصة، إلى جانب وجود جريدة رياضية تعمل بصورة مهنية فاعلة، وانتظام إصدار مجلة رياضية لكل مؤسسة تتضمن عمل آليات صحيحة لتسويقها وتوزيعها بالصورة المطلوبة.

وتابع: المجلة الرياضية يجب  أن تعطي المجال للشباب إضافة إلى معالجة المشاكل والمساهمة بتشكيل وعي الناس على أسس فيها أمل واحترام وفهم لحقوق الإنسان وحق المرأة والتعددية السياسية والوصول إلى إنسان سوي متزن.

وأكد على أهمية توفير كافة الظروف الإيجابية المساعدة والمريحة للكادر الإعلامي من أجل تأدية الرسالة المطلوبة بالاعتماد على إعلامي مؤهل وقادر على العمل بمهنية ومصداقية.

واعتبر الرجوب أن الإعلام هو الجناح الثاني للرياضة، نظراً للأهمية التي تقع على عاتقه في تسويق تلك الرياضة وايصال رسالتها الوطنية إلى العالم، مشددا على ضرورة توفر الفهم الصحيح لطبيعة عمل كل موظف بالمجال الإعلامي وتوفر درجة عالية من الانضباط الذاتي لديه إضافة إلى الانضباط العالي في إطار فريق العمل الذي ينتمي إليه ويعمل من خلاله.

وقال الرجوب إن بداية العام المقبل ستشهد الدخول في استراتيجية رياضية وطنية يشكل الاعلام جزء مهم فيها، على أن يتم عمل تقييم لعمل الإعلام قبل انتهاء العام ذاته والخروج باستخلاصات وعبر على كافة المستويات.

ودعا الرجوب إلى تطوير آليات من شأنها النهوض بمجال التسويق الرياضي في المؤسسة، وتعزيز فكرة التطوع عند الشباب في المجال الرياضية والشبابي، بالاستناد إلى الصدق وإدراك الهدف المنشود في العمل.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية