اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب يدعو كونغرس الأنوك لحماية الرياضة الفلسطينية من الاحتلال

  

الدوحة- إعلام اللجنة الأولمبية

دعا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، إلى ضرورة تدخل اللجان الأولمبية الدولية لحماية الرياضة الفلسطينية، وضمان حقها بالتطور والإزدهار، بعيدا عن جرائم وممارسات الاحتلال العنصرية بحقها.

ويترأس اللواء الرجوب وفد دولة فلسطين في اجتماعات اللجان الأولمبية الوطنية "الانوك" الذي يرأسها الشيخ احمد الفهد، حيث تتواصل الاجتماعات في فندق شيراتون الدوحة حتى الخميس القادم، بحضور 1200 شخصية رياضية من 205 لجنة أولمبية حول العالم.

وأكد الرجوب على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به كونغرس الانوك على صعيد الضغط على الاحتلال الاسرائيلي وإلزامه بتطبيق القوانين والمواثيق الاولمبية اتجاه فلسطين كعضو فاعل في اللجنة الاولمبية الدولية.

واعتبر الرجوب أن الضغط الدولي على اسرائيل سيكون له اثر ايجابي على صعيد ثني اسرائيل ولجمها عن مواصلة ارتكاب الجرائم والعنصرية بحق الرياضيين الفلسطينيين.

وأجرى الرجوب على هامش الكونغرس العديد من اللقاءات مع قيادات رياضية قارية ودولية، من أجل حشد الدعم الدولي لدعم الرياضة الفلسطينية وضمان حقها المشروع في التطور والازدهار.

ودعا الرجوب خلال حديثه مع الشيخ احمد الفهد الصباح، على هامش الاجتماعات، الى ضرورة أن يكون للجان الاولمبية الوطنية دور هام على صعيد دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف الى جانبها من اجل حل مشكلاتها التي يعتبر الاحتلال المشكلة الرئيسية والعائق الاكبر امام تطورها.

وبحث الرجوب مع رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية، السيد مصطفى بيراف، ورئيس الاولمبية التونسية محرز بوصيان، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، والعديد من الشخصيات الرياضية اليات تعزيز وتفعيل الجهود والدعم الدولي للرياضة الفلسطينية على مختلف الاصعدة.

واستعرض الرجوب مع الامير طلال بن بدر، رئيس اللجان الاولمبية العربية، اليات وسبل حل المشكلات التي تواجهها الرياضية الفلسطينية، وضرورة دعم اللجان الاولمبية العربية لفلسطين على مختلف الاصعدة.

وأشاد الرجوب بالدور الكبير للامير طلال على صعيد الوقوف الى جانب فلسطين ومطالبها في كافة المحافل الرياضية القارية والدولية.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية