اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب يدعو الرياضيين العرب لزيارة فلسطين


دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء جبريل الرجوب، الرياضيين والإعلاميين العرب، لزيارة دولة فلسطين للإطلاع عن كثب على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وعمليات التضييق والانتهاكات المستمرة لهم.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر الحساسيات العربية في اللقاءات الرياضية الذي عقد العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، ونظمته وزارة الدولة للرياضة بجمهورية مصر العربية بالاشتراك مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.

واستعرض الرجوب الصعوبات التي تواجهها الأنشطة الرياضية وتضييق الاحتلال الإسرائيلي على الفرق الرياضية ومداهمته المستمرة للملاعب لعرقلة النشاط الرياضي الفلسطيني .
وقال إن 'الرياضة الفلسطينية تواجه تحديات كبيرة أهمها الاحتلال الإسرائيلي، لكن هناك أيضا الانقسام الفلسطيني المعيب الذي لا يخدم إلا الاحتلال وهذا لا يرضي أحدا، وأنا أقول من هنا أن الرياضة ليست لحركة فتح والتي أتشرف بالانتماء إليها، ولا لحركة حماس، ولكن الرياضة لجميع الفلسطينيين ويجب أن تخرج من المناكفات السياسية وأنا لن أسمح أن تدخل الرياضة في لعبة الانقسام' .
وأضاف: 'أتمنى من الدول العربية أن تساعدنا في إنجاز الوحدة رياضيا، بعد أن فشلت الجهود حتى الآن في تجميعنا سياسيا'، مشيرا إلى تجربته في خوض الانتخابات للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحصوله على أصوات من غزة أكثر من الضفة الغربية.

وطالب الرجوب القائمين على المؤتمر بالعمل على دعم الهوية الرياضية الفلسطينية المستقلة، لما لها من أهمية كبرى في دعم الجهود الفلسطينية من أجل الاستقلال والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي .
وتابع: 'نحن بحاجة إلى بناء المنشآت الرياضية في فلسطين ونحتاج إلى أموال كثيرة، ونحن نريد من كل الدول العربية أن تساهم بإنشاء هذه المنشآت التي تجسد على أرض الواقع الهوية الفلسطينية وتزرع الانتماء وتجسد أركان الدولة على أرض الواقع'.

وقال: 'يجب أن تكون هذه المساعدات مدخلا للوحدة ولا يجب أن تقدم إلى أشخاص أو كيانات في غزة أو الضفة، بل يجب أن تقدم من خلال الأطر الشرعية، لأننا نريد أن نجمع الفلسطينيين في الرياضة بعد أن فرقتهم السياسة'.

وفي نهاية المؤتمر، أهدى المدير التنفيذي بوزارة الدولة للرياضة المصرية كابتن عبد الرحمن يوسف درع الوزارة إلى اللواء الرجوب تقديرا للشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية، كما وعد الحضور بزيارة فلسطين في أقرب وقت من أجل دعم الرياضة الفلسطينية بمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية. 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية