اسم المستخدم :
كلمة المرور :
دعيبس يُطلع الطليان على آخر تطورات الكرة الفلسطينية

 

أطلع سهيل دعيبس، عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، منسق عام اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، كلا من ماركو جورنو، مسؤول القسم الرياضي في بلدية فيرونا، وفرانكو ناني، رئيس رابطة قدامى اللاعبين المحترفين الايطاليين، بحضور ادريان سيجللي ممثلة الاكاديمية في ايطاليا، على آخر التطورات التي تمر بها كرة القدم الفلسطينية وما تتعرض له من معيقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكان دعيبس قد استقبل كلا من جورنو وناني في مقر اقامة المعسكر التدريبي المشترك الذي يخوضه 32 لاعبا من الاكاديمية مع مثلهم من اللاعبين الطليان على احد ملاعب بلدة سان منتينيغرا في مدينة فيرونا.

وتحدث دعيبس عن الحالة الرياضية العامة في فلسطين انطلاقا من استلام اللواء الرجوب زمام الحركة الرياضية وعمله المتواصل في تطوير والنهضة بكل الرياضات بكشل عام، بالإضافة الى التجربة الممتازة في اتحاد كرة القدم والعمل على تاسيس اجيال قادرة على المنافسة انطلاقا من فرق البراعم وصولا الى منتخبات الرجال والسيدات وتفعيل مشاركاتهم الخارجية على اساس المنافسة والتمثيل المُشرف في المحافل الرياضية الدولية.

كما وضع دعيبس الوفد الضيف في صورة التدريبات التي يجريها الفري الفلسطيني في ايطاليا مُشيدا بالجهود الجبارة التي يبذلها المدربين الطليان في افادة اللاعبين واعطائهم الكثير من المعلومات والتجارب العملية التي تؤسس لهم في المستقبل.

فيما شكر دعيبس باسم اللواء جبريل الرجوب و الاب ابراهيم فلتس، كلا من بلدية فيرونا ورابطة اللاعبين المحترفين على المساهمة الكبيرة التي بذلوها في اتمام تلك المعسكرات بصورتها الحالية.
وتطرق دعيبس خلال رده على جورنو بالتذكير بموقف اللواء الرجوب بصفته رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فيما يتعلق بقبول مبادرات للعب المشترك مع لاعبين اسرائيلين من اجل السلام.
وقال دعيبس" الاسرة الرياضة الفلسطينية تؤمن بالسلام وتشجع من يسعى اليه دائما وترحب بكل المبادرات التي تُشعرها باهتمام العالم بها.. لكن تلك المبادرات يجب ان تاتي من منطلق العدالة والاعتراف بالكيان الرياضي الفلسطيني وفق الميثاق الاولمبي الدولي، والتوقف عن تدمير المنشات الرياضية ومنع تنقل اللاعبين واعاقة دخول الخبراء والمساعدات الرياضية الى فلسطين"

وقدم بعدها شرحا عن واقع المعاناة اليومي الذي تتعرض له الرياضة والرياضيين في فلسطين، داعيا الوفد الايطالي الى زيارة فلسطين في الفترة القادمة ومعاينة الواقع الحقيقي لتطور الرياضة في فلسطين بالرغم من معيقات الاحتلال وشح الموارد فيها، ومن اجل العمل على تاسيس قاعدة اكبر للشراكة مع مدينة فيرونا ورابطة قدامى اللاعبين في المستقبل القريب.

من جانبه ابدى جورنو اعجابه الكبير بأداء لاعبينا وانضباطهم مؤكدا ان المدربين المُشرفين على التدريبات قد اشادوا بالاخلاق التي يتمتعوا بها.

وقال" إن الارض التي تُخرج مثل تلك الاجيال من اللاعبين الذين يمتلكوا مهارات مميزة تستحق ان تعيش بوضع افضل بكثير مما تعيش فيه حاليا من ناحية الحرية والآمان سواء كان رياضيا او سياسيا"

وكان جورنو قد تحدث عن الرغبة الكبيرة لدى بلديته للمساهمة في التاسيس لمباردات من اجل السلام وتبديد كل اسباب الكره والمشاكل السياسية من خلال الرياضة في منطقة الشرق الاوسط، بصفة مدينته تحتل المركز الرابع على مستوى المدن السياحية في ايطاليا ويقع عليها التاسيس لمثل تلك المبادرات انطلاقا من واجبها الانساني في ايطاليا والعالم.

فيما قدم فرانكو ناني ملخصا عن العمل الذي تقوم به الرابطة الايطالية لقدامى اللاعبين ودروها في تجميع كل اللاعبين المحترفين والاستفادة من خبراتهم والعمل على تاسيس اجيال رياضية قادرة على المنافسة ومساعدة الفرق الناشئة في الكثير من البلدن من اجل ذلك.

يذكر ان قدامى اللاعبين الطليان سبق لهم ان زاروا فلسطين ولعبوا اكثر من مباراة على ارضها في اطار التعاون المُشترك مع اكاديمية اطفال بلاحدود المتواصل منذ سنتين تقريبا.

وختاما قدمت ادريانا سيجللي ممثلة الاكاديمة في ايطاليا درعا تقديريا لمسؤول القسم الرياضي في مدينة فيرونا تقديرا له ولمدينته على استضافة فريق اكاديمية اطفال بلاحدود ومساهمتها في انجاحه وتثبيته في المستقبل.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية