اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب: طالبنا الجامعة العربية بمساندتنا لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضة

 طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الجامعة العربية بدعم ومساندة الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية لوقف كافة الانتهاكات العنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، خاصة الرياضيين.

وشدد الرجوب خلال لقائه، اليوم الأربعاء، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، على ضرورة الضغط على إسرائيل لرفع كل القيود المفروضة على حرية حركة اللاعبين وإقامة المنشآت وتأمين دخول وخروج الفرق الرياضية من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أنه أطلع الأمين العام المساعد على المحاولات الاسرائيلية الرامية لتضليل الرأي العام العالمي خاصة على مستوى الشباب واستغلال الأنشطة الرياضية لطمس الواقع وتزييف الحقائق على الأرض الفلسطينية خاصة فى مدينة القدس.

وأضاف الرجوب أنه طلب من الجامعة العربية مساندة اللجنة الأولمبية الفلسطينية في موقفها ومساعيها، من أجل حشد كل الجهود الرامية الى مقاطعة أي نشاط اجتماعي أو سياحي أو رياضي شبابي تقوم به اسرائيل فى مدينة القدس المحتلة.

من جانبه، أكد صبيح أن ما تقوم به إسرائيل من استغلال الرياضة لطمس هوية القدس العربية المحتلة، يعتبر مخالفا للقانون الدولي وللمبادئ التي قامت عليها المنافسات الرياضية ومستفزة لملايين الشباب في العالم .
وقال: 'القدس أرض فلسطينية عربية محتلة ولا تستطيع أي قوة مهما كانت ان تغيير طبيعتها وهويتها العربية الفلسطينية، والجامعة العربية ستتصدى لأي مسابقات رياضية أو غير ذلك'، مؤكدا الالتزام العربي بمبدأ المقاطعة لأي نشاط سياسي أو اجتماعي أو رياضي تقيمه إسرائيل باسم الشباب في القدس.

وتابع: مبدأ المقاطعة هو الوسيلة التي سرعت في إنهاء نظام 'الأبارتهايد' في جنوب إفريقيا التي تعيش حاليا كدولة مستقلة، والمقاطعة الرياضية للنظام العنصري كان لها بالغ الأثر في عزل هذا النظام العنصري عن العالم وهو ما يجب أن يتبع مع النظام العنصري الاسرائيلي.

وأشاد صبيح بالموقف السعودي خاصة والعربي عامة في اجتماع الفيفا مؤخرا والذي ساند الموقف الفلسطيني في دعوته لتوقيع العقوبات على اسرائيل وشطبها من الفيفا إذا لم تحترم قواعد القانون الدولى وقانون الفيفا.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية