اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الرجوب يدعو الى تفعيل التبادل بين الاتحادات الرياضية الفلسطينية والاوروغوانية

مونتفيدو – اعلام اللجنة الاولمبية – دعا رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، الى تفعيل التبادل الرياضي بين كافة الاتحادات الأولمبية الفلسطينية والاوروغوانية، مثمناً المواقف النبيلة عند الاوروغواي اتجاه فلسطين في كافة المجالات.

جاء حديث الرجوب خلال لقائه بنائب الأمين العام للجنة الاولمبية الاوروغوانية، هوليو الفارو، في العاصمة مونتفيدو، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الاوروغواي، وليد عبد الرحيم.

وناقش الرجوب مع مضيفيه آليات تفعيل كافة أشكال التعاون بين الاتحادات الأولمبية في البلدين الصديقين، من خلال اشراف اللجنتين الأولمبيتيين، والعمل على التمهيد لتوقيع اتفاقية رياضية شاملة وحاضنة لكل أشكال التعاون الرياضي، خلال شهر نوفمبر المقبل كأول اتفاقية تعاون في مجال الرياضة الأولمبية بين البلدين.

واستعرض الرجوب مع الفارو أهمية استفادة فلسطين من كافة البرامج الرياضية الأولمبية في الاوروغواي، والتي نتج عنها نتائج مشرفة للرياضة في الاوروغواي تجلت خلال المشاركات العالمية والقارية بشكل كبير، تحديداً على مستوى دورات الألعاب الأولمبية المختلفة.

وحرص الرجوب على وضع مضيفيه في صورة ما تعانيه الاتحادات الرياضية الفلسطينية المختلفة، من اجراءات عنصرية يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي، وآخرها منع وتأخير عدد من أفراد بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في البرازيل، وإعاقة خروج واستقبال المعدات والمستلزمات الرياضية المختلفة، الى جانب مجمل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المنظومة الرياضية الفلسطينية.

ورحب الرجوب بكل المبادرات المُشجعة من قبل اللجنة الاولمبية الاوروغوانية الى كافة الاتحادات الاولمبية الى البدء بزيارة فلسطين، وإقامة المعسكرات التدريبية، والمشاركة في المسابقات المختلفة في فلسطين، لما لذلك من دور كبير على صعيد زيادة وتطوير مهارات الرياضيين الفلسطينيين في مختلف الالعاب.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية