اسم المستخدم :
كلمة المرور :
انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الثاني صباح اليوم الأربعاء

  


 

رام الله-إعلام الأسبوع الأولمبي

انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات الأسبوع الأولمبي في نسخته الثانية، بإشراف وتنظيم وزارة التربية والتعليم العالي (الاتحاد الرياضي المدرسي )، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وبدعم من بنك القدس.

وبدأت الفعاليات بإيقاد شعلة الأسبوع الأولمبي عند دوار المنارة برفقة 6 فرق كشفية مدرسية، بحضور منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور بصري صالح رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، والدكتور أنور زكريا وكيل مساعد شؤون التعليم، إضافة إلى جواد عوض منسق الأسبوع الأولمبي مدير عام الاتحادات الرياضية، وجمال فرهود مدير الأنشطة في التربية والتعليم وأمين عام الاتحاد الرياضي المدرسي، والأستاذ محمود عيد نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي وعريف حفل افتتاح الأسبوع الأولمبي.

وانطلقت مجموعة من الطلبة من مختلف مديريات المحافظات جرياً على الأقدام بالشعلة، وصولاً بها إلى صالة ماجد أسعد في البيرة، وتم إيقاد الشعلة على مدخل الصالة بحضور أكرم عبداللطيف رئيس مجلس إدارة بنك القدس، والأمين العام مسالمة وكوادر وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم الدكتور بصري.

وأتبع ذلك دخول طلبة مديريات التربية لمختلف المحافظات إلى الصالة، حيث بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة القرآن، أتبعه كلمة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، ألقاها بالإنابة الأمين العام منذر مسالمة، الذي نقل تحيات اللواء الرجوب، وقال: "إننا نعبر عن بالغ سعادتنا خصوصاً ونحن نسير يداً بيد مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسي، من أجل مراكمة نجاح تشييد صرح رياضي قادر على قطف الانجازات وجلب المزيد منها.

وأكد الأمين العام مسالمة أن الرياضة هي البيئة المناسبة والمثالية والخصبة، والحاضنة الأولى في سلم الرقي والتطور الرياضي، مشيداً بدور القائمين على الاتحاد الرياضي المدرسي، وإصرارهم على تنظيم النسخة الثانية من الأسبوع الأولمبي رغم الصعوبات التي واجهت مسيرة التربية والتعليم لهذا العام، وشكر أكرم عبداللطيف رئيس مجلس إدارة بنك القدس.

وختم مؤكداً على استمرار العمل برفقة وزارة التربية والتعليم من خلال تصور علمي حضاري، ستقوم به الاتحادات الرياضية المتخصصة بالألعاب الفردية والجماعية، لاكتشاف المواهب والعمل لاحقاً من خلال ورش عمل لدراسة ملفات المواهب الرياضية التي سيتم اختيارها والعمل على رعايتها وتطويرها وحمايتها وصولاً إلى تمثيل الوطن من خلال المنتخبات الرياضية.

من جهته الدكتور بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، نقل تحيات وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، وأكد على أنّ الأسبوع الأولمبي لا يعني انتهاء تأثيره بانتهاء الأيام الخاصة به، بل هو امتداد لاستمرار تنظيم ومتابعة النشاطات الرياضية على مدار العام.

وأشار الدكتور بصري إلى أنّ الوزارة تنظر نظرة جادة في سبيل دعم الرياضة، كمكوّن أساسي في عمل التربية، بهدف تقديم كل الدعم للطلبة الأطفال، وتقديم الكفاءات والمواهب المميزة للوطن، على أمل أن يأتي اليوم الذي ترفع فيه علم فلسطين في مختلف المحافل الرياضية، ووجّه الدكتور بصري كل التحية والإجلال للطفلة الطالبة ديما الواوي الأسيرة المحررة، وشكر المعلمين والمعلمات على دورهم الريادي في حماية ورعاية الطلبة.

أما رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبداللطيف الذي أعرب عن سعادة وفخر البنك من خلال رعايته للأسبوع الأولمبي للسنة الثانية توالياً، بعد النجاح المميز والباهر الذي حظي به النسخة الأولى منه، بما حققه من انعكسات مهمة على الشباب والطلبة الذين يمثلون عماد الغد وأمل المستقبل.

وأثنى أكرم عبداللطيف على اللجنة الأولمبية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب والدور الحيوي في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية، وإبرازها على المستوى الدولي، إلى جانب تطوير الكوادر الرياضية وفق المعايير الدولية.

وختم السيد عبداللطيف مؤكداً على أنه وانطلاقاً من التزام البنك في ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية، سيواصل دوره في دفع عجلة التنمية ورعاية كافة الفعاليات التي تستهدف قطاعات أساسية مثل التعليم والصحة والرياضة وغيرهم، وتمنى كل التوفيق للأسبوع الأولمبي والقائمين عليه، على أمل اللقاء في مناسبات سعيدة أخرى.

وتبع ذلك عدة فقرات فنّية ورياضية من خلال مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية في رام الله بإشراف تهاني بركات، ودبكة شعبية من مدرسة بنات العودة الأساسية من بيت لحم بإشراف إخلاص داوود، وفقرة رياضية من مديرية التربية والتعليم في أريحا بإشراف سفيتلانا حمادنة وعبير عمور، إضافة إلى فقرة أهرامات قدمها مدرسة ذكور سنجل بإشراف إدريس يعقوب، وفقرة خاصة بكرة القدم من طلبة أكاديمية جوزيف بلاتر وفقرة لعروض قتالية من اتحاد الكاراتيه واختتمت بفقرة خاصة من اتحاد الأيكيدو والجمباز.

وتمّ تبادل الدروع التكريمية بين مفاصل عمل الأسبوع الأولمبي بداية من وزارة التربية واللجنة الأولمبية مروراً بإدارة بنك القدس، ويشار إلى الدور المميز الذي لعبه الجنود المجهولين من كوادر التربية من مشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في التربية، وعارف عصايرة ونادين طوقان أعضاء الاتحاد الرياضي المدرسي، إضافة إلى كوادر اللجنة الأولمبية ومشرفي الاتحادات الرياضية فيها.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية