اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الشطرنج الفلسطيني يحصد ثلاثة القاب ببطولة العالم للشطرنج في النرويج



رام الله – اعلام اللجنة الاولمبية : اعرب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الشطرنج خالد عزالدين الهيجاوي عن سعادته ورضاه بالنتائج التي حققها المنتخب الفلسطيني في بطولة العالم التي اقيمت في مدينة ترومسو بالنرويج بتاريخ 1-15/8/2014 ، واكد ان المنتخب مثل فلسطين بهذه البطولة خير تمثيل.

حيث استطاع اللاعب عطا الله وراد الحصول على لقب (سي ام) في البطولة، فيما قدم بقية اللاعبين اداء قويا استحق احترام جميع المنتخبات المشاركة.

وقدم اللاعب احمد شبيطة اداء مشرفا بعد فوزه على لاعبين اعلى منه تصنيفا بثلاثمئة نقطة، وتعادله مع اساتذة دوليين كبار في اللعبة ، في حين كانت المفاجئة عندما تصدر اللاعب ميشيل يونس الطاولة الخامسة ولغاية الجولة الاخيرة التي وقفت عائقا بينه وبين الحصول على الميدالية الذهبية وجعلها من نصيب فلسطين، واظهر اللاعب الواعد بهاء مسودي اداء رائعا بالرغم من حاجته للخبرة التي تنقصه بسبب قلة المشاركات الخارجية.

 

اما بالنسبة لمنتخب السيدات فقد حقق انجاز غير مسبوق، حيث تألقت اللاعبة انوار البزور بطلة فلسطين للعام 2012/2013 و2014 واستطاعت ان تحصل على لقب (سي ام) ومن ثم على لقب (اف ام)، بالاضافة الى حصدها اعلى نقاط على مستوى العالم حيث تمكنت من الفوز على ثمانية لاعبات والتعادل مع لاعبة في حين لم تخسر اي مباراة. وتكون البزور بذلك اول لاعبة فلسطينية على مدار التاريخ تحصل على هذا اللقب من الرجال والسيدات داخل الاراضي الفلسطينية.

ولم يتوقف الانجاز عند اللاعبة انوار البزرو بل امتد ليصل الى اللاعبة رهف الفقيه ابنة الثالثة عشر ربيعا والتي تمكنت من الحصول على لقب (سي ام) لتكون اصغر لاعبة فلسطينية تحقق هذا اللقب.

وقدم الاتحاد شكره للاعبات المنتخب اسيل الفقيه، يارا الفقيه، وديانا شماسنة اللواتي قدمن اداء جيدا في البطولة، وللمدرب ضياء الفقيه الذي اشرف على تدريب المنتخب الفلسطيني وبذل مجهودا كبيرا للحصول على هذه النتائج، بالاضافة الى المدرب احسان جواد الذي تابع اللاعبات في بطولة العالم.

وبذلك يتمكن اللاعبين عطا الله وراد، احمد شبيطة، وميشيل يونس من رفع تصنيفهم الدولي. ويكون هذا الوفد هو الاكثر جمعا للنقاط بعد فوزه باربع مقابلات وتعادله في مقابلة واحدة وخسارته خمس مقابلات.

وبالتالي فإن فريق الرجال تمكن من التقدم مركزا واحدا في الترتيب الدولي، بينا تقدم فريق السيدات من المركز 123 على العالم ليحل بالمركز 103 متقدما عشرون مركزا على سلم الترتيب الدولي.

ومن جهة ثانية قدم الحكمان الدوليان خمايسة والفقيه مستوى جيدا بالتحكيم واستطاعوا تمثيل التحكيم الفلسطيني خير تمثيل.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية