اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بعثة فلسطين تواصل مشاركتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة المقامة بمدينة بالمبانغ الأندونيسية في شتى الألعاب التي تمثلها ... الكاراتيه تخسر بصعوبة والسباح حمزة يشارك في سباق 50 م فراشة

 

 

 


بدأت مشاركات فلسطين في لعبة الكاراتيه اليوم الاثنين ، حيث خسرت ضحى بشارات بصعوبة أمام بطلة البحرين بواقع 3/2 في عرض للكاتا .
في حين حازت زهرية مشينيش على المركز الرابع في القتال ، حيث فازت على بطلة المغرب 2/0 في حين خسرت أمام بطلة مصر بواقع 5نقاط مقابل لا شيئ .
وكان سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا فريز مهد أوي حضر لقاء ضحى بشارات الذي جرى صباح اليوم ، وأشاد بالعرض الذي قدمته بالكاتا ، مؤكداً أن المشاركة في هكذا محافل يصقل مواهب بطلات فلسطين .
وفي لعبة السباحة ، من المقرر أن يشارك السباح حمزة عبدة في سباق 50 م فراشة صباح غدٍ الثلاثاء ، في حين تنتظره مشاركة أخرى يوم غد في سباق 100 م فراشة ، كما سيشارك يوم الخميس في سباق 50 م حرة ، علما أن جميع السباقات التي يشارك بها حمزة تجري عند الخامسة صباحاً بتوقيت فلسطين ، التاسعة صباحاً بتوقيت أندونيسيا .
كما تشارك السباحة سابين حزبون في السابع والعشرون من الشهر الجاري في سباق 50 م حرة ويوم التاسع والعشرين ستكون على موعد مع سباق 50 م فراشة ، ويذكر أن المدرب شادي قنبر يشرف على تدريبات منتخب السباحة ، كما سيعقد الاجتماع الفني للكرة الطائرة الشاطئية لتحديد مواجهات منتخبنا الفلسطيني والذي يمثله عمر فقهاء وزياد عصفور .
كما سيتضح غداً الثلاثاء موعد سباق البطلة ورود صوالحة في سباق 3000 م علما أنها تخضع لبرنامج تدريبي بقيادة المدرب ساهر جودة .


البعثة تقدم هدية اللواء الرجوب للأمير نواف بن فيصل بن فهد
وكانت البعثة الفلسطينية قد حضرت حفل العشاء الذي أقامه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة اليوم الوطني السعودي ، إلى جانب الوفود المشاركة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة ، حيث قدم رئيس البعثة د. سبع كوكش والوفد الفلسطيني بدر مكي وجهاد قرعان هدية تذكارية مقدمة من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، حيث نقلت البعثة تحيات اللواء جبريل الرجوب مشيدا بالسياق ذاته بجهود رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ووقوفه الدائم بجانب دولة فلسطين .


الفدائي الأولمبي يخسر من المغرب
وفي مسابقة كرة القدم خسر منتخبنا الوطني مباراته الافتتاحية أمام المنتخب المغربي بهدف لثلاثة ، في اللقاء الذي أقيم على ستاد مدينة جاكابارنغ الرياضية ، ليصعب من مهمته بهذه الخسارة بعدما تساوى المنتخبان الأندونيسي والمغربي بثلاث نقاط ، مع تبقي مباراة تجمعنا مع المستضيف يوم الأربعاء الموافق 25 أيلول الجاري .
تفاصيل اللقاء ...
مع بداية اللقاء لعب منتخبنا الأولمبي بخطة 4-4-2 ، بتواجد توفيق علي في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع خالد مهدي ، إبراهيم جلايطة ، تامر صيام ، مصعب البطاط ، وفي خط الوسط موسى أبوجزر ، محمود الكوري ، أحمد ماهر ، رامي مسالمة ، ومهاجمين هما أشرف نعمان وعلي عدوي .
وكانت خطة منتخبنا تتحول ل4-1-4-1 في حالة الدفاع ، لإغلاق المنافذ وخاصة من الأطراف التي تشكل قوة للمنتخب المغربي ، معتمداً على الهجمات المرتدة بتواجد أشرف نعمان ومساندة من علي عدوي .
المنتخب المغربي كما كان متوقعاً ركز على الأطراف مستغلاً سرعة لاعبيه ، فيما كان التنظيم الجيد والتمركز سمة واضحة على أداء لاعبينا ، وكان مفتاح الربط بين الدفاع والهجوم بواسطة أبوجزر .
وخط الدفاع الأول كان من لاعبي خط الوسط الكوري وماهر ومسالمة وأبوجزر ، مع عدم تقدم الظهيرين للحفاظ على التماسك الدفاعي في وجه الهجمات المغربية ، وهو ما حد منها لتتأخر الفرصة الأولى حتى بعد مرور نصف ساعة عن طريق يوسف السعيدي لكن تسديدته سيطر عليها توفيق علي .
وشن بعدها منتخبنا الأولمبي هجمتين متتاليتين من الجهة اليمنى عبر عدوي ومسالمة لكن التسرع لم يسمح باستغلالهما .
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تمكن المنتخب المغربي من افتتاح التسجيل بعدما توغل اللاعب أيمن الحسوني من الجهة اليسرى ، ومرر كرة عرضية لغير المراقب عمر عطالله الذي تابعها في المرمى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف .
في الشوط الثاني دفع المدير الفني فراس أبورضوان باللاعب أمجد زيدان بدلاً من رامي مسالمة بغية تنشيط الجانب الهجومي وإدراك التعادل .
في المقابل تحفظ المنتخب المغربي هجومياً وتراجع وكثف تواجده في منطقة الوسط للحفاظ على تقدمه مع الضغط على حامل الكرة .
وكاد المنتخب المغربي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 10 و13 لولا تدخل الحارس توفيق علي وخروجه في الأولى وتحوليها لرمية تماس ، وفي الثانية تصديه لتسديدة أيمن الحسوني من داخل منطقة الجزاء .
وفي الدقيقة 20 سنحت فرصة ذهبية للبديل أمجد زيدان لتعديل النتيجة بعدما هيأ له أشرف نعمان الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد لكن الحارس المغربي حولها لركنية ، لتنفذ بواسطة موسى أبوجزر الذي أرسلها منخفضة فشل المدافع المغربي في تشتيتها لتتهيأ لإبراهيم جلايطة الذي تابعها بيمناه بتسديدة أرضية مسجلاً هدف التعادل .
وبث هذا الهدف روحاً معنوية في صفوف لاعبي منتخبنا الذين واصلوا هجومهم معتمدين على أشرف نعمان وعلي عدوي .
وفي الدقيقة 24 سقط لاعب منتخبنا علي عدوي اثر التحام مع المدافع المغربي لكن لاعبي المنتخب المغربي واصلوا الهجوم ولم يخرجوا الكرة ليسدد لاعبهم وليد القرطي كرة قوية علت العارضة بقليل .
وشهدت الدقيقة 26 التبديل الثاني لمنتخبنا بدخول نمر واصف بدلاً من علي عدوي ، وذلك لتنشيط الجهة اليسرى ، مع تقدم أحمد ماهر خلف نعمان وزيدان
وواصل توفيق علي تألقه متصدياً لتسديدة جديدة للمنتخب المغربي بواسطة عمر عطالله من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32 .
وتفوق المنتخب المغربي بفضل الكرات القصيرة ، ونجح المنتخب المغربي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 38 اثر كرة عرضية تابعها عدنان العودري برأسه .
وكاد العودري أن يضيف الهدف الثالث بعد انفراده التام بتوفيق علي لكنه سدد بجوار القائم الأيسر .
وعاد عطالله وعزز تقدم المنتخب المغربي بإضافته للهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت المتحسب بدل الضائع ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .



 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية