اسم المستخدم :
كلمة المرور :
السفير الحوراني يكرم نشطاء دنماركيين الذين شاركوا في ماراثون الحق في الحركة ببيت لحم

وأشاد سفير فلسطين في الدنمارك عمرو الحوراني، بجهود منظمي الماراثون والمشاركين فيه، مبينا اهمية الماراثون في تعريف المجتمع الدنماركي والدولي بمعاناة الفلسطينيين من الجدار والاستيطان وتقطيع الطرق والحواجز الاسرائيلية، وكذلك بما يمثله الماراثون من تعزيز للعلاقات الطيبة بين الشعبين الفلسطيني والدنماركي، مؤكدا أن حرية الحركة للمواطنين يكفلها الاعلان الدولي لحقوق الانسان.

وثمن الحوراني على وجه الخصوص جهود الناشطتين سينا فيشر وليركه هاين، اللتان كانتا وراء تنظيم الماراثون مثنيا على جهودهما ومتمنيا ان يصبح الماراثون تقليدا سنويا.

ومن جهتهما عبرت كل من سينا فيشر وليركه هاين، عن سعادتهما البالغة بهذه اللفتة وهذا التكريم من السفير الفلسطيني. وتطرقتا الى الصعوبات الكبيرة التي واجهتهما اثناء تنظيم الماراثون وخاصة كيفية ايجاد مسافة 42 كم في ظل الجدار والمستوطنات والحواجز الاسرائيلية. مشيدتين بالمساعدة الكبيرة التي قدمت لهما من الجهات الفلسطينية وخصوصا أجهزة الامن واللجنة الاولمبية والجهات البلدية من أجل انجاح الماراثون وطالبتا من الحضور الاستعداد لماراثون السنة القادمة.

كرمت بعثة فلسطين في الدنمارك النشطاء والمؤسسات الدنماركية التي نظمت ماراثون فلسطين في مدينة بيت لحم في شهر نيسان الماضي بحضور العشرات من العدائين الدنماركييين الذين شاركوا في الماراثون وكذلك العديد من النشطاء العرب والدنماركيين.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية