اسم المستخدم :
كلمة المرور :
العداء أبو خوصة يخرج من الدور الأول في سباق 100 متر بأولمبياد ريو نتيجة تعرضه للإصابة

 
 
ريو دي جانيرو - الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية - خرج العداء الفلسطيني محمد أبو خوصة من منافسات الدور الأول في سباق 100 متر بعد تعرضه للإصابة بتمزق عضلي أدت إلى  حلوله في المركز الأخير في تصفيته بزمن قدره 11.89، وذلك خلال منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
 

وكانت ملامح الإصابة قد ظهرت على أبو خوصة خلال التصفيات التمهيدية التي حقق خلالها العداء الفلسطيني انجازاً تاريخياً بعد أن نجح في حسم بطاقة التأهل بزمن قدره 10.82، بعد أن احتل المركز السادس بين 21 متسابقاً شاركوا في التصفيات.

 


وأبدى أبو خوصة بعد نهاية السباق آسفه الشديد بعد خروجة من منافسات الدور الأول نتيجة الإصابة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حسم بطاقة التأهل في التصفيات التمهيدية والتأهل للدور التالي ليس بالأمر السهل، خاصة في ظل وجود نخبة من العدائين العالميين أمثال أسرع رجل في التاريخ الجامايكي يوسين بولت.

 


ووجه أبو خوصة رسالة شكر للشعب الفلسطيني الذي قدم له كل الدعم خلال الفترة الماضية، متمنياً أن يتمكن خلال الإستحقات الدولية المُقبلة تقديم نتائج أفضل وتشريف الرياضة الفلسطينية خاصة ألعاب القوى.

 

 


من ناحيته، أكد د.سبع كوكش طبيب بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد أن الإصابة التي تعرض لها أبو خوصة من خلال تمزق عضلي في العضلة الخلفية أثرت على أدائه بشكل كبير خلال السباق، مشيراً إلى أن أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة بعد نهاية السباق مباشرة.

 


كما أكد د.سبع أن أبو خوصة في بصحة جيدة وسيتم معالجة الإصابة بالطريقة المناسبة، مضيفاً أنه يوجد مركز طبي على أعلى المستويات في القرية الأولمبية لمتابعة الحالة الصحية لكافة الرياضيين.

 


من جهة أخرى، من المقرر أن تختتم مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الحالية يوم غدٍ الأحد من خلال خوض العداءة ميادة الصياد سباق الماراثون، بداية من الساعة 15:13 عصراً بتوقيت القدس.

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية