اسم المستخدم :
كلمة المرور :
اجتماع غير مسبوق تحت عنوان “وحدة الكراتية الفلسطينية” بالاولمبية.. نقاش موضوعي في شأن تصويب الأوضاع واختبارات الاحزمة والمشاركات الخارجية

 

 

نظمت اللجنة الاولمبية ظهر السبت الماضي مؤتمراً رياضياً يعنى بلعبة الكاراتية، وذلك بناء على تعليمات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، حيث عقد المؤتمر في قاعة اللجنة بحضور أكثر من سبعين مدرباً من مختلف انحاء الضفه وحملة مختلف الاحزمة الذين يدربون في عشرات الصالات والاندية والمراكز في تجمع غير مسبوق لمدربي الكاراتية منذ اربعة عقود ونيف.
وكان سبق المؤتمر اجتماعات عدة قادها وائل شباب الامين العام للالعاب القتالية في اللجنة الاولمبية، وتوج ذلك بتشكيل لجنة لدراسة الظروف الموضوعية لتوحيد كادر الكاراتية في فلسطين، وشكلت بحضور د. مازن الخطيب الامين العام للاولمبية، حيث عقد اجتماع الخميس الفائت والذي سبق اعمال المؤتمر، وقد شكلت اللجنة من كوادر اللعبة والالعاب القتالية الاخرى وهم: محمد البكري، هاني الحلبي، حسن الحلواني، عبد المطلب الشريف، وسمير عثامنة، وترأسها وائل شباب.
وأقرت اللجنة العديد من التوصيات بعد مناقشة اوراق العمل المقدمة اليها، واعتمدت جدول اعمال المؤتمر الذي افتتحت اعمالة السبت وامتد لثلاث ساعات متواصلة، وشهد العديد من المداخلات والنقاشات التي اتسمت بالمهنية والموضوعية بعيداً عن ردات الفعل، وأوصى المشاركون في المؤتمر بجملة من التوصيات سيتم رفعها للواء الرجوب لاخذ رأيه ومصادقته عليها، حيث صبت النقاط الايجابية التي تعرض لها المؤتمرون في صالح توحيد اطر اللعبة.
وقد ادار المؤتمر بدر مكي الامين العام للاعلام في اللجنة الاولمبية ، فيما اجاب على استفسارات واسئلة الحضور خاصة في النواحي الفنية واللوائح والقوانين، اعضاء اللجنة البكري، شباب، الحلبي، الشريف، وعثامنة، والحلواني.واقر المجتمعون من مدربي الكراتيه جملة من التصويات
– الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه هو الجهة الرسمية والشرعية الممثلة للكاراتيه الفلسطينية على ارض الوطن والشتات .
– على جميع الأندية والمراكز والصالات التي تمارس اللعبة تصويب أوضاعها في الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وفقا للقوانين واللوائح الخاصة بذلك خلال ثلاثة أشهر تنتهي بتاريخ 31/10/2013 كحد اعلى وتحت طائلة المسؤولية ، على ان يتم بعد ذلك إعادة هيكلة اللجان المساندة واللجان العاملة لتشمل الكفاءات من ألأعضاء المصوبين لأوضاعهم داخل الإتحاد وفقا للقوانين الوطنية والدولية .
– يتم ترتيب أوضاع الصالات التابعة للمؤسسات الوطنية العامة والتي تمارس لعبة الكاراتيه بالتنسيق بين الإتحاد واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة .
– يتم حصر أعضاء المدارس الأربعة وهي الشوتوكان ، الشيتيريو ، الكوجوريو ، الوادوريو من خلال استمارة خاصة يصدرها الإتحاد لهذه الغاية، وسيتم دمج جميع المسميات التابعة لمدرسة الشوتوكان او غيرها من المدارس الباقية تحت مسماها الأصلي ضمن الإتحاد الفلسطيني الرسمي، وعدم ازدواجية اي تمثيل لاي اتحاد دولي .
– المشاركات الخارجية أو استقدام الخبراء يكون من خلال موافقة الإتحاد الرسمي وتحت طائلة المسؤولية
– اختبارات الاحزمة تكون من خلال الإتحاد الرسمي، وسيتم تشكيل لجنة لكل حالة يكون المدرب المعني عضواً فيها ، وسيعمل الإتحاد على تشكيل لجنة خاصة من خبراء اللعبة لبحث موضوع المتظلمين من المدربين الحاصلين على شهادات غير صادرة عن الإتحاد الوطني. وتشكيل لجنة لتقييم معادلة الشهادات من اللجنة الاولمبية والاتحاد .
– اختيار المدربين والحكام واللاعبين الذين سيشاركون في البطولات الخارجية، سيكون من خلال آلية واضحة يتم اعتمادها من قبل الإتحاد، ويكون للجنة الفنية صلاحية اختيار اللاعبين المشاركين وفقا للمصلحة الوطنية، وبناء على دراسة مسبقة للبطولات المعنية وأمكانيات الدول واللاعبين الفنية المشاركين فيها .
– سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من لا يلتزم بهذه القرارت وبالقوانين واللوائح الداخلية المنظمة لعمل الإتحاد مع التركيز على اللائحة المالية .
كما جرى نقاش العديد من المسائل التي طرحها المدربون في مداخلاتهم وخاصة في شأن اختيار عناصر المنتخب الوطني وتوزيع المناصب الادارية على اعضاء مجلس ادارة الاتحاد وتوفير موازنة للاتحاد وغيرها من المواضيع .


 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية