اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ماراثون فلسطين الدولي تظاهرة رياضية نوعية تزدان به شوارع بيت لحم

 

 

 

رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية

ثلاثة أشهر تقريباً تفصلنا عن موعد انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي في نسخته الخامسة توالياً، والعمل بدأ ومستمر في سبيل تقديم تظاهرة رياضية دولية نوعية، تضفي الكثير من السعادة والفرح في أجواء تنافسية خلّاقة سيكون مسرحها كالعادة مدينة بيت لحم.

وتزامناً مع احتفالات ذكرى يوم الأرض 30 آذار، يأتي ماراثون فلسطين في نسخته الخامسة يوم الجمعة 31 من شهر آذار للعام 2017 القادم، لتتجلّى فيه أجمل الصور في يوم رياضي بامتياز يتقاطع مع ذكرى يوم الأرض، من خلال مسار مميز يخوضه الماراثون في شوارع مدينة بيت لحمٍ، يبدأ من ساحة المهد ثم مسجد بلال بن رباح بمشهد يعكس التجانس والترابط الديني الإسلامي المسيحي، مروراً بمخيم عايدة للاجئين ورمزية مفتاح العودة وجدار الفصل العنصري القائم على الأرض الفلسطينية، في سبيل إيصال رسالة واضحة للعالم اجمع وبمشاركة عدّائين أجانب، بضرورة تأكيد حق الانسان الفلسطيني بحرية حركته فوق أرضه.

 

وفي إطار البدء الفعلي لاستقبال الماراثون، فقد تم تخصيص مراكز لبيع كوبونات المشاركة بالماراثون في مختلف مدن الضفة الغربية، بما في ذلك القدس وقطاع غزة وقريباً في أراضي الـ 48، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين، في سبيل رفع نسبة المشاركة عما كانت عليه في العام الماضي إذ وصلت حينها إلى 4300 عدّاء منهم 1000 مشارك أجنبي تقريباً.

كما تعمل اللجنة الأولمبية الفلسطينية على قدم وساق، في سبيل تهيئة الأجواء لانجاز الماراثون بحفل كرنفالي، يتخلله العديد من النشاطات، من خلال التعاون الدائم والمستمر مع الشركاء والرعاة.

ومن ميزات الماراثون في نسخته الجديدة إضافة إلى سباقات 42 و20 و10 كم، فتمّ إدخال سباق خاص بالأسرة لمسافات 2 كم ( سباق العيلة )، إضافة إلى تواجد سباق ذوي الاحتياجات الخاصة للسنة الثانية توالياً، والذي ستكون فيه مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة مجانية.

 

كما تسعى الأولمبية في سبيل رفع نسبة مشاركة المرأة وتخطّيها حاجز نسبة 46،5 %  عما كانت عليه النسخة الماضية، إضافة إلى زيادة نسبة المشاركين الأجانب من دول أوروبا وباقي القارات لإضفاء المزيد من الزخم الجماهيري، وإمكانية استقطاب المشاهير من حقل الرياضة من خلال التواصل مع اللجان الأولمبية حول العالم.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية