اسم المستخدم :
كلمة المرور :
رسالة الصين – تفوق كبير في تنس الطاولة وتراجع في أداء السلة والجودو

  

شهد اليوم الثاني من مشاركة فلسطين في بطولة آسيا " أسياد ناجينغ للشباب" التي تقام في الصين حتى 24 اب/اغسطس الحالي، مشاركة كل من فرق تنس الطاولة وسلة الذكور والإناث الى جانب الجودو، حيث افتتح التنس مشاركته بفوز كبير على المالديف بينما أخفقت سلة الذكور والإناث أمام تايلند والصين، وأخفقت الجودو أمام كوريا الشمالية.

وتمكن لاعب التنس عمر الخطيب من سحق نظيره المالديفي والفوز عليه في اشواط اللقاء الثلاث، وتحقيق الفوز الاول له في البطولة الآسيوية.

وبهذه النتيجة يكون الخطيب قد انهى ثلاث مواجهات في البطولة امام سنغافورة وايران وختاما بالمالديف.

وعبر الخطيب عقب اللقاء عن سعادته بالفوز المعنوي واعدا بان يعمل في الفترة القادمة من اجل زيادة تدريباته التي ستؤهله للمشاركة في البطولات القارية والدولية القادمة. معتبرا ان مواجهاته الثلاث في البطولة شكلت له احتكاك ايجابي كون المشاركين فيها هم ابطال ايران وسنغافورة.

وفي المواجهة الثانية لفريق الجودو اخفق اللاعب احمد عميرة امام بطل كوريا الشمالية الذي خسر امامه بنتيجة (3-2) خلال (1:58) دقيقة.

وكان اللاعب عميرة قد ابدى حزنه الكبير لخسارته امام نظيره الكوري مع اعترافه بالفارق الكبير في المهارة والقوة البدنية بين الاثنين.

يذكر ان اللاعب الكوري الشمالي قد حصد ذهبية البطولة اليوم بعد فوزه في ثلاث مواجهات متتالية أمام سوريا وفلسطين والصين.

 

ويستعد الجودو لآخر مبارياته يوم غد الاثنين حيث من المتوقع ان يلاقي اللاعب عبيدة عوض لاعبا من الصين تايبيه.

وفي المشاركة الأخيرة اليوم الأحد لمنتخب السلة قدم فريق الذكور أسوء مبارياته أمام تايلند التي خسرها (21-6) وسط اداء هزيل لم يكن متوقعا من اللاعبين.

وعبر مدرب الفريق الكابتن نادر مرتا عن اسفه الشديد للأداء من الفريق مؤكدا عدم رضاه المطلق عن النتيجة.

وقال" كان بإمكاننا ان نقدم أفضل وان تكون النتيجة لصالحنا لو احسن لاعبونا الانتشار في الملعب الى جانب الانسجام داخل الملعب… مضيفا بان من قدم اداء قويا أمام اوزبكستان وتركمنستان كان بإمكانه الفوز امام تايلند".

وشدد مرتا في حديثه للاعبين عقب اللقاء على ضرورة بذل قصارى جهودهم وارضاء الجماهير التي احبتهم وشجعتهم في البطولة وذلك بالعمل من اجل الفوز على الصين تايبيه في لقاء يوم غدٍ الاثنين وتاكيد احقية فلسطين في التاهل الى دور الاربعة مشيرا الى حاجة الفريق الى الفوز بفارق 8 نقاط من اجل ضمان التاهل.

فيما اخفق منتخب الإناث للمرة الثانية في البطولة هذه المرة امام المُضيف منتخب الصين الذي فاز بفارق كبير (21-1).

وظهر جليا خلال اللقاء الفارق الواسع في اللياقة البدنية والمهارة بين الفريقين لصالح المنتخب الصيني بالرغم من الجهد الكبير المبذول من لاعبتنا وانسجامهم في الملعب.

ويستعد السباحان حسن دعنا ويارا نحاس لخوض اولى المنافسات في البطولة في سباق 50 متر صدر، حيث عبر مدرب الفريق رائد ميلاد عن امله في ان ينجح السباحان بتحقيق نتيجة ايجابية في الجولة الأولى بالاستفادة من فترة الراحة التي ظفرا بها والتدريبات الاستعداداية عقب وصول البعثة الى نانجينغ.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية