اسم المستخدم :
كلمة المرور :
فلسطين والأردن حبايب

 

 
احتكم لقاء منتخبنا الوطني الفلسطيني والمنتخب الأردني الى التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق ضمن افتتاح بطولة غرب اسيا للناشئين في اللقاء الذي جمعهم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام ، وبهذه النتيجة تحصل كلا المنتخبين على نقطتهما الاولى في اللقاء.
وقدم منتخبنا الوطني اداءا قويا خلال هذا اللقاء ، واتيحت له العديد من الفرص ، حيث كان الاقرب لتحقيق الفوز ، لكن المنتخب الاردني أستغل الهجمتين التي أتيحت له وسجل منها هدفيه في اللقاء.
وبدأ اللقاء بضغط فلسطيني من أجل افتتاح التسجيل ، حيث ضغط المنتخبعن طريق رائد دحلة في الناحية الهجومية ، وكان يسانده محمد عبيد والذي قام بوظيفة المهاجم الثاني ، وكاد الاخير أن يفتتح التسجيل بعد أن توغل من منطقة الوسط وسدد كرة قوية مرت فوق القائم " 8".
وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة بعد عرقلة رائد الدحلة على مشارف منطقة الجزاء نفذها أحمد قطامش وسددها بطيئة بجوار القائم "16"
في المقابل اعتمد المنتخب الاردني على جانب الهجمات المرتدة والتي كانت تصل عند الثلاثي جابر ابراهيم وبهاء الدين الجعافرة ووعلي عبيدات.
وخرج أحمد قطامش ودخل اللاعب عدي ابراهيم وتمركز في المنطقة الدفاعية في الجهة اليسرى ، وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة أخرى لمنتخبنا نفذها محمد خليل وسددها مباشرة نحو المرمى ، وكادت أن تعانق الشباك ، لكن الحارس الاردني أحمد سليم تصدى لها في الوقت المناسب وابعدها الى ركنية والتي شكلت خطورة أخرى على المرمى عندما تهيأت على رأس العطعوط وسددها فوق المرمى " 27".
وتواصل مسلسل هجمات المنتخبات ، وهذه المرة من عند خالد القواسمي والذي سدد كرة قوية لكن الحارس كان لها بالمرصاد ، وأكتفى منتخب الأردن بالتمركز في المنطقة الدفاعية في هذه الدقائق مع محاولات للتقدم
وكانت جماهير على موعد مع الهدف الاول عن طريق اللاعب رائد دحلة والذي تلقى كرة نموذجية من خط الوسط وانطلق بها داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بكل ثقة معلنا الفرحة الفلسطينية الاولى ( 42).
وعادل المنتخب الاردني النتيجة عن طريق اللاعب عادل الزعبي والذي وضع الكرة برأسه في الشباك وسط ذهول من مدافعي المنتخب والحارس ( 45)، وانتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
في الشوط الثاني تراجع اداء كلا المنتخبين ، مع أفضلية لصالح منتخبنا ، والذي أمسك جيدا بمنطقة خط الوسط وقلص من الاخطاء الدفاعية عبر اعتماده على اسلوب قطع الكرة من المنافس ، ولم تظهر أي فرصة خطيرة في الربع ساعة الأولى.
وسجل منتخبنا الوطني هدفه الثاني عن طريق اللاعب رائد الدحلة بعد تمريرة مثالية من محمد عبيد والذي وضعها على طبق من ذهب أمام الدحلة مسددا اياها على يسار الحارس الاردني "62".
بعدها أتيحت فرصة خطيرة للمنتخب عندما سدد هاني سمير كرة قوية لكنا اصطدمت في أيدي أحد مدافعي الاردن وسط احتجاجات من لاعبي منتخبنا لاحتساب ركلة جزاء ، وأجرى منتخبنا تبديله الثاني بادخال أسد عاصي مكان معتصم جمجوم " 75".
وعاد الاردن لتعديل النتيجة عن طريق بهاء الدين الجعافرة والذي أنسل داخل منطقة جزاء منتخبنا وسدد كرة ضعيفة على الزاوية اليمنى الهدف الاردني الثاني " 82" ، ودخل اللاعب بهاء المغربي وخرج هاني سمير.
وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

تشكيلة فلسطين : في حراسة المرمى محمد الاحمد ، وأحمد قطامش وموسى فراوي وخالد القواسمي ومعتصم جمجوم ورائد دحلة ومصطفى دار طاهر ومحمد خليل ونضال العطوعوط وهاني عبد الله ومحمد عبيد.
تشكيلة الاردن : في حراسة المرمى أحمد سليم ، واحمد الطريفي وعلاء حماد وعلي يوسف ومحمد العبويني وجابر ابراهيم وأحمد طنوس ويوسف ابو جلبوش وعاد الزعبي وبهاء الدين الجعفري وثائر أحمد.

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية