اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بعثة الشطرنج تحقق الانتصار الأول وتواصل مشوارها في الأولمبياد العالمي

 

 
 

باكو- إعلام اللجنة الأولمبية

تواصل بعثة منتخب فلسطين مشاركتها في أولمبياد العالم بلعبة الشطرنج، والذي تستضيف منافساته العاصمة الأذربيجانية باكو للذكور والإناث.

وكان منتخب فلسطين قد خسر مباراته الأولى أمام منتخب طاجكستان، قبل أن يحقق الانتصار على منتخب تنزانيا في اللقاء الثاني بواقع ثلاث نقاط ونصف، مقابل نصف نقطة، فيما يلتقي في اختباره القادم منتخب الأردن الشقيق.

في سياق متّصل منعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي استصدار تصريح خروج للاعب فادي مقداد ابن 17 عاماً من قطاع غزة، رغم صدور بطاقته الدولية للمشاركة في بطولة الأولمبياد للشطرنج في باكو، والمستمرة منافساتها حتى منتصف شهر أيلول الحالي، رغم حضور اللاعب مقداد إلى الضفة قبل خمسة أشهر بتصريح من الجانب الإسرائيلي، وهذا ما استهجنه اتحاد الشطرنج، حيث كان أمين عام اتحاد الشطرنج خالد عزالدين قد استعرض الانتهاك الإسرائيلي بحق اللاعب مقداد خلال اجتماع الاتحاد الآسيوي للشطرنج بمشاركة 54 دولة آسيوية، والذي عُقد مؤخراً في مدينة العين الإماراتية بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي للعبة، حيث تمّ رفع شكوى للاتحاد الدولي للشطرنج حول ذلك.

 

من جهته أعرب أمين عام اتحاد الشطرنج خالد هيجاوي عن سعادته بالانتصار الذي تحقق أمام تنزانيا، شاكراً جهود اللاعبين وتمنّى التوفيق لمنتخب فلسطين في لقائه القادم أمام الشقيق الأردني، حيث وعد الأمين العام هيجاوي بتقديم مباريات تليق بالتطور الحاصل بلعبة الشطرنج في فلسطين.

كما ثمّن الأمين العام هيجاوي جهود سفارة فلسطين في أذربيجان ممثلة بالسفير ناصر عبد الكريم، الذي التقى البعثة واطمأنّ على أمورها، حيث أعرب ناصر عبدالكريم عن سعادته بحضور فلسطين في منافسات البطولة، مؤكداً على أهمية استمرار حضور اسم فلسطين في المحافل الرياضية الدولية، وعكس صورة مشرّفة ودخول أجواء المنافسة وتحقيق الألقاب.

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية