اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الخطيب يحسم لقب بطولة الشهيد علي دوابشة بلعبة الطاولة



رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية
حسم اللاعب عمر الخطيب لاعب شباب أبو ديس لقب بطولة الشهيد الطفل علي دوابشة بلعبة الطاولة للفئات العمرية المفتوحة، تاركاً الوصافة لابراهيم المغربي لاعب هلال القدس، في البطولة التي احتضنتها صالة أبو عمّار في بيت لحم، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.
وشارك في البطولة 28 لاعباً مثلوا أندية هلال القدس وصور باهر وأبناء القدس، وشباب أبو ديس، وشباب الشيوخ وبيت عوا وشباب بيت فجار، وأبناء بيت حنينا، إضافة إلى مركزي شباب الأمعري وشباب العروب، حيث جاءت نتائج أصحاب المراكز الأولى على النحو التالي:
• كأس المركز الاول – عمر الخطيب – لاعب نادي شباب أبو ديس.
• كأس المركز الثاني – ابراهيم المغربي – لاعب نادي هلال القدس.
• كأس المركز الثالث – علي اشتيه – نادي أبناء القدس.
• كأس المركز الرابع – عباده حجازي – نادي أبناء القدس.
• كأس أصغر لاعبي البطولة – أيمن غيث – أبناء القدس.
وكان رضوان الششريف نائب رئيس اتحاد الطاولة قد شارك بتتويج الفائزين بحضور أعضاء اتحاد الطاولة أحمد الجوابره وعيسى كنعان، وحضور خاص لفؤاد المغربي البطل المخضرم مدرب هلال القدس.
وشكر رضوان الشريف مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضه في الجنوب ناجح العزة، لتعاونه مع اتحاد الطاولة وفتح صالة الشهيد أبو عمّار ومرافقها لتنظيم البطولة، كما ثمّن الشريف دور الحكم الدولي محمد سمحه رئيس لجنة الحكام المركزية، وطاقم حكام محافظة بيت لحم سليم العلم وعماد عطية.
من جهة أخرى طالب الشريف الأندية بضرورة الاهتمام بالفئات العمرية، باعتبارهم مستقبل اللعبة في الوطن، مشيداً بأندية محافظة القدس وحرصها الدائم على المشاركة في نشاطات اتحاد الطاولة، حيث تحظى بنصيب الأسد في المشاركات وكذلك في حصد النتائج.
وكان عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات وقبل انطلاقة البطولة، قد قام بتقسيم المشاركين إلى سبع مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة لاعبين، وبعد ذلك أجريت القرعة الموجّهة على أن تقام لقاءات نصف دوري بين المجموعه الواحدة، ويصعد المركز الأول والثاني إلى الدور الثاني ونظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
وتكونّت المجموعات من اللاعبين:
المجموعة الاولى : ابراهيم المغربي وياسين حرباوي و محمد امجد و محمود الروم وتأهل عن هذه المجموعة كل من ابراهيم المغربي و محمد امجد .
المجموعة الثانية : عمر الخطيب و محمد ابو خلف و عصام امجد و مؤمن عميرة وتأهل عن هذه المجموعة كل من عمر الخطيب و عصام امجد .
المجموعة الثالثة : حسام كواملة و محمود درويش و محمد علي و مهدي الخطيب وتأهل عن هذه المجموعة كل من حسام كواملة و مهدي الخطيب .
المجموعة الرابعة : ايمن غيث و محمد ابو غوش و محمد اديب و محمد زغاري وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمد زغاري و محمد اديب .
المجموعة الخامسة : عزت هندي و محمود علي و علي عواد و علي ابو مسلم وتأهل عن هذه المجموعة كل من محمود علي و علي ابو مسلم .
المجموعة السادسة : محمد عدنان و علي اشتيه و احمد حمادة و احمد ادريس وتأهل عن هذه المجموعة كل من علي اشتيه و محمد عدنان .
المجموعة السابعة : محمد ضميري و عبادة حجازي و امجد الروم و مؤمن ابو شنب وتأهل عن هذه المجموعة كل من عبادة حجازي وامجد الروم .
فيما جاءن نتائج دور الـ 16 على النحو الآتي:
تأهل عمر الخطيب بفوزه على حسام كواملة 3/0.
تأهل محمود علي بفوزه على محمد عدنان 3/.2
تأهل محمد زغاري بفوزه على محمد امجد 3/1.
تأهل علي اشتيه بفوزه على امجد الروم 3/1
تأهل عبادة حجازي بفوزه على علي ابو مسلم 3/0.
تأهل ابراهيم المغربي بفوزه على مهدي الخطيب 3/1
وفيما يخصّ منافسات دور الثمانية فكانت على النحو التالي :
تأهل عمر الخطيب بفوزه على محمد زغاري 3/0
تأهل عبادة حجازي بفوزه على محمد اديب 3/1
تأهل علي اشتية بفوزه على محمود علي 3/2
تأهل ابراهيم المغربي بفوزه على عصام امجد 3/0
وفي الدور نصف النهائي جاءت النتائج كالآتي:
تأهل عمر الخطيب بفوزه على عبادة حجازي 3/1
تأهل ابراهيم المغربي بفوزه على علي اشتية 3/2
الدور النهائي:
وفي المباراة الأولى نجح اللاعب علي اشتية من حجز المركز الثالث عقب فوزه على اللاعب عبادة حجازي وهما من نادي أبناء القدس، بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، واكتفى عبادة الحجازي بالمركز الرابع.
أمّا في المباراة النهائية فقد استطاع اللاعب عمر الخطيب من نادي أبو ديس حسب اللقب لصالحه عن جدارة وبواقع ثلاثة أشواط دون مقابل، على حساب اللاعب ابراهيم المغربي من نادي هلال القدس، الذي كسب مركز الوصافة.


كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية