اسم المستخدم :
كلمة المرور :
الفدائي بحاجة لهدفين للتأهل... السباح عبده يخسر في 50 م فراشة ويحطم رقمه الشخصي.. كرة الطائرة الشاطئية تلاقي قطر وأندونيسيا

 


بالمبانغ – البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية - تشارك فلسطين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مسابقة كرة الطائرة الشاطئية ، بفريق مكون من عمر فقهاء وزياد عصفور ، بعد تعذر التحاق كل من خالد العرقان وعبدالرحمن طافش من قطاع غزة ، إضافة إلى المدرب سعدالله أبوعيطة، اذ كان من المفترض أن تشارك فلسطين بفريقين (أ – ب ) .
وأوقعت القرعة التي أقيمت صباح اليوم بعد الاجتماع الفني ، منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب أندونيسيا (أ) ، عُمان (أ) ، قطر(أ) ، الكويت ، وسيخوض منتخبنا مباراته الأولى صباح غدٍ الأربعاء أمام قطر في تمام الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي ، السادسة صباحاً بتوقيت القدس، كما يلتقي منتخبنا في نفس اليوم مع المستضيف أندونيسيا عند الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي ، البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية التقت فقهاء وعصفور اليوم للحديث حول كرة الطائرة الشاطئية وآخر الاستعدادات .

كيف كانت الاستعدادات لخوض غمار هذه البطولة ؟
عصفور : لم تكن الاستعدادات جيدة وكافية ، بسبب عدم وجود ملعب مخصص لهذه الرياضة، واكتفائنا بالتدريبات في الصالة ، وهو ما قد يشكل صعوبة أثناء خوض اللقاءات ، إضافة لعدم وجود مدرب مختص قادر على رصد الأخطاء وتصحيحها .
فقهاء : كرة الطائرة الشاطئية تختلف تماماً عن كرة الطائرة في الصالات ولها خصوصيتها ،ولأننا نلعب سوياً في نادي سنجل ، فكان من السهل أن يكون التفاهم عالياً بيننا ، ولكنني أفضل أن تقام منافسة بين كافة اللاعبين ، يتم على إثرها اختيار لاعبين لتمثيل المنتخب .
هل سيشكل الطقس عائقاً أثناء اللقاءات ؟
فقهاء : حقيقة طقس أندونيسيا يلائم طقس فلسطين ، لقد خضنا مباراة ودية أمام أوغندا وحققنا الفوز ، وما كان ينقصنا هو الإحساس بالرمل الشاطئي ، وكانت أول مباراة نخوضها على الرمل، ولم يشكل الطقس عائقاً لنا ، والفوز على الفريق الأوغندي يؤكد أن بإمكاننا المنافسة اذا ما تحققت عوامل النجاح من تخصيص لاعبين للمنتخب والتدريب المستمر على الرمل الشاطئي، والاهتمام بالرياضات الفردية .
ما هي تأثيرات عدم وجود مدرب ؟
عصفور : وجود المدرب أثناء اللقاء أو عدمه لا يشكل فارقاً ، اذ يمنع تدخله في التوجيهات، لكن تأثيره الحقيقي يكون ما بعد اللقاء ، عند رصده لكافة الأخطاء ونقاط القوة ومكامن الضعف، مما يتيح للاعبين التغلب عليها ، ومن يقوم حالياً بدور المدرب هو عمر فقهاء ، بسبب الخبرة التي يتمتع بها .
فقهاء : إن عدم وجود ملعب مخصص ، حرمنا من التدريب بقيادة المدرب رافي عصفور ، واقتصرت التمرينات على الأراضي الصلبة المكشوفة ، ورغم وصولنا للأراضي الأندونيسية قبيل 4 أيام ، لكن عدم مرافقة المدرب رافي عصفور لنا ، الذي له خبرة في هذا المجال بنصائح متعددة وأمور فنية ، صعب من مهمتنا أثناء التمرينات .

ما هي حظوظ منتخبنا في هذه الدورة ؟
عصفور وفقهاء : حظوظنا كبيرة بسبب تأهل 4 فرق من كل مجموعة للدور الثاني ، فيكفينا فوز واحد للتأهل ، رغم صعوبتها بتواجد أندونيسيا (بطل آسيا) ، وعمان (بطل العرب) وقطر والكويت، فهي مجموعة قوية ، لكن تواجدنا في هذه الدورة هو مكسب للشعب الفلسطيني وسنبذل قصارى جهودنا من أجل تحقيق نتيجة مشرفة .

الملعب الشاطئي ...
طالب فقهاء وعصفور اتحاد كرة الطائرة واللجنة الأولمبية بضرورة توفير ملعب خاص لكرة الطائرة الشاطئية ، من أجل التدريب المستمر ورفع مستوى اللعبة ، مع منافسات دائمة من أجل اختيار أفضل اللاعبين لتمثيل المنتخب إلى جانب لاعبي غزة ، والذي سيضمن مجاراة الدول المجاورة وتحقيق نتائج إيجابية وميداليات في البطولات العربية والآسيوية .





السباحة
شارك السباح حمزة عبده في سباق 50 م فراشة وتأهل للسباق النهائي بعد احتلاله المركز الثامن في التصفيات مسجلاً رقم 25 ثانية و89 جزء من الثانية ، محطماً رقمه السابق البالغ 26:28 ، والمسجل في بطولة الجامعات بروسيا .
وفي السباق النهائي احتل عبده المركز الثامن أمام أبطال مصر وأندونيسيا وتركيا والجزائر، مسجلاً زمناً قدره 26:06 ثانية .
ويشارك عبده غداً الأربعاء في سباق 100 م فراشة ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي .
وقد أشاد المدرب شادي قنبر بما حققه عبده في السباق ، ومتوقعاً أن تشكل هذه النتيجة دفعة معنوية لعبده في السباقات المقبلة .
ووجه قنبر شكره للجنة الأولمبية واتحاد السباحة على ما يقدموه ، ومتمنياً من الأولمبية أن تركز على دعم الرياضات الفردية التي يمكن من خلالها تحقيق نتائج إيجابية والظفر بميداليات.
وأشار قنبر إلى أن عبده يعاني من إصابة بالكتف ، ولكنه سيحاول تحطيم رقمه في سباقي 100م فراشة و 100 م حرة ، وأكد أن السباحة سابين حزبون على أتم الجاهزية للمشاركة في الأيام المقبلة ، وتسير وفق البرنامج الموضوع لها .

ألعاب القوى
وتشارك البطلة ورود صوالحة في سباق 3000 م يوم الخميس الموافق 26 من الشهر الجاري، وتواصل تدريباتها بقيادة مدربها ساهر جودة .

التايكواندو
من المتوقع وصول بعثة التايكواندو إلى أندونيسيا يوم الخميس القادم ، حيث يشارك كل من مالك أبوالرب وإبراهيم جودة بقيادة المدرب بشار عبدالجواد .

كرة القدم
يخوض منتخبنا الأولمبي غداً بالمستضيف أندونيسيا في تمام الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي ، 16:30 بتوقيت القدس ، في ثاني مواجهاته ضمن مسابقة كرة القدم ، بعد أن خسر المواجهة الأولى أمام المنتخب المغربي بهدف لثلاثة ، ويتعين على الفدائي الفوز بفارق هدفين على الأقل بغية الظفر ببطاقة التأهل نحو المربع الذهبي للبطولة .
وخاضت بعثة الفدائي تمريناً استعدادياً مساء اليوم ركز من خلاله الجهاز الفني على معالجة الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في اللقاء الأول ، وتحديد الخطة التي سيخوض بها لقاء الغد.


 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية