اسم المستخدم :
كلمة المرور :
بعثة فلسطين تشارك في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بانشتون الكورية

 

 

انشتون – دائرة الإعلام بالاولمبية – شاركت بعثة دولة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية ال17 في مدينة انشتون الكورية في حفل الافتتاح التاريخي الذي احتضنه الإستاد الرئيسي بالمدينة الذي شُيد خصيصا لاحتضان الحدث الأهم في تاريخ القارة الصفراء.

وكان اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، قد حرص على لقاء بعثتنا المشاركة في الدورة قبل حفل الافتتاح، الى جانب حضوره في المنصة الرئيسية في الإستاد الرئيسي الخاص بالحفل.

 

ودخل مهاجم منتخبنا الاولمبي لكرة القدم، احمد ماهر، في مقدمة البعثة الفلسطينية حاملاً على دولة فلسطين بين أعلام 45 دولة مشاركة في الدورة، بصفته صاحب اول هدف سُجل في البطولة الحالية.

 

وكان الحفل قد أقيم تحت شعار "لقاء مع مستقبل مشرق لآسيا"، وسط ترحيب كبير من المنظمين ومن رئيسة كوريا الجنوبية التي حرصت على التواجد في المنصة الرئيسية الى جانب الشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، وتوماس باخ، رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

 

وشهد الحفل فقرات فنية وثقافية منوعة أثرت به الحضور الذي تجاوز عددهم 60 ألف من المشاركين والجماهير الكورية، وسط استخدام لأحدث أنواع التكنولوجيا في عرض الفقرات الفنية المتنوعة.

 

وشهد الحفل استعراض دخول البعثات المشاركة في الألعاب وسط مشاركة العديد من الفرق الفنية المشهورة عالميا إلى جانب نجوم البوب وغيرهم من الفنانين.

 

وحث الشيخ احمد الفهد خلال كلمته التي اختتم فيها الاحتفالات بتأكيده على أهمية تحلي الرياضيين بالتواضع عند الفوز، وأهمية المنافسة الشريفة القائمة على احترام الخصم والثقافات بين الشعوب.

 

وأعلنت رئيسة كوريا الجنوبية انطلاق المسابقات من خلال إعطائها الإذن بإطلاق الشعلة من خلال تشارك عدد من الرياضيين الذين سبق تحقيقهم لانجازات في النسخ السابقة من الألعاب.


كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية