اسم المستخدم :
كلمة المرور :
وفد الشطرنج يواصل تحقيق النتائج الإيجابية في الأولمبياد العالمي للعبة

  


 

رام الله- إعلام اللجنة الأولمبية

حققت بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد العالم للشطرنج المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو نتائج إيجابية، حيث تمكن منتخب السيدات من تحقيق فوز كاسح على نظيره التنزاني بأربع نقاط دون مقابل.

كما تمكن منتخب الرجال من فرض نتيجة التعادل على المنتخب البوليفي بواقع نقطتين لكل منهما.

من جهته أعرب خالد عز الدين أمين عام اتحاد الشطرنج عن فخره بالنتائج والأداء المتميز للوفد المشارك، مؤكداً على أن فلسطين استطاعت أن تفرض نفسها كرقماً صعباً في هذه الأولمبياد.

وأضاف عز الدين أن البعثة المشاركة ستواصل تقديم أداء عالي المستوى في هذا المحفل الدولي المهم يتناسب مع المستوى المتطور الذي وصل إليه الشطرنج الفلسطيني على الساحة المحلية مؤخراً من خلال تنظيم مختلف البطولات التي كان لها الفضل في اكتشاف المواهب الصاعدة في اللعبة.

وعبر ناصر عبد الكريم سفير دولة فلسطين في أذربيجان عن سعادته بمشاركة بعثة اتحاد الشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، مضيفاً أن هذه المشاركة تعد تحدياً لإثبات الوجود الفلسطيني على الساحة الرياضية الدولية، متمنياً أن يقدم الوفد أداءً جيداً يعطي صورة إيجابية عن فلسطين.

كما تطرق عبد الكريم إلى قضية اللاعب فادي مقداد الذي منعه الاحتلال من مغادرة قطاع غزة للالتحاق بالبعثة المشاركة، مفيداً بأن الاحتلال حاول من خلال هذا التصرف إرباك المشاركة الفلسطينية في الأولمبياد.

وكان الوفد المشارك قد خسر أمام المنتخب الطاجاكستاني، قبل أن يتنصر في مواجهته مع منتخب تنزانيا، ليعانده الحظ من جديد مع المنتخب الأردني، ويعود ليؤكد جدارته بفوزه على منتخب سان مارينو، ويواصل تألقه بتحقيقه فوزاً أمام تنزانيا بالمواجهة الثانية للسيدات، وتعادلاً مع المنتخب البوليفي للرجال.

وسيواجه منتخب الرجال اليوم الجمعة نظيره الأفغاني، فيما سيلعب منتخب السيدات مع الفريق الفيجي.

يشار إلى أن البعثة المشاركة في الأولمبياد تضم كل من اللاعبين عطا الله وراد، محمود الحداد، محمد الدمج، كريستيان يونس، نزيه زيادة، واللاعبات يارا الفقيه، أسيل الفقيه، نادين الفقيه، رهف الفقيه، بالإضافة إلى خالد عز الدين أمين عام اتحاد اللعبة، والمدرب بهاء مسودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمة الرئيس

ألبوم صور

الملاعب في فلسطين


© 2013 جميع الحقوق محفوظة - اللجنة الأولمبية الفلسطينية